تحميل WhatsApp Messenger للايفون والتابلت آخر اصدار :2.20.80 Download For Iphone IOS free

واتساب للايفون أحدث اصدار مجانا
انقر هنا لتحميل

قم بتحميل واتساب ايفون آخر نسخة مجانا . قم بتنزيل واتساب مجاني خاص باجهزة الايفون والايباد أحدث اصدار مجانا عبر موقع التطبيق التالي .

تحديث تطبيق المراسلة المجاني WhatsApp Messenger للايفون الأكثر استخداما في العالم، يسمح بالتواصل مع الأصحاب عبر رقم الجوال مع إمكانية عمل مكالمات صوتية أو فيديو مجانا ايضا بالإمكان مشاركة حالاتك مع الاصدقاء واي جهات الاتصال.

مميزات واتساب ايفون


يعتبر تطبيق واتس اب للايفون مجاني كليا ولا يلزمك دفع لاي اشتراك.
بالإمكان عمل دردشات نصية ومكالمات صوتية وفيديوة بشكل محمي ومشفر الذي يضمن الخصوصية والأمان .
واتساب ايفون سهل المشاركة للحالات الخاصة فيك وإرسال الملفات والميديا مع اصحابك مع إمكانية معرفة من يقوم يتابع حالتك.

أولا قم بعمل نسخة احتياطية للتطبيق واتساب ايفون


إذا كنت تستخدم تطبيق WhatsApp بالفعل ، فلن تحتاج إلى النسخ الاحتياطي أو إزالة أي شيء

عند استعادة النسخة الاحتياطية ، يجب على أولئك الذين لا يستطيعون إلغاء تثبيت تطبيق whatsapp الخاص بهم أولاً إنشاء نسخة من محادثاتهم وقبل تثبيت تطبيق whatsapp الآخر ، يجب عليهم إدخال مدير الملفات وإعادة تسمية مجلد whatsapp بهذه الطريقة [ RAWAIOS ] إذا لم تقم بذلك ، فلا يمكنك استعادة النسخة .


عند الانتهاء من تثبيت النسخة واستعادتها ، فإن الخطوة التي بعدها هي تطبيق الثيم.
نلمس النقاط الثلاث وأدخل المزيد من الإعدادات ، ثم في المظاهر ونحمل الثيم ، سيبقى هذا فارغًا ما ينبغي عليهم فعله هو إعادته مرتين والبحث عن المجلد الذي يتم تحديد الثيم فيه وتطبيقه والانتقال

عيوب واتساب ايفون

هناك شك بأن الشركة تقوم ببيع بيانات المشتركين واعطائها لشركات او جهات غير معروفة

معلومات عن واتساب للايفون

اسم البرنامج : واتس اب ماسنجر

المطور : WhatsApp Inc

نظام التشغيل : iOS

الترخيص : مجاني

الحجم : 132.4 MB

الإصدار : 2.20.80

اللغة : متعدد اللغات

والجدير بالذكر ان تحميل واتساب على أجهزة الأيفون أصبح من الأمور البسيطة التى لا تحتاج إلى تعقيد على الإطلاق، فالتطبيق لا يتطلب منك عمل جلبريك على الهاتف، حيث يمكنك تفعيل رقم أخر على الأيفون عن طريق الإتصال بشبكة الإنترنت فقط، وبالتالى يمكن الإستفادة بكافة المميزات والخصائص التى يقدمها مجانا بدون دفع أى مبالغ مالية.

طريقة تحميل الواتس اب عربي على الايفون والايباد

قد أصبح تطبيق WhatsApp متاحًا لمعظم أنظمة التشغيل المتاحة حاليًا وبالطبع فهو متوفر بشكل أساسي للهواتف التي تعمل بنظام IOS ، وقد أوضحنا في مقال سابق الهواتف المدعومة في موضوع تنزيل WhatsApp لجميع الهواتف ولدينا أيضًا أوضحت جميع الأجهزة المدعومة بشكل عام في موضوع تنزيل WhatsApp بالنسبة لجميع الأجهزة ، ننصحك بالتحقق من هذه الموضوعات إذا كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات حول الأنظمة التي يدعمها WhatsApp ، وحتى تقوم بتنزيل WhatsApp على هاتفك إذا كان iPhone all ما عليك فعله هو الذهاب إلى صفحة التنزيل ، والتي ستوجهك إلى صفحة التطبيق على متجر التطبيقات لإكمال عملية التنزيل ، يمكنك مشاهدة الفيديو لمعرفة الطريقة الصحيحة لتنزيل التطبيق ، وتجدر الإشارة إلى أن الإصدار المتاح من WhatsApp لنظام iOS الرسمي متوافق مع هواتف iPhone فقط ، وحتى الآن لا تتوفر نسخ رسمية من التطبيق لأجهزة iPad الأجهزة ، لكننا نزودك بنسخة معدلة من التطبيق حتى تتمكن من تشغيل WhatsApp على iPad دون مشكلة ، ستجد رابطه في صفحة التنزيل.


طريقة عمل حساب جديد في واتساب ايفون أو تسجيل الدخول في البرنامج

إن عملية التسجيل في WhatsApp أو إنشاء حساب جديد على WhatsApp لـ iPhone بسيطة للغاية وقد أوضحناها بالفعل في أكثر من موضوع ، لكننا سنعيد توضيحها في هذه المقالة حتى يتمكن جميع زوارنا الكرام من استخدام تطبيق بدون مشاكل ، إليك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها للتسجيل في Whatsapp أو فتح حساب على WhatsApp.


تنبيه: قبل متابعة هذه الخطوات ، يجب عليك التأكد من أن لديك اتصال بالإنترنت باستخدام بطاقة SIM نشطة تتلقى المكالمات والرسائل حتى لا تواجه أي مشاكل.

  • أولاً – تحميل تطبيق واتس اب للأيفون : في البداية ، يجب عليك تنزيل WhatsApp على جهازك ، وإذا كنت تستخدم iPhone ، فإن الطريقة الوحيدة لجميع الأجهزة هي الانتقال إلى رابط صفحة التنزيل ، والذي بدوره سيوجهك إلى صفحة التطبيق في App Store قم بتخزين التطبيق وتنزيله وانتظر حتى تنتهي العملية وتثبيتها.
  • ثانياً – واجهة واتس اب الترحيبية :أول شيء سيظهر لك بعد تنزيل WhatsApp وفتح التطبيق هو شاشة ترحيب WhatsApp ، والتي تعرض لك ترحيبًا بسيطًا ثم تطلب منك الموافقة على سياسات وشروط استخدام WhatsApp للتعرف على الممارسات المسموح بها وليس مسموح به في التطبيق. اقبل الاتفاقية وانتقل إلى الخطوة التالية.
  • ثالثاً – إدخال رقم الهاتف : في هذه الخطوة ، يجب عليك تحديد بلد الإقامة أو رمز البلد الذي تعيش فيه ، وغالبًا ما يتم تحديده تلقائيًا ثم ضع رقم هاتفك في المكان المخصص له كما هو موضح في الصور ، يظهر سوق للتطبيق مربع حوار يسألك عما إذا كنت متأكدًا من الرقم أم لا ، اضغط على تم ثم انتظر رسالة التنشيط ، في حالة إذا لم تستلم الرسالة في غضون 5 دقائق ، استخدم المكالمة حيث ستتلقى مكالمة صوتية من WhatsApp يملي عليك الرقم الذي سيعمل به التطبيق.
  • إستعادة الرسائل النسخة الإحتياطية : إذا استخدمت تطبيق WhatsApp لـ iPhone من قبل وقمت بعمل نسخة احتياطية أو نسخ احتياطي للرسائل لاستعادتها من حسابك على أي سحابة من خلال هذه الخطوة ، وحيث ترى خيار الاستعادة كما هو موضح في الصورة ، والذي يمكنك من خلاله استرجاع جميع المحادثات التي قمت بنسخها حجزها بخدمة.
  • رابعاً – وصول رسالة التأكيد : إذا تلقيت رسالة التأكيد بدون تأخير ، فهذا شيء جيد عليك فقط تحويل الأرقام في الرسالة إلى المكان المخصص لها في التطبيق بنفس الترتيب ، ونفس الشيء إذا لم تستلم الرسالة والتنشيط المطلوب عن طريق مكالمة صوتية حيث ستكتب أيضًا الأرقام التي تمليها الخدمة الصوتية لك في المكان المخصص للتطبيق ليتم تنشيطه بالكامل.
  • خامساً – إضافة إسم وصورة : أنت الآن في الخطوة الأخيرة ما عليك سوى إدخال إدخالك الذي تريده أن يظهر في حسابك على WhatsApp ، وهو أمر إلزامي من أجل استخدام التطبيق وأيضًا إضافة صورة شخصية إليك إذا كنت ترغب في ذلك ، تبقى المسألة اختيارية.
  • أخيراً : الآن يمكنك استخدام WhatsApp لـ iPhone بالكامل والاستفادة من جميع ميزاته القوية والتواصل مع الأصدقاء والعديد من الأشياء الأخرى التي ستجدها في التطبيق وسنشرحها أدناه.

تقييم كلي لتطبيق واتس اب أيفون

إذا كنت قد استخدمت تطبيق WhatsApp لنظام Android من قبل ، فستلاحظ أن الواجهة هنا أبسط وأكثر تنظيماً ، بحيث تظهر الواجهة بلون أبيض بسيط ومهيمن ، على عكس الواجهة الخضراء في Android ، وتنقسم الواجهة إلى خمسة أقسام رئيسية ، سنشرحها لك بالتفصيل أدناه.

  • المحادثات : هذا هو الجزء الذي يمكنك الوصول إليه مع الأصدقاء من خلال تبادل الرسائل النصية بسرعة ومرونة كبيرة ، وعلى الرغم من أن الدردشة في العديد من التطبيقات الأخرى ، إلا أنها تحتوي على نموذج خاص في تطبيق WhatsApp لـ iPhone ، لأن الدردشة في هذا التطبيق سهلة وبسيطة لدعم المرفقات المختلفة كما هو موضح في الصورة.
  • إعدادات التطبيق : إذا أردت تخصيص التطبيق بشكل أكبر أو التحكم فيه بشكل عام فهذا التبويب هو المسؤل عن ذلك، حيث يمكنك من خلال هذا الجزء من التطبيق التحكم في الإشعارات والرسائل وإستهلاك الذاكرة ويمكنك أيضاً إضافة صورة جديدة لحسابك أو حالة نصية وغير ذلك من الإعدادات التي يمكنك تخصيصها بحرية.
  • الحالة : هي الميزة الجديدة الرائعة التي أقتبسها واتس اب من سناب شات وهي عبارة عن قصص أو ستورى يتكون من صورة أو فيديو أو مجموعة من كلاهما بحيث تعرض هذه التجميعة لمدة 24 ساعة ويمكن لجميع الأصدقاء لديك على واتس اب من مشاهدة هذه الحالة والتعليق عليها عبر عمل رد في رسالة توجه إليك.
  • المكالمات : بعد مجموعة كبيرة من التحديثات حصل أخيراً واتس اب على الموبايل على ميزة المكالمات الصوتية وبعدها بفترة قصرة على ميزة مكالمات الفيديو والتي تمكنك من التواصل مع أي شخص لديه حساب على واتس اب عن طريق المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وذلك بشكل مجاني وبدون إحتساب أي رسوم.
  • الكاميرا : هي عبارة عن كاميرا مدمجة في تطبيق واتس اب يمكنك إستخدامها لإلتقاط الصور بشكل عادي ولكن الهدف الأساسي منها هو إستخدامها لإضافة صور أو فيديوهات إلى حالة الواتس اب مباشرة بدون الحاجة إلى فتح تطبيق الكاميرا وإلتقاط الصورة ثم الدخول للواتس اب مجدداً وإضافتها للحالة.

طريقة تحديث الملصقات الجديدة عبر واتس اب للأيفون آخر اصدار

وفي الأخير، وصل التحديث الجديد لـ WhatsApp لـ iPhone ، وقد وصل معه العديد من الميزات الرائعة التي انتظرها المستخدمون لفترة طويلة ، وأهم هذه الميزات هي ميزة الملصقات الجديدة في تطبيق WhatsApp for iPhone ، حيث يمكن لهذه الميزة استخدام الملصقات التي تشبه إلى حد كبير الرموز التعبيرية العادية ، ولكن بحجم مختلف وبعض الأشياء الأخرى ، ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة كانت متاحة لفترة طويلة في تطبيقات أخرى مثل Facebook Messenger ، Viber و Tango ، لكنها وصلت أخيرًا إلى WhatsApp لـ iPhone ، يمكنك الحصول على هذه الميزة من خلال تحديث تطبيق WhatsApp الجديد إلى أحدث إصدار من خلال متجر App Store الرسمي وستجده بجوار المساحة لكتابة الرسائل كما هو موضح في الصورة ، هنا شرح سريع لهذه الميزة.

  • أولاً – إستخدام الملصقات : يمكنك الانتهاء من تنزيل آخر تحديث من WhatsApp لـ iPhone ، وستجد بعض التغييرات عند فتح محادثة جديدة مع أي صديق لديك على WhatsApp ، حيث ستجد أن رمز emoji التقليدي قد اختفى وأيقونة جديدة للملصقات أو الملصقات تمت إضافة حزمة إضافة من الملصقات افتراضيًا ، أضف أيضًا المزيد إذا كنت تدير ، إذا كنت تستخدم إصدار WhatsApp Plus لـ iPhone لتنزيل التحديث الجديد من خلال متاجر مخصصة مثل الأرنب الصيني لجهاز iPhone أو متجر TweakBox .
  • ثانياً – الحصول على ملصقات جديدة : إذا أردت تحميل المزيد من الملصقات لبرنامج واتس اب على الأيفون سوف تجد زر عليه علامة + بمجرد الضغط عليه سوف يفتح لك متجر خاص بالملصقات على واتس اب ويمكنك من خلاله تحميل أي مجموعة ملصقات بسهولة وبدون الحاجة لأي تطبيق خارجي، حتى الأن لا توجد الكثير من الملصقات ولكن سوف يتم تزويدها مع التحديثات القادمة.

توضيح إعدادات برنامج واتس اب للأيفون WhatsApp For Iphone

  • إعدادات الملف الشخصي : تتضمن إعدادات الملف الشخصي في WhatsApp بعض الأشياء البسيطة مثل تغيير صورة الملف الشخصي للحساب بحيث يمكنك إضافة صورة جديدة أو حذف الصورة تمامًا. يمكنك أيضًا تعديل إعلانك الذي يظهر في حسابك كما تريد ، كما يمكنك أيضًا إضافة حالة نص إلى التطبيق كما هو موضح في الصورة.
  • إعدادات الحساب : من هذا الجزء من الإعدادات يمكنك التحكم في بعض خصائص التطبيق مثل إعدادات الخصوصية التي تمكنك من تفعيل أو إيقاف أخر ظهور وتحديد من يستطيع رؤية الصورة الشخصية والحالة كما تتوفر إعدادات الحماية والتي تسمح لك بالحصول على إشعارات عندما يحدث تغيير في كود الأمان لدى أحدى جهات الإتصال كما يمكنك أيضاً تفعيل ميزة التحقق بخطوتين.
  • إعدادات المحادثات : يوفر لك هذا القسم من الإعدادات إمكانات متعددة تعلق المحادثات على WhatsApp ، حيث يمكنك في البداية تغيير الخلفية الأساسية لجميع المحادثات ، مع العلم أنه يمكنك تغيير خلفية كل محادثة عبر إعداداتها الخاصة ، ويمكنك أيضًا إجراء نسخة احتياطية يتم حفظها على حسابك على أي سحابة لأنها تتيح لك بعض الميزات الإضافية مثل أرشفة جميع المحادثات ومسح كل محتوى الدردشة وحذف جميع المحادثات.
  • إعدادات الإشعارات : الإشعارات هي التنبيهات التي تصلك عند وجود رسالة جديدة على واتس اب ومن خلال هذا الجزء من الإعدادات يمكنك التحكم في كيفية ظهور الإشعارات والنغمة الخاصة بها بحيث يمكنك تحديد نغمة خاصة للرسائل ونغمة أخرى للمكالمات ونغمة أيضاً للمجموعات.
  • إعدادات إستخدام البيانات والذاكرة : من هذا الجزء من إعدادات WhatsApp ، يمكنك التحكم في استهلاك بيانات الإنترنت ، حيث يمكنك تحديد وقت تنزيل الصور ومقاطع الفيديو ، سواء على شبكات Wi-Fi أو على شبكة هاتف 3G العادية. يمكنك أيضًا تشغيل وضع استخدام البيانات المنخفض ، والذي يوفر كمية كبيرة من استهلاك الإنترنت ، ويمكنك أيضًا الاطلاع على استهلاك الإنترنت والذاكرة الداخلية للتعرف على استخدامك بشكل أفضل.

ما الجديد في واتساب ايفون ميزة قفل الواتس اب على اجهزة ايفون بإستخدام البصمة أو ماسح الوجه

أخيرًا ، أطلق مطور تطبيق WhatsApp الميزة التي كانت تنتظر لفترة طويلة ، وهي القدرة على قفل التطبيق برقم سري أو رمز PIN حيث أن التحديث الجديد لمستخدمي WhatsApp على هواتف iPhone قد وفر لك هذه الميزة التي تستخدمها لقفل أمان WhatsApp أكثر ومنع المتسللين من استخدام التطبيق دون علمك وذلك لتحقيق مزيد من الخصوصية لرسائلك ومكالماتك على التطبيق. هل تستمتع بهذه الميزة؟ تريد استخدامه؟ إليك كيفية تنشيط ميزة WhatsApp Lock.

اسمحوا لي أن أعرفك أدناه وفي خطوات سريعة وبسيطة كيفية تشغيل هذه الميزة لمزيد من الأمان والخصوصية في التطبيق.

  • أولاً : تأكد من تحديث تطبيق واتس اب للأيفون إلى التحديث الأخير من خلال تحميل أخر إصدار من الرابط بالأسفل.
  • ثانياً : الأن قم بفتح التطبيق ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق توجه إلى قسم الإعدادات ومنها قم بإختيار أعدادات الحساب.
  • ثالثاً : سوف تظهر لك جميع الأعدادات الخاصة بالحساب التي يمكنك التحكم بها، أختر إعدادات الخصوصة.
  • رابعاً : الأن سوف تظهر لك كل إعدادات الخصوصية، دعك من كل هذا ثم توجه إلى أخر الإعدادات حيث سوف تجد خيار قفل الشاشة وهذا الخيار سوف يتناسب مع نوع هاتفك فإذا كان هاتفك يدعم تقنية البصمة فسوف يتم تفعيل ميزة قفل الشاشة من خلال البصمة المسجلة مسبقاً في حماية الهاتف والأمر نفسه ينطبق على هواتف ايفون التي تعمل بميزة ماسح الوجه.
  • أخيراً : لتفعيل هذه الميزة قم بالضغط على خيار قفل الشاشة ثم سوف تفتح لك الصفحة الخاصة بالخدمة قم بتفعيلها.

ما هي المميزات التي ستحصل عليها عند تنزيل الواتس اب للأيفون

  • بساطة التصميم : تتميز التطبيقات على نظام IOS بتصميم بسيط وأنيق في نفس الوقت ، وهذا يظهر بوضوح في تطبيق WhatsApp حيث يعتمد التصميم على أقسام واضحة من التطبيق يمكن نقلها بسهولة بينها وتظهر داخل كل قسم الأشياء ذات الصلة كما أوضحنا في الفقرات السابقة وهذا يجعلنا نتحرك لتسهيل الاستخدام.
  • سهولة الإستخدام : كما أوضحنا ، ساهم التصميم الجيد والدقيق في توفير تجربة استخدام مميزة جدًا لتطبيق WhatsApp ، لذلك يعتبر أفضل من تجربة WhatsApp لنظام Android ، وذلك بفضل استخدام عناصر بسيطة وواضحة في الواجهة وتقسيمها إلى أقسام واضحة تؤدي مهام محددة ، ساهمت كل هذه العوامل في توفير هذه التجربة المميزة.
  • التحديثات : دائماً ما أركز في المراجعات لأي تطبيق على التحديثات وذلك لأنه أحد أهم الأمور التي يجب عليك كمستخدم الإنتباه لها ولذلك لأنه إذا كان التطبيق محدث بإستمرار هذا يعني أن التطبيق سوف يكون بنسبة كبيرة آمن ضد الثغرات التي تظهر بين الحين والأخر، وتطبيق واتس اب من التطبيقات التي تحصل على تحديثات دورية.
  • الأمان : في التحديثات الأخيرة حصل واتس اب على خيارات وفرت للمستخدم نسبة أعلى من الحماية والأمان داخل التطبيق منها تشفير الرسائل وحذف الرسائل بعد إرسالها وإضافة تأكيد الرقم بخطوتين والعديد من المميزات الأخرى وهذا بالطبع جعل التطبيق أكثر أماناً بالمقارنة مع التطبيقات المنافسة.
  • الخصوصية : يهتم فريق العمل المسؤل عن تطوير واتس اب بخصوصية المستخدمين بشكل كبير وذلك يظهر بوضوح في إتفاقية الإستخدام التي التي تقوم أنت بالموافقة عليها قبل الشروع في إستخدام التطبيق وهذا بالطبع يشعرك بالطمأنينة على بياناتك وكل نشاطك على التطبيق بشكل عام.
  • الأفضل بين كل التطبيقات :لن نبالغ اذا تكلمنا أن تطبيق WhatsApp هو أفضل تطبيق مراسلة بين جميع التطبيقات في المتاجر المختلفة مثل Store Store أو App Store بسبب جودة الخدمات التي تحصل عليها عند تنزيل WhatsApp والأداء السلس لـ التطبيق الذي لن تجده في أي تطبيق آخر.

أوجه القصور والعيوب في واتس اب للأيفون

  • يفتقر إلى بعض الميزات: العيب الوحيد الذي يمكننا الحديث عنه اليوم في WhatsApp هو عدم وجود هذا التطبيق الرائع لبعض الميزات المهمة جدًا التي نجدها متوفرة في WhatsApp Plus أو Golden WhatsApp ، وهذه الميزات ، على سبيل المثال ، القدرة على القفل التطبيق ببصمة الإصبع أو القدرة على تنزيل العلبة وإخفاء المظهر ونأمل أن تتم إضافة هذه الميزات في التحديثات القادمة.



    التعليقات