الروتين اليومي للبشرة الدهنية

https://thenextpro.net/post/الروتين-اليومي-للبشرة-الدهنية

الروتين اليومي للبشرة الدهنية ,البشرة الدهنية تعد من أصعب أنواع البشرة من حيث الروتين اليوم المخصص لها حيث انها تعاني من العديد من المشاكل نظرا لأفرازها نسبة عالية من الدهون مما يجعلها عرضة أكثر لمشاكل كثيرة كظهور حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء والبقع البنية وغيرها من المشاكل بسبب كثرة طبقة الدهون عليها لذا فهي تحتاج إلي روتين خاص ورعاية دائمة كي تتلافي المشاكل التي يمكن تظل تحدث لها .

خطوت العناية بالبشرة الدهنية

من أهم الخطوات التي نبدأ بها عند العناية بنظافة ومظهر أي بشرة هي الأهتمام بغسلها بغسول مناسب لنوعها حيث أن الأنواع التي تناسب البشرة الدهنية يجب أن تحتوي علي أي من الليمون أو النعناع ، او الفحم او غيرها من العناصر التي من شأنها ان تنظف البشرة بعمق من طبقة الدهون المتراكمة عليها وقومي بأستخدام الغسول مرتين يوميا مرة صباحا ومرة ثانية قبل النوم مباشرة ويجب أن تشطفي وجهك جيدا بعد أستخدام الغسول وقومي بتنشيفه عن طريق المناديل.

مرطب مناسب للبشرة الدهنية

يغفل الكثيرين من أصحاب البشرة الدهنية أهمية دور المرطبة لبشرتهم حيث انها تفرز نسبة دهون عالية ويرون انها ليست بحاجة إلي ترطيب وهذا أكبر خطأ نقع فيها حيث أنها مثل كل أنواع البشرة تحتاج إلي ترطيب دائم ويومي ولكن المرطب لايحتوي علي نسبة زيوت عالية حتي لا تسد مسام البشرة عند الإستخدام وقومي بإستخدامه علي البشرة مرتين يومين بعد أستخدام الغسول .

تخصيص فوطة لتجفيف الوجه

نظرا لكثرة نسبة افراز الدهون في البشرة الدهنية فهي من أكثر انواع البشرة معاناة من حب الشباب المزعج لذا فالنظافة لها دور وعامل أساسي في تجنب ظهور الحبوب والبثور البيضاء في الوجه فقومي بتخصيص فوطة معينة لكي انتي فقط .

أو قومي بإستخدام المناديل او دوائر القطن لتنشيف البشرة بعد غسيلها هذه الخطوة مهمة جدا بجانب تغير مفارش المخدات كل يوم حتي لا يعمل ذلك علي تراكم البكتريا علي البشرة مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور البيضاء.

تنظيف البشرة باستمرار

من الخطوات الهامة للحصول علي بشرة دهنية صافية هو عمل تنظيف للبشرة كل أٍبوع وأسكراب للوجه من خلال تسليط الوجه علي حمام بخار مائي وبعدها نقوم بعمل مقشر للبشرة مكون من معلقة من زيت الزيتون ومعلقتين من السكر البني ونصف معلقة من عصير الليمون يقلبون جيدا ويضعون علي البشرة لمدة ربع ساعة ثم نزيله بحركات دائرية وبعدها نقوم بتمرير ثلجة لغلق مسام الوجه ونضع كريم مرطب وبعدها أي ماسك للبشرة ويمكنكِ أيضا أستخدام أبرة أزالة البثور من الأنف للتخلص من البثور السوداء المتراكمة عليها .

الإهتمام بالتغذية الصحيحة

نظرا لنسبة الدهون المفرزة من البشرة الدهنية يجب تجنب الاطعمة التي تحتوي علي نسبة دهون او زيوت حتي لا تساعد البشرة علي افراز كمية اكبر من الدهون والتي من شأنها أن تتسبب في ضرر كبير للبشرة لذا اهتمي بتناول الخضروات والفاكهة بشكل دائم ومستمر حتي تحصلي علي بشرة نضرة .

عد إهمال شرب الماء

يحتاج الجسم والبشرة خاصة من 6 ل8 أكواب يوميا ويفضل شرب الماء علي الريق لانها تساعد علي خروج السموم من الجسم .

التعليقات