خطوات لحماية جهاز الماك MacOSمن الفيروسات على جهاز

https://thenextpro.net/post/protection-on-a-macos-device

هناك اعتقاد قديم بأن منتجات Apple و Mac لا تصاب بالفيروسات وبالتالي لا تحتاج إلى أي حماية من البرامج الضارة. الحقيقة هي أن هذا ببساطة ليس هو الحال. كشفت شركة أمان Mac تدعى Intego عن مجموعة من التهديدات الجديدة التي استهدفت بشكل خاص على Mac و Apple مؤخرًا. هناك أيضًا تهديدات أخرى للبرامج الضارة كانت تستهدف منتجات Apple في الماضي. لذلك ، من المهم أن تفهم كيفية حماية جهاز macOS الخاص بك .

فهم الحماية ونقاط الضعف في منتجات Mac

أولاً ، من المهم ملاحظة أن هناك بعض وسائل الحماية المتميزة المضمنة في منتجات Apple. من ناحية أخرى ، فإن أحد الأسباب التي تجعل أجهزة Mac تميل إلى مواجهة الفيروسات بشكل أفضل هو أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows لا تزال تمثل الغالبية العظمى من السوق. لذلك ، لم يركز المجرمون ببساطة على منتجات Apple بقدر ما يركزون على أجهزة Windows. مع حصول Apple على حصة أكبر في السوق ، من المحتمل جدًا أن يتم تطوير المزيد من الفيروسات لاستهداف منتجات Mac في المستقبل.

من الجيد أن تتحقق منتجات Mac تلقائيًا من التطبيقات التي تم تنزيلها من الإنترنت باستخدام XProtect ، والتي تعمل بشكل غير مرئي في الخلفية. علاوة على ذلك ، يمكن لـ Gatekeeper منع فتح التطبيق ما لم يتم وضع علامة "آمنة عليه" من قِبل Apple.

أخيرًا ، تعمل أجهزة Mac أيضًا على "وضع الحماية" لتطبيقاتها ، مما يعني أنها لا تستطيع فعل سوى ما صُممت من أجله بالضبط. إنهم غير قادرين على الوصول إلى أنظمة وإعدادات البنية التحتية الحيوية في جميع أنحاء الكمبيوتر. بهذه الطريقة ، يتم فصل أي تطبيقات بها برامج ضارة إلى حد ما عن باقي أجهزة الكمبيوتر.

للأسف ، هناك بعض نقاط الضعف التي يعاني منها البعض في منتجات Mac أيضًا. يعتمد أمان macOS على قيام Apple بإضافة علامات عزل إلى أي تطبيقات أو برامج تعتبر ضارة. إن إضافة هذا العلم ليس شرطًا ولا تقوم جميع البرامج بذلك. على سبيل المثال ، يشيع استخدام برنامج Torrent في القرصنة ، ولا يتم عادةً تمييز هذا البرنامج بواسطة منتجات Apple.

علاوة على ذلك ، لا يلتقط برنامج XProtect جميع أنواع البرامج الضارة. يستخدم فقط 94 قاعدة ، وهي جزء صغير من برامج مكافحة الفيروسات المحتملة. على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين تنزيل أنواع أخرى من برامج مكافحة الفيروسات وتثبيتها ، فمن الممكن أن يشكل هذا البرنامج ضغطًا كبيرًا على أجهزة كمبيوتر Mac ، مما يؤدي إلى إبطائها. لذلك ، كان العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق لحماية أجهزة كمبيوتر Mac الخاصة بهم من الفيروسات والبرامج الضارة.

تثبيت الحماية من الفيروسات لجهاز Mac

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على أجهزة Mac الخاصة بهم ، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها. تتضمن بعض الخطوات التي يجب على الأشخاص اتباعها لتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات ما يلي:

  • تأكد من أن الكمبيوتر يلبي جميع متطلبات النظام اللازمة لتثبيت البرنامج
  • قم بتنزيل برنامج مكافحة الفيروسات المطلوب على الكمبيوتر
  • يجب أن يكون هناك برنامج مثبت على جهاز Mac يفتح البرنامج ويثبته
  • انتظر حتى يكتمل فحص النظام
  • انتظر حتى يقوم المثبت بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات وفتحه

يحتاج جميع مستخدمي Mac إلى التأكد من أن لديهم برنامج مكافحة فيروسات قوي على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. من ناحية أخرى ، هناك بعض الطرق الأخرى التي يمكن لمستخدمي Mac من خلالها حماية أنفسهم من الفيروسات. هذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه VPN مفيدة.

تصفح الإنترنت بأمان وأمان باستخدام VPN

إذا كنت تبحث عن طريقة للحفاظ على أمان بياناتك أثناء تصفحك للإنترنت ، فعليك التفكير في استخدام VPN. VPN تعني الشبكة الخاصة الافتراضية. ستساعدك شبكة VPN على فحص عنوان IP الخاص بك أثناء تصفحك للإنترنت. يعد الإنترنت من أكثر الأماكن شيوعًا التي يصاب فيها الأشخاص بالفيروسات لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. في كثير من الأحيان ، يتم تعقب عنوان IP الخاص بهم بواسطة مجرمي الإنترنت والمتسللين الآخرين. عندما يتمكن الأفراد من إخفاء عنوان IP الخاص بهم أثناء تصفحهم للإنترنت ، فإن هذا يزيد من سلامتهم بشكل كبير.

علاوة على ذلك ، ستقوم VPN أيضًا بتشفير بيانات الأشخاص أثناء استخدامهم للإنترنت. في كثير من الأحيان ، عندما يستخدم الأشخاص الإنترنت ، يتم تشفير بياناتهم عندما تغادر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وعندما تصل إلى الوجهة. لا يتم تشفير بياناتهم فيما بين. لذلك ، يمكن للمتسلل اعتراض بيانات شخص ما أثناء استخدام الإنترنت. بعد ذلك ، يمكنهم تحميل تعليمات برمجية ضارة ، مما يؤدي إلى إصابة جهاز كمبيوتر شخص ما بفيروس. ستقوم VPN بتشفير بيانات شخص ما من البداية إلى النهاية. لذلك ، يجعل هذا الأمر أكثر صعوبة على مجرم أو متسلل لتحميل فيروس في بيانات شخص ما. من الأهمية بمكان أن يتأكد الجميع من عثورهم على VPN المناسب لاحتياجاتهم.

تصفح الإنترنت بأمان

هذه ليست سوى عدد قليل من أهم النصائح التي يجب على الجميع وضعها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بحماية منتجات Apple و Mac. هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن أجهزة كمبيوتر Mac لا يمكن أن تصاب بالفيروسات. في الواقع ، نظرًا لأن أجهزة كمبيوتر Mac تستحوذ على نسبة أكبر من السوق ، ستصبح الفيروسات أكثر شيوعًا. لذلك ، يجب على الجميع حماية أنفسهم باستخدام VPN وبرامج مكافحة الفيروسات.

التعليقات