كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10 او 8

https://thenextpro.net/post/disable-startup-programs-on-windows

هل تريد معرفة كيفية ايقاف برامج بدء التشغيل StartUp لنظام ويندوز 10 ؟

تعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10 للحصول على سرعات تحميل تمهيد أفضل.؟ إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول إيقاف تشغيل البرامج عند بدء تشغيل Windows 10.

Microsoft هو أكبر اسم يمكن أن تجده في عالم أجهزة الكمبيوتر ، وهو قوي لعقود حتى الآن. المنتج الرئيسي للشركة ، نظام التشغيل Windows الخاص بها وضع Microsoft في كل منزل ومكتب في جميع أنحاء العالم. أحدث عرض من الشركة ، Windows 10 ، هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا للحوسبة الشخصية.

ولكن في بعض الأحيان ، هناك بعض الفواق والاختناقات في نظام التشغيل التي تمضغ موارد الأجهزة القيمة غير الضرورية ، وخاصة ذاكرة الوصول العشوائي. قد يكون لديك أسرع كمبيوتر أو كمبيوتر محمول ، مع تثبيت SSD لسرعة معالجة إضافية ، لكنه لا يزال غير قادر على مواجهة ضعف وقت بدء التشغيل. أحد الأسباب الرئيسية لأوقات التمهيد البطيء هو برامج بدء التشغيل في Windows 10 ، والتي تعمل تلقائيًا في الخلفية عند بدء تشغيل النظام.

لماذا تحتاج إلى تعطيل برامج بدء التشغيل؟

يبدو أن برامج بدء التشغيل غير المرغوب فيها مثل iCloud و Adobe update installer و Chrome و Skype وغيرها الكثير ، تعمل دون طلب إذن صريح من المستخدم. إذا كنت لا ترغب في استدعاء هذه التطبيقات والخدمات عند بدء التشغيل ولكن يبدو أنها لا تزال تعمل في الخلفية ، فقد يؤثر ذلك على الأداء العام لجهاز الكمبيوتر. حتى أنها يمكن أن تعيق أداء جهاز الكمبيوتر أثناء المهام الثقيلة.

هذه التطبيقات ، لأسباب معينة ، يتم إعدادها تلقائيًا للتشغيل عند تمهيد النظام. ولكن لا يتم فقدان كل شيء. يزود Windows 10 مستخدميه بالأدوات والخيارات التي يمكنك استخدامها لتعطيل برامج بدء التشغيل غير المرغوب فيها عند التشغيل البارد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إليك كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10.

كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل باستخدام إعدادات النظام

يمكنك تعطيل برامج بدء التشغيل بسهولة باستخدام "إعدادات النظام" في Windows 10. في قائمة "بدء تشغيل التطبيقات" ، ستجد جميع البرامج التي تعمل بقوة عند تشغيل الكمبيوتر. يأتي كل برنامج بدء تشغيل مع مؤشرات مثل عدم التأثير ، والتأثير المنخفض ، والتأثير المتوسط ​​، والتأثير العالي ، حيث يقيس كل برنامج يؤثر سلبًا على أداء ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية سيكون من الأفضل إذا قمت بتعطيل التطبيقات عالية التأثير غير المرغوب فيها لتحسين الأداء. فيما يلي كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل على برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10 ، فهي تشكل عبئًا على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows ، حتى لو كنت تستخدم أجهزة سريعة للغاية. إليك كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10. Windows 10 باستخدام إعدادات النظام.

كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10 او 8
  1. اذهب إلى قائمة الإعدادات .
  2. انقر فوق التطبيقات .
  3. انتقل إلى خيار بدء التشغيل من القائمة المنسدلة على الجانب الأيسر.
  4. سيتم تقديم جميع برامج بدء التشغيل إليك. انقر فوق مفاتيح التبديل لتمكين أو تعطيل برامج بدء التشغيل.
  5. يمكنك أيضًا تصفية البرامج حسب الاسم والحالة وتأثير بدء التشغيل لسهولة التنقل.

كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10 باستخدام إدارة المهام

إدارة المهام ليست مجرد وسيلة لإغلاق التطبيقات والبرامج المعطلة. يمكن أن يساعدك مدير المهام أيضًا في تعطيل برامج بدء التشغيل. تتمثل الميزة التي تحصل عليها من خلال Task Manager لتعطيل تطبيقات بدء التشغيل في حصولك على خيارات تحديد موقع التطبيق في مجلد ، والبحث في البرنامج على الويب إذا نسيت ما يفعله التطبيق ، وإلقاء نظرة على الخصائص ، وبالطبع تمكين أو تعطيل البرامج. يمكنك أيضًا عرض الناشر والحالة وتأثير بدء التشغيل من إدارة المهام. إليك كيفية استخدام مدير المهام لتعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10.

كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10 او 8
  1. اضغط على CNTR و ALT و Delete على لوحة المفاتيح في نفس الوقت.
  2. من قائمة النافذة ، انقر فوق إدارة المهام .
  3. سيتم فتح نافذة إدارة المهام الخاصة بك.
  4. انقر فوق قائمة بدء التشغيل من الخيارات.
  5. ستظهر قائمة برامج بدء التشغيل. انقر بزر الماوس الأيمن فوق البرنامج الذي ترغب في تعطيله.
  6. سيتم تقديمك مع خيارات تمكين / تعطيل وفتح موقع الملف والبحث عبر الإنترنت والخصائص . نقترح أولاً البحث في البرنامج عبر الإنترنت قبل تعطيل البرامج عالية التأثير.
  7. انقر على تعطيل خيار لتعطيل البرامج من القائمة بزر الماوس الأيمن فوق، أو تحديد برنامج وتعطيله من خيار الجانب الأيمن السفلي.

تعطيل برامج بدء التشغيل في نظام التشغيل Windows 8 أ

يجعل Windows 8 و 8.1 و 10 من السهل حقًا تعطيل تطبيقات بدء التشغيل. كل ما عليك فعله هو فتح مدير المهام بالنقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام ، أو استخدام مفتاح الاختصار CTRL + SHIFT + ESC ، والنقر فوق "مزيد من التفاصيل" ، والانتقال إلى علامة التبويب بدء التشغيل ، ثم استخدام الزر تعطيل.

كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10 او 8

كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل باستخدام CCleaner

يقوم Windows 10 بتحديث وتتبع البرامج لبدء التشغيل تلقائيًا عند تمهيد الكمبيوتر. باستخدام CCleaner ، يمكنك الحصول على العرض الكامل لبرامج بدء التشغيل ولديك خيار تعطيل / تمكين البرامج أو حذف البرامج من قائمة برامج بدء التشغيل عند تمهيد الكمبيوتر. إليك كيفية استخدام CCleaner لتعطيل البرامج أو إزالتها من قائمة بدء التشغيل.

كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10 او 8
  1. قم بتنزيل CCleaner من هنا .
  2. بعد إعداد CCleaner ، انقر فوق قائمة الأدوات من قائمة الجانب الأيسر.
  3. من القائمة الفرعية ، انقر فوق بدء التشغيل .
  4. من القائمة ، انقر فوق شريط Windows العلوي ، وسيتم تقديمك مع برامج بدء التشغيل في قائمة بدء التشغيل.
  5. انقر فوق أحد البرامج ، وستتوفر لديك خيارات لتمكين / تعطيل أو حذف تطبيقات بدء التشغيل من قائمة برامج بدء التشغيل ، وكل ذلك من خيارات الجانب الأيمن.
  6. يمكنك أيضًا استخدام CCleaner لتمكين / تعطيل خدمات Windows والمهام المجدولة من نافذة بدء التشغيل الفرعية.

الخلاصة

تعمل برامج بدء التشغيل غير المستخدمة ، ولا سيما iCloud و Adobe و Steam و Epic Games Launcher وبرامج المراسلة الأخرى ، على تقليل أداء الكمبيوتر والتأثير على أوقات التمهيد لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 وتستهلك موارد حاسوبية قيمة. سيساعدك دليلنا لتعطيل برامج بدء التشغيل على نظام التشغيل Windows 10 بالتأكيد في طريقك لتعطيل برامج بدء التشغيل غير المرغوب فيها التي لا ترغب في استخدامها. باستخدام CCleaner ، يمكنك الحصول على المزيد من الخيارات حول تعطيل / تمكين البرامج وحتى حذف برامج بدء التشغيل من قائمة برامج بدء التشغيل التي ينشئها Windows 10 تلقائيًا عند تثبيت التطبيقات والبرامج على جهاز Windows 10 الخاص بك.

هل كنت قادرًا على تسريع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 عن طريق تعطيل برامج بدء التشغيل من إعدادات النظام؟ هل كان عليك استخدام أداة CCleaner لتعطيل برامج الاستحواذ على الطاقة؟ شارك معنا في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات