5 مشروبات احتفظي بها في مطبخك هذا الشتاء.الصحة والدفء معا

https://thenextpro.net/post/5-مشروبات-احتفظي-بها-في-مطبخك-هذا-الشتاء-الصحة-والدفء-معا

الشتاء صديق الـ”مشروبات” الساخنة، فبعضها يمنح الجسم الدفء، والبعض الآخر يمنح الجسم الطاقة اللازمة لدفع الخمول الذي تسببه برودة الجو، وإليك قائمة الـ”مشروبات” التي لابد أن تتوافر في مطبخك في فصل الشتاء.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من المواد التي يحتاج إليها الجسم مثل “الكالسيوم والكربوهيدرات وألياف غذائية والحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم وبروتين وفيتامين “ج” و”هـ” و”ب”، لذلك هو واحد من أفضل المشروبات الساخنة التي يمكن تناولها في فصل الشتاء، ويمنح الجسم إحساس بالدفء والنشاط، كما أنه يقي من العديد من الأمراض كالسرطان ونزلات البرد والتهاب الحلق والغثيان والصداع النصفي.

ويمكنك تناوله مع القرفة، من خلال خلط القليل من القرفة والزنجبيل معاً في الماء، وتركه على النار حتى الغليان، وضع عليه معلقة من عسل الأبيض للتحلية.

القرفة

القرفة من المشروبات التي تساعد على طرد البلغم وتطهير الجهاز التنفسي وتقوية العظام وتسكين وجع المفاصل والأسنان وتحد من تجاعيد البشرة وحب الشباب، بالإضافة إلى أن القرفة باللبن تسهم في علاج نزلات البرد التي لا تفارقنا خلال الشتاء، وعند إضافة القليل من الفلفل والعسل إلى القرفة وغليها، فإن ذلك يساهم في علاج الأنفلونزا واحتقان الحلق.

مشروب الشوكولاتة الساخن

الشوكولاتة من المشروبات التي تعطي طاقة في الشتاء بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والسعال وأمراض القلب، ويمكنك تقديمه بنكهات مختلفة أبرزها مع زبدة الفول السوداني بإضافة مسحوق الشوكولاتة إلى الماء مع التقليب ووضعه على نار هادئة لمدة 3 ساعات مع تغطية الإناء، وبعدها أضف زبدة الفول السوداني، ليكون جاهز للتقديم.

البابونج

يساهم مشروب البابونج في تنشيط الدورة الدموية وتخفيف نزلات البرد والربو والسعال وآلام الحلق والصداع، لذلك يفضل تناوله بشكل مستمر وعلى مدار اليوم قبل تناول الوجبات الغذائية، ويمكن تحضيره من خلال إضافة معلقة من البابونج إلى الماء وتركه يغلي على النار، ويترك حتى يبرد تناوله.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له فوائد كثيرة، ومن ضمنها خفض مستوى الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم والحماية من الإصابة بمرض السكري، كما أنه يقوي جهاز المناعة، لذلك يجب المداومة على تناوله في فصل الشتاء للحماية من الإصابة بالأمراض الموسمية مثل نزلات البرد.

مقال \ ليدي الامورة

التعليقات