كريم كراميل على الطريقة الأمريكية بالصور

https://thenextpro.net/post/39014

ضعى السكر مع ربع كوب من الماء فى وعاء سميك القاعدة على نار متوسطة تميل إلى العالية ( بحيث يبتل السكر تماماً ) ويطهى بدون تحريك حتى يتحول إلى اللون الذهبى أو يصبح لونه مثل العسل .

ابعدى الوعاء عن الحرارة وأضيفي 2 ملعقة كبيرة من ماء الحنفية الدافئ ثم ارفعيه على النار مرة أخرى ( كونى حذرة من الفقاعات التى سوف تستمرأقل 10 دقائق تقريباً ) .

بعد العشر دقائق سوف يتحول إلى كراميل كما هو موضح بالصورة .

اسكبى الكراميل فى قاع صينية خبز مستطيلة بحيث يغطى القاعدة .

اخفقي البيض مع صفار البيض فى وعاء كبير باستخدام مضرب السلك اليدوى أو الكهربائى ثم اضيفي الحليب المكثف المحلى والحليب المبخر والحليب الكامل الدسم والفانيليا والملح واخفقي بقوة حتى تندمج المكونات ويفضل تصفية الخليط بعد خفقه باستخدام مصفاة دقيقة .

اسكبى خليط الكريم كراميل فوق طبقة الكراميل فى الصينية وضعي الصينية فى صينية أخرى أكبر منهما ويفضل ذات حواف عالية مملوءة إلى منتصفها بالماء المغلى ( حمام بخار مائى ) .

ضعى الكريم كراميل فى الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 300 فهرنهايت لمدة 75 : 90 دقيقة أو حتى تتماسك الحواف ولكن لا يزال رطب من المنتصف ( سوف يتماسك تماماً بعد أن يبرد ) .

اتركى الكريم كراميل ليبرد داخل الصينية لمدة ساعة ثم أخرجى الصينية وجففيها وغطيها بغلاف بلاستيكى وضعيها بالثلاجة لمدة ليلة كاملة والأفضل لمدة 4 أيام .

عند التقديم : اقلبي الكريم كراميل على طبق التقديم وقدميه على الفور .

ملاحظة لذيذة : هذه الوصفة تحتوى على 249 كالورى لكل قطعة ( من 10 قطع ) .

المصدر : onceuponachef.com

التعليقات