طريقة عمل التمرية النابلسية

https://thenextpro.net/post/29986
اسم الطبقطريقة عمل التمرية النابلسية
الوصفحلويات
المطبخالشامي
إعدادليدي الامورة
المقادير

1- ما معياره ثلاثة أرباع كأس من الطحين . 2- ما معياره ربع كأس من الماء أو أكثر على حسب الحاجة . 3- ما معياره رشة من الملح . 4- ما معياره ملعقتان كبيرتان الحجم من بودرة السكر ، و التي ستسخدميها سيدتي في عملية التزيين. 5- ما معياره كمية مناسبة من الزيت النباتي لعملية القلي . بالنسبة لمكونات الحشوة :- 1- ما معياره نصف كأس من السميد الخشن . 2- ما معياره كأسان من الماء . 3- ما معياره نصف كأس من السكر . 4- ما معياره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد أو ماء الزهر على حسب المتوفر .

طريقة التحضير

1- في البداية قومي بإحضار وعاء كبير الحجم وضعي به الطحين بالعلاوة إلى ما معياره رشة من الملح ثم أسكبي الماء عليه بشكل تدريجي ، و أعجني المكونات مع بعضها البعض جيداً ، و ذلك يكون بواسطة العجانة ، و لمدة زمنية قدرها في العادة 5 دقائق حتى تحصلي على عجينة لا تلتصق باليد .

2- أحضري وعاء مناسب ، و أدهنيه بالزيت .

3- قسمي العجينة إلى ثمانية أجزاء متساوية الحجم ، و من ثم ضعيهم في داخل الوعاء المدهون بالزيت ، و غطيهم حتى يرتاح العجين لمدة زمنية قدرها 5 ساعات في العادة .

4- لتحضير الحشوة :- قومي بإحضار قدر مناسب ، و ضعيه على النار ، و أسكبي داخله كل من السكر ، و السميد بالعلاوة إلى الماء ، و أستمري في تحريك المكونات لتغلي مدة زمنية بسيطة مع مراعاتك لتحريكها المستمر حتى تحصلي على مزيج كثيف القوام .

5- أحضري سيدتي صينية مستطيلة الشكل ، و أسكبي بداخلها مزيج السميد ، و أتركيه جانباً حتى يبرد ، و من ثم غطي الصينية بكيس من النايلون ، و ضعيها في الثلاجة .

6- بعد أن تبرد الحشوة جيداً قطعيها إلى ما عدده ثمانية أجزاء متساوية .

7- رشي سيدتي كمية قليلة من الزيت على سطح الطاولة ثم أفردي كل جزء من العجينة على مربع رقيق ثم قومي بوضع الحشوة في وسط المربع ثم أمسكي أطراف زاوية العجينة ، و رديها فوق الحشوة حتى يتم تغطيتها ثم ، و من خلال كفة يديكي أضغطي قليلاً على القطع من أجل ترقيقها ثم كرري العملية لبقية القطع مع مراعاة عدم قيامك بشد العجينة على الحشوة .

8- أحضري مقلاة ، و أسكبي داخلها كمية مناسبة من الزيت ثم أبدائي في قلي قطع التمرية داخله إلى أن تكتسب اللون الذهبي .

9- صفيها من الزيت ثم ابدائي في رش بودرة السكر بشكل مباشر عليها ، و هي ساخنة ، و من ثم رتبيها في داخل الصحون الخاصة بعملية التقديم ، و قدميها بشكل ساخن إلى المتناول .

التعليقات