10 حصص من الفاكهة والخضروات يومياً لصحة أفضل

https://thenextpro.net/post/10-حصص-من-الفاكهة-والخضروات-يومياً-لصحة-أفضل
ينصح الأطباء بأكل خمسة حصص من الفواكة والخضروات يومياً لكي نكون في صحة أفضل، لكن هناك دراسة بريطانية جديدة وجدت أن زيادة هذه الحصص إلى عشرة يومياً، قد يمنع نحو 7.8 مليون حالة وفاة مبكرة في العالم سنوياً بسبب الأمراض المزمنة.

وأكدت الدراسة التي أجراها علماء في إمبريال كوليدج لندن Imperial College London، أن تناول 200 جرام من الخضار والفاكهة يومياً يُعمل على تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بمقدار 16%. فيما تقل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية بمقدرا 18%، وينخفض خطر الإصابة بالسرطان الي نسبة 4%، وتتراجع مخاطر الموت المبكر إلى 15%.

وقالت الدراسة أنه لا بد أن يتراكم البلاتيفولس من الخضراوات والفاكهة بشكل كبير يومياً حتى يتلافى الإصابة بالأمراض المزمنة والوفاة المبكرة.

ويرجع تحديد نسبة الحصص الخمسة على الأقل من الفاكة والخضار يومياً لصحة أفضل، إلى أن حملة إدارة الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية “خمسة في اليوم” التي كانت تهدف إلى مساعدة الأمريكان أن يكونوا في صحة أفضل.

بينما وجدت الدراسة أنه في حالة تم تناول 800 جرام من الفاكهة والخضار يومياً، أي ما يعادل عشرة حصص، فيرتبط ذلك بإنخفاض مخاطر أمراض القلب بمقدار 24%، والسرطان بنسبة 13%، ويجنب الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة أقل بـ33%، والوفيات المبكرة بنسبة 31%.

وحتى تتجنب الإصابة بتلك الأمراض، ينصح العلماء البريطانيون بأن تتناول التفاح والكمثرى والحمضيات والسلطات والخضراوات الورقية مثل السبانخ والهندباء، وأيضا القرنبيط والملفوف والبروكلي. وللتقليل والحد من خطر السرطان، ينبغي تناول الفاصوليا الخضراء، والفلفل والجزر.


التعليقات