وفاة الممثل طلعت زكريا

https://thenextpro.net/post/وفاة-الممثل-طلعت-زكريا

وفاة الممثل الكوميدي المصري طلعت زكريا ، أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، يوم الثلاثاء، وفاة الممثل الكوميدي طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاماً.

وقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، على صفحته في "فيسبوك"، إنّ الفنان الكوميدي تدهورت حالته خلال "الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، وتم نقله لأحد مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك".

كما نعته وزارة الثقافة، في بيان، قالت فيه إنّ "الحياة الفنية فقدت أحد صناع البسمة في مصر والوطن العربي، والذي نجح في أداء أدواره بتلقائية فريدة جذبت قلب الجمهور".

ورثا الفنان الراحل عدد من الفنانين المصريين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ منهم صلاح عبد الله وأحمد السقا وأمير كرارة ورانيا يوسف.

ولد زكريا عام 1960 في مدينة الإسكندرية، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وتميز منذ بداياته في الأدوار الكوميدية.

وقف أمام كبار نجوم الكوميديا في مصر مثل عادل إمام وسمير غانم، وشارك في العديد من المسرحيات منها "بهلول في إسطنبول" و"أنا ومراتي ومونيكا" و"سكر هانم" و"بابا جاب موز".


وفي السينما قدّم أفلام "طباخ الرئيس" و"الفيل في المنديل" و"حليمو أسطورة الشواطئ" إلى جانب مشاركته في "حريم كريم" و"جاءنا البيان التالي" و"أوعى وشك" و"غبي منه فيه" و"حاحا وتفاحة". وظهر في عشرات المسلسلات التلفزيونية وكان حاضراً بأدائه الصوتي في العديد من المسلسلات الإذاعية ومسلسلات الأطفال.

وتوفي الكوميدى طلعت زكريا بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 59 عاماً، حيث تدهورت حالته خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك.

وأعلن عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان طلعت زكريا؛ إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

وكتب، عبر حسابه الخاص على "فيسبوك":

"البقاء لله، تنعى نقابة المهن التمثيلية ،الفنان الكبير طلعت زكريا، كان رمزًا من رموز الفن المصرى وسيظل ، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

وكشف عزوز أن أسرة الفنان طلعت زكريا لم تحدد موعد الجنازة والعزاء بعد بحسب موقع مصراوي.

ولد الفنان الراحل طلعت زكريا في الإسكندرية عام 1960، وأصيب عام 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لكنه تعافى منها لاحقا.

يذكر أن آخر أعمال طلعت زكريا فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" والذى تم عرضه فى السينمات فى ديسمبر 2017، وشارك فى بطولته كل من دينا وريم البارودى وأمينة ونرمين ماهر وبيومى فؤاد وإخراج محمد سعيد، كما انتهى طلعت مؤخرا من تصوير فيلم جديد بعنوان "الموقف" بمشاركة منة فضالى ومحمد رضا وريكو وإخراج ممدوح زكى.

التعليقات