وصفة مربى التين اللذيذة

https://thenextpro.net/post/وصفة-مربى-التين-اللذيذة

تستطيع عمل وصفات التين الطازجة بطرق سهلة خاصةً عندما يتعلق الأمر بطهي التين . نعرض عليكم وصفة مربي التين اللذيذة بالصور عبر موقع ذا نيكست برو . بالتأكيد أن مربى التين من الوصفات الشائعة في المطبخ وتستطيع إستخدامها في وجبة الإفطار والعشاء مع الخبز أو البسكويت . هذه الوصفة هدية رائعة لأسرتك لأنها تقدم لهم طعم متميز وفوائد صحية لأن التين غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم .

وصفة عمل مربى التين

المكونات :

  • مقدار 12 – 15 ثمرة تين .
  • مقدار نصف كوب سكر .
  • حفنة من مسحوق القرفة .
  • مقدار ملعقة من عصير الليمون .
  • مقدار كوب ماء .

الخطوات :

في البداية يتم القيام بغسل التين جيداً وتركه حتى يجف وبمجرد أن يجف يتم تقطيع التين إلى أجزاء .

وفي وعاء متوسط الحجم يتم وضع قطع التين مع كوب الماء .

بعدها يتم ترك المقلاة على النار حتى يتم طهي التين وبعد مرور 4 – 5 دقائق يتم وضع مسحوق القرفة وعصير الليمون والسكر مع التقليب جيداً .

لا بد من الإستمرار في التقليب بعد مرور ثمان دقائق أخرى سوف يصبح الخليط الموجود معك أثقل. وبمجرد أن يصبح الخليط أثقل بعد مرور 40 دقيقة تستطيع رفعه من على النار .

إن كنتي تريدي إتساق المربي أكثر سلاسة من خلال وضع مربى التين في الخلاط اليدوي والخلط لبضع ثوان أو الحصول على خليط أقل إتساق من خلال هرس التين الدافئ بمعلقة خشبية خلال الطهي على النار .

قومي بتجهيز وعاء زجاجي والعمل على تعقيمه لنقل المربي الساخن إليه ثم تغطية الوعاء جيداً وترك الخليط ليبرد ثم تخزينه في الثلاجة .

لماذا إخترنا لك هذه الوصفة ؟ بسبب فوائد التين الصحية :

إن التين غني بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A وفيتامين B والفسفور والبوتاسيوم و المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم وهي عناصر أساسية ومهمة لصحة الجسم .

مفيد لصحة الجهاز الهضمي :

يساعد التين في التخفيف من الإضطرابات الهضمية وتنظيم حركة الأمعاء ومعالجة الإمساك . و لا بد من عدم الإكثار من تناول التين لأن أي طعام يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، قد يؤدي إلى الإسهال أو إضطرابات في حركة الأمعاء .

القضاء على هشاشة العظام :

إن التين من الفواكه الغنية بالكالسيوم . حيث تحتوي ثمانية أونصات من التين على 79 ملجرام من المعادن اللازمة لتقوية العظام. بالإضافة أنه يعمل على الوقاية من أمراض هشاشة العظام . وأيضاً تعمل نسبة البوتاسيوم العالية التي توجد في التين على منع فقدان الكالسيوم في البول والذي قد يؤدي لهشاشة العظام بالإضافة إلى دورها في تنظيم ضغط الدم .

الحفاظ على صحة العين :

وفقاً للمعهد الوطني للعيون أن حوالي 9 مليون أمريكي يعاني أكثر من 40% منهم يعانوا من الضمور البقي . ويعتقد أن التين يحافظ على حاسة الإبصار وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، ومن المعروف انه يساعد في تحسين الإبصار.

فقدان الوزن :

تناول التين لأنه غني بالعديد من الألياف . وتم تصنيف التين على مواقع شكبة الإنترنت كأفضل طعام صحي على مستوى العالم . وتم وصفه بأنه فاكهة مدهشة حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف وهي ليست فقط ألياف صحية إنما تعطي شعور بالشبع يساعد في تقليل الرغبة في تناول وجبة دسمة . وبالإضافة إلى ذلك أن حوالي 3.75 أوقية من التين تحتوي علة 74 سعرة حرارية . لذلك فهو الخيار الأول لأولئك الذين يرغبوا في التحكم في وزنهم .

التعليقات