“واتساب”.. تعلن توقفها عن العمل خلال الأيام القادمة

https://thenextpro.net/post/واتساب-تعلن-توقفها-عن-العمل-خلال-الأيام-القادمة

قالت شركة "واتساب" أن تطبيقها للتواصل الفوري لن يعمل على بعض الهواتف الذكية خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية وقال المصدر إن التطبيق الشهير، الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم في مختلف أنحاء العالم، سيتوقف عن العمل في هواتف "ويندوز"، لكن هذا التوقف لن يطال أجهزة ويندوز فقط، حيث أنه يستهدف كذلك العديد من هواتف آيفون وأندرويد، و ذلك في خطتها للانتقال نحو دعم النسخ الأحدث من الهواتف الذكية.

“واتساب”.. تعلن توقفها عن العمل خلال الأيام القادمة

وذكرت "واتساب" في بيان: "لن يكون بإمكانك استخدام التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل -ويندوز فون- وأنها و ابتداء من 31 ديسمبر الجاري فإن مستخدمي تطبيق واتس آب لن يكون بمقدورهم استخدام تطبيقها للدردشة و التراسل الفوري، فيما ايضا لن يستفيد من هذا النظام مستخدمو النسخ القديمة من أندرويد من نسخة 2.3.7 أو ما قبله إنشاء حسابات جديدة على واتساب, و بالنسبة لمستخدمي iOS النسخ الأقدم من iOS 8 وذلك انطﻻقا من 7 فبراير 2020 .


وأشار خبراء إلى أن السبب في توقف عمل التطبيق على اﻷنظمة القديمة يرجع بالأساس إلى أسباب اقتصادية، حيث أن عدد مستخدمي واتس آب على هذه الأجهزة قليل جدا وبالتالي الجدوى الاقتصادية من استمرارها منعدمة.

كانت شركة “مايكروسوفت” قررت، في وقت سابق، إنهاء دعم برامج هاتف ويندوز بسبب ضعف دخولها إلى السوق وعدم الاهتمام بها من جانب مطوري التطبيقات.

والعام الماضي أيضا، أوقفت “واتساب” دعمها لهواتف نوكيا Nokia Symbian S60، وستفعل الشيء نفسه مع هواتف نوكيا “Nokia S40”.


وبحسب أرقام غوغل فإن 0.3 في المئة من أجهزة أندرويد لا تزال تعمل بنظم التشغيل القديمة، وهو ما يصل إلى حوالي ستة ملايين هاتف ذكي وجهاز لوحي.

التعليقات