مميزات نظام IOS 13 التي يتوجب عليك معرفتها

https://thenextpro.net/post/مميزات-نظام-ios-13-التي-يتوجب-عليك-معرفتها

يوضح أن انتظار مستخدمي عتاد آيفون وآيباد وآيبود للوقوف على ميزات إنتاج iOS 13 لم يذهب هباءً كونه يركز على أوفى وجه على التأدية المُحسن والوضع المظلم وتنفيذ الخرائط المُحسن على الإطلاقً.

وعلاوةً على ذاك، تبقى تقدمات ايضاًًً بأداء الصور الذي سيمنحك محاولة أجدر في البحث بين الصور، مثلما تم تحديث تنفيذ التذكير والخرائط لجعلها أكثر ذكاء، ذاك وفضلا على ذلك كيفية عصرية لتسجيل الدخول إلى تطبيقات تلقب «إلحاق الدخول باستعمال Apple».



ميزات اصدار iOS 13 الجديد

سيعمل نمط تشغيل iOS 13 على حفظ ملف التطبيقات على نحو أكثر سرعة إثنين من المرات.
منظومة مظلم مودرن مدموج بالجهاز المحمول لادخار خلفية مريحة للعين.
خيار Quick Path مع الكيبورد للكتابة على نحو أكثر سرعة.
تنفيذ التذكير «Reminders» سيصبح أكثر ذكاء وسوف يتمكن من التعرف على التواريخ والأوقات تلقائياً.
أفضلية «إلحاق الدخول باستعمال أبل» والتي ستتيح لك إلحاق الدخول إلى التطبيقات بيسر دون الضغط النفسي فيما يتعلق الميزة.
تأدية خرائط مُحسن كلياً يتضمن على تفاصيل ومميزات عصرية مثل المجموعات.
تنفيذ الصور يكتسب اختيارات تصفح وبحث عصرية، بما في ذاك أساليب توضيح صور الشهر والسنة التي تبرز أجود الصور.
تحديث صوت Siri لأجل أن يظهر صوته حقيقياً أكثر.
أفضلية Memoji ستصبح قابلة للتخصيص أكثر مع اختيارات المكياج والإكسسوارات.
سوف تتمكن من اختيار شبكة Wi-Fi من مقر التحكم.
سيعمل iOS 13 على كتم الاتصالات غير المعروفة تلقائياً.
Social Media/ ميزات إنتاج iOS 13 الجديد
Social Media/ ميزات إنتاج iOS 13 الجديد
الأجهزة التي سيعمل أعلاها إنتاج iOS 13
الإنتاج الجديد سيشمل جميع أجهزة محمولة آيفون العصرية وهي iPhone11 و iPhone 11 Pro Max و iPhone 11 Pro.

في حين سيصل على التواليً ايضاًًً إلى iPhone X و iPhoneXS و iPhone Xs Max و iPhoneXR، وiPhone 8 و iPhone 8Pluse و iPhone 7 و iPhone 7 Pluse و iPhone 6S و iPhone SE.

إلا أن للأسف، لن يبلغ التليفون لجميع من آيفون 6 أو 6 Plus أو 5s.


الاداء في iOS 13

تقول Apple إنها ركزت على التأدية العاجل مرة ثانية، فعلى ما يوضح، سوف يكون فتح جهاز آيفون باستعمال أفضلية Face ID أكثر سرعة بقدر ثلاثين٪، مثلما سوف يتم حفظ ملف التطبيقات على نحو أعلى سرعة ايضاًًً.

وهذا لأن Apple عملت على جعل التطبيقات أدنى بمقدار خمسين٪، مثلما أن التعديلات ايضاًًً صارت أقل بمقدار ستين٪. ونتيجةً لذا، صارت سرعة افتتاح التطبيقات أعلى سرعة إثنين من المرات.

تحديث ضخم بالإيموجي.. بإمكانك إضافة تغيير الأسنان
ستحصل تطبيقات آبل’s Messages حاليا على مؤازرة لملفات Memoji الشخصية، التي تحط صورة مصغرة لميموجي (نموزج تعبيري عن وجهك) في تأدية المراسلات.

مثلما تسمح لك أجهزة التحكم القريبة العهد التحكم بأسلوب أضخم على نحو الإيموجي عن طري إضافة المكياج والإكسسوارات، بل ايضاً تَستطيع إضافة تعديل الأسنان للإيموجي.

Social Media/ تحديث ضخم بالإيموجي.. بإمكانك إضافة تصحيح الأسنان
Social Media/ تحديث عارم بالإيموجي.. بإمكانك إضافة تنقيح الأسنان
النسق الليلي
سيعمل الشأن المُبغي Dark Mode في نهج iOS 13 على جعل المحتوى المختص بك أكثر جاذبية، مع خلفية مظلمة ومريحة للعين للشاشة الأساسية وجميع أشكال التطبيقات، إبتداءاً من المراسلات إلى الصور.

وتقول Apple كذلكً إنه يمكن جدولة تشغيل الشأن المظلم تلقائياً.

أفضلية QuickPath
لم ينهي الكشف عن العدد الكبير من البيانات بخصوص أفضلية QuickPath، غير أن ما نعرفه عنها هو أنها ستساهم في جعل الكتابة أكثر سرعة، لاسيماً مع الأجهزة المحمولة التي تحتوي شاشات كبيرة، مثل آيفون XR وآيفون XS Max.

يشكّل إصدار iOS 13 أحدث إصدارات iOS حاليًا، ويبدو بأن مميزات نظام IOS 13 الجديد كثيرة، فستجد الآن وضع مظلم مخصص إضافة إلى ميزات مُحسّنة لزيادة الخصوصية، كما تتمتع خرائط Apple بمظهر جديد ويمكنك استخدام نمط الكتابة بالسحب على لوحة مفاتيح iOS الافتراضية. لقد تحدثت آبل مسبقًا عن بعض المميزات الجديدة الأكثر بروزًا، ولكن الأهم هو الميزات التي تجدها فقط عند استخدام آي أو اس 13 لفترة من الوقت.

خلال الأسابيع القليلة الماضية، كنا نبحث حول خاصيات آي أو إس 13 ووجدنا بعض من الأدوات التي لم تكشف عنها آبل.

إليكَ 11 من أفضل المميزات الجديدة المخفية التي وجدناها حتى الآن، بدءًا من تحسين شحن البطارية ودعم بطاقتي SIM في iMessage، إلى استخدام الماوس للتحكم في جهاز iPhone أو iPad.

مميزات نظام IOS 13 المخفية

شحن البطارية المحسّن


إن شحن بطارية الآيفون بشكل روتيني والاحتفاظ بها لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى تلف البطارية مع مرور الوقت. يتوفّر خيار جديد في نظام أي أو اس 13 يساعد في إطالة عمر البطارية عن طريق تعليمك عادات الشحن، وتتوقف البطارية عن الشحن فورًا عند وصولها للـ100%.

إذا كنت تشحن هاتفك عادةً طوال الليل أثناء نومك، فإن وضع شحن البطارية المحسًن سيحافظ على شحن بطاريتك عند 80% في أغلب ساعات الليل، وينهي شحن ال20% المتبقيين قبل رنين منبهك.
لاستخدام الميزة الجديدة انتقل إلى الإعدادات > إعدادات البطارية > ثم فعّل ميزة صحة البطارية.

بحث iMessage يعمل الآن

كان البحث في الرسائل السابقة في تطبيق iMessage أمرًا صعبًا نوعًا ما، وأحيانًا كثيرة لا تنجح. أما عند تحديث النظام الحالي فالآن يمكنك البحث عن كلمة أو حتى عبارة واحدة وستُعرض لك النتائج على الفور.
إنها إحدى مميزات نظام IOS 13 المفيدة، ولتقوم بتجربتها افتح تطبيق الرسائل واسحب للأسفل لتكشف عن حقل البحث واكتب ما تريد البحث عنه.

البحث على آيفون باستخدام صوتك


في أي مكان تجد فيه شريط البحث في تطبيقات آبل ستلاحظ وجود ميكروفون في أقصى اليمين. قد أضافت آبل في نظامها الجديد ميزة البحث عن طريق الصوت وذلك بالنقر على رمز الميكروفون والبدء بالبحث بدلًا من الاضطرار إلى كتابته. حيث تتوفّر هذه الخاصية في التطبيقات مثل الإعدادات والبريد والرسائل وغيرها من التطبيقات التي ستكتشف البحث الصوتي فيها عند تجربتها.

مؤشر مستوى الصوت الجديد


ميزة أخرى من مميزات نظام IOS 13 هي واحدة طال انتظارها من قبل المستخدمين إذ طالبوا شركة أبل بتغييرها مرارًا، وهي مؤشر مستوى الصوت، وهي عبارة عن نافذة صغيرة تظهر على الشاشة كلما قمت بضبط مستوى الصوت عند مشاهدة اليوتيوب أو نيتفلكس مثلا.

وقد أصبح المؤشر في نظام آي أو اس 13 أصغر بكثير وينزلق من جانب الشاشة، وذلك عندما تقوم بضبط مستوى الصوت فيتقلص إلى خط صغير فقط ويختفي عندما تحدد مستوى صوت مناسب.

إعدادات موقع جديدة


تعد الخصوصية أمرًا مهمًا لشركة آبل نظرًا لأنها تتيح للشركة الكثير من الفرص لتنافس بها منصة غوغل للآندرويد. ورغم ذلك وبغض النظر عن الدافع فإن مستخدمو آيفون يربحون في النهاية.

وقد وفّرت آبل أفضل ميزات الخصوصية الجديدة في آي أو اس 13 وهو خيار جديد تجده في الإعدادات ضمن الخصوصية > خدمات الموقع. الخيار الجديد يتطلب من التطبيق أن يسأل في كل مرة يريد الوصول إلى موقعك.

Wi-Fi وBluetooth في مركز التحكم



يمكنك تغيير شبكات الواي فاي والوصول إلى قائمة أجهزة بلوتوث المتاحة مباشرة من مركز التحكم، كل ما عليك القيام به هو الضغط لفترة طويلة في منتصف الأداة لإظهار الخيارات الموسعة ثم اضغط على Touch لمعرفة قائمة الشبكات المتاحة للواي فاي وقائمة أجهزة البلوتوث التي قمت بالاتصال بها من قبل.

إدارة علامات تبويب Safari


هل تترك عادةً علامات تبويب سفاري مفتوحة؟ لست وحدك بالطبع، ولا يوجد سبب يدعو لأن يترك العديد من الأشخاص علامات التبويب المفتوحة نظرًا لأن تطبيق سفاري لديه ميزات محفوظات وبحث رائعة. من مميزات نظام IOS 13 هي أنه تم توفير خيار في إعدادات سفاري لإغلاق علامات التبويب تلقائيًا بعد يوم واحد أو أسبوع أو شهر حسب رغبتك بذلك.

حظر المتصلين المجهولين


الكثير من المستخدمين يتعرض لكثير من الاتصالات من أشخاص غرباء، بالطبع بعضها يكون طبيعي ولكن في بعض الأحوال قد تكون مزعجة، لذلك تم إضافة ميزة في قسم الهاتف في تطبيق الإعدادات. تتيح الميزة للمستخدم حظر جميع المتصلين غير المعروفين، مع إيقاف مكالمات البريد العشوائي التي يتلقاها.

إدارة مجلد الملاحظات



في تطبيق Notes في نظام التشغيل آي أو اس 13، هناك أدوات جديدة لإدارة المجلدات الخاصة بك. انقر على زر “…” للوصول إلى خيارات مثل إضافة أشخاص ونقل هذا المجلد وإعادة تسميته وعرض المرفقات. كما يمكنك الآن إضافة مرفقات مثل المستندات إلى الأحداث التي قمت بجدولتها في تطبيق التقويم.

تحسين تطبيقات الشاشة الرئيسية


تم تجديد وتبسيط خيارات التحكم الخاصة بأدوات الشاشة الرئيسية وقد تختلف عناصر التحكم المتوفرة حسب الجهاز، ولكن بشكل عام يجعل التحديث الخيارات التي تستخدمها بشكل متكرر أسهل للوصول إليها.

هذه أهم مميزات نظام IOS 13 المخفية، إذا كنا قد نسينا أي من الميزات التي لا يعرفها الجميع،

التعليقات