ماهي العادات التي يجب اتباعها لتكون صاحب اداء عالي

https://thenextpro.net/post/ماهي-العادات-التي-يجب-اتباعها-لتكون-صاحب-اداء-عالي

يعد الأداء المنخفض مشكلة شائعة يواجهها الكثير من الموظفين، إلا أن هناك خطوات يمكن أن تحول أصحاب الأداء المنخفض إلى أشخاص منجزين يساهمون في زيادة إنتاجية شركاتهم.

وينصح المتحدث التحفيزي الأمريكي بريندون بورشارد أصحاب الأداء المنخفض بتطوير 6 عادات يشترك فيها أصحاب الأداء العالي وهي موضحة بالجدول التالي.


1- السعي للوضوح


- يتعلم أصحاب الأداء العالي الاستماع والملاحظة وطرح الأسئلة، فهم يحرصون على فهم جميع جوانب القصة، وعرض كل موقف خاص بالعمل من وجهة نظر الآخرين، وتساعد هذه العادة على تنمية الثقافة.

2- الطاقة الإيجابية


- يطور أصحاب الأداء العالي القدرة على الحفاظ على طاقة إيجابية ومرتفعة، كما يعملون على رفع معنويات الآخرين وتشجيعهم وتحفيزهم، وتساعد هذه العادة على بث الطاقة الإيجابية بشكل دائم.

3- البحث عن المشكلات


- يتعلم أصحاب الأداء العالي رصد ومراقبة التحديات التي تنشأ حولهم والتفكير في طرق لحلها أو تصحيحها، بدلاً من قبول الوضع الحالي بلامبالاة باعتبار أن "الوضع الحالي جيد بشكل كاف"، ويساعد تطوير هذه العادة على زيادة الابتكار.


4- البحث عن الطرق الأسهل لإنجاز الأهداف


- عندما تزيد إنتاجية الأشخاص فإنهم يشعرون بالرضا والارتياح، ويكون لديهم شعور بالإنجاز والفخر لتحقيق النتائج المرجوة، وتساعد هذه العادة الشركات على زيادة العائد على الاستثمار.

5- تبادل الخبرات ومشاركتها


- يحرص أصحاب الأداء العالي على نقل خبراتهم وما تعلمونه من دروس (سواء كانت جيدة أو سيئة) إلى الآخرين، ويساعد ذلك الآخرين على التطور واكتساب الخبرات.

6- إظهار الشجاعة


- يعني ذلك الاستعداد للقيام بعمل صعب أو محفوف بالمخاطر، ففي بعض الأحيان يتطلب تأييد موقف يختلف عليه الآخرون شجاعة، وفعل ذلك باستمرار يحفز الآخرين أيضًا على التعبير عن آرائهم وإظهار الشجاعة تجاه المواقف المختلفة.

التعليقات