كيفية تنزيل وتشغيل العاب البلاستيشن على الكمبيوتر

https://thenextpro.net/post/كيفية-تنزيل-وتشغيل-العاب-البلاستيشن-على-الكمبيوتر

تنزيل وتشغيل العاب البلاستيشن على الكمبيوتر بفضل العاب البلاستيشن PlayStation صُنعت عشرات من ذكريات الألعاب في مرحلة الطفولة (والكبر) . وفي الواقع ، لا يزال لدى الكثير منهم اجهزة لهذه اللعبة مضمونة ويعودون إليها من أجل حنين الماضي بين الحين والاخر!

تنزيل افضل محاكي لتشغيل العاب لايستيشن على الكمبيوتر

ولكن ماذا لو أخبرناك أن هناك طريقة بسيطة لتنزيل ألعاب البلاستيشن PS2 وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر - هل تريد أن تعرف كيف؟

نعم ، هذا صحيح ، يمكنك تنزيل ألعاب البلاستيشن PS2 وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر دون أي متاعب بفضل برنامج المضاهاة او المحاكي سهل الاستخدام.

في هذا المنشور سوف نشرح كيف يمكنك القيام بذلك.

في البداية سننظر في محاكي واحد على وجه الخصوص ؛ PCSX2. إنه أحد الحلول المفضلة لدينا لعدة أسباب.

على سبيل المثال ، تجعل معدلات التوافق أكثر من 80٪ من جميع ألعاب PS2 قابلة للعب. إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر قوي إلى حد معقول فإن PCSX2 هو محاكي رائع.

يوفر البرنامج أيضًا دعمًا لأجهزة الكمبيوتر ذات الطرف الأدنى ، حتى يتمكن جميع مالكي PlayStation 2 من رؤية ألعاب تعمل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم!

سنشرح في هذه المقالة بعض فوائد لعب ألعاب PS2 على الكمبيوتر الشخصي ، ونخبركم قليلاً عن كيفية عمل المحاكيات (وكيف يمكنك الحصول على يديك على PCSX2 مجانًا!).

لذلك ، دون مزيد من اللغط ، دعونا نكتشف كيفية تنزيل ألعاب البلاستيشن PS2 وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر!

هل تبحث عن طريقة للعب ألعاب PS2 على الكمبيوتر؟ لقد جئت إلى المكان المناسب. الائتمان: Stas Knop / Pexels هل تبحث عن طريقة للعب ألعاب PS2 على الكمبيوتر؟ لقد جئت إلى المكان المناسب. الائتمان: ستاس نوب / Pexels

ماذا يفعل المحاكي لتشغيل العاب البلاستيشن على الكمبيوتر ؟

المحاكي عبارة عن برنامج يتيح لك نسخ وظائف نظام آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك العديد من أنواع المحاكي التي تحاكي أنظمة التشغيل والأجهزة والبرامج ووحدة المعالجة المركزية المختلفة.

نوع المحاكي الذي نركز عليه هنا هو محاكاة PS2 لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

بشكل أساسي ، يقومون بتكرار وحدة تحكم PlayStation 2 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يعني أنه يمكنك لعب ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر.

مع محاكي جيد ، يمكنك التخلص من الحاجة إلى وجود وحدة PS2 المادية. ستكون قادرًا على لعب الألعاب مباشرة من القرص أو كصورة ISO من محرك الأقراص الثابت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.



للتحميل من الموقع الرسمي مجانا من هنا . او بامكانك تنزيله من هنا

لماذا يجب أن تلعب ألعاب بلاستيشن PS2 على الكمبيوتر؟

في الأساس ، هناك الكثير من المزايا. يستخدم اللاعبون الآن هذه الطريقة ، بدلاً من التخلص من وحدات التحكم في PS2 ، أكثر وأكثر هذه الأيام.

أولاً ، يمكنك الاستمتاع بالقرارات المخصصة (حتى 4096 × 4096) ومكافحة التعرجات وتصفية الملمس. هذا من شأنه أن يجعل ألعاب PS2 القديمة منافسة لها يعيد HD!

يمكنك أيضًا استخدام أي وحدة تحكم تعمل على Windows مع لوحات المفاتيح والماوس . كما ستكون بطاقات الذاكرة غير المحدودة ميزة كبيرة ، كيف كان بإمكاننا جميعًا أن نفعلها معهم في الماضي!

يمكن أن تسمح لك بعض المحاكيات بزيادة سرعات اللعبة وتقليلها. يتم ذلك باستخدام محدد المضمنة في الإطار. ستكون أيضًا قادرًا على الحفظ السريع والتحميل العملي في أي مكان في لعبتك.

علاوة على ذلك ، يتم جذب اللاعبين بشكل خاص إلى المحاكيات لسبب رئيسي: قدرات التسجيل. يستخدم العديد من اللاعبين برامج محاكاة ألعاب PS2 لتسجيل وتدفق اللعب للألعاب الكلاسيكية دون متاعب.

إذا كنت تستخدم محاكيًا جيدًا ، فهناك أيضًا القدرة على التسجيل بدقة عالية كاملة ، وأحد الأسباب التي تجعلنا نحب PCSX2 هو مسجل الفيديو المدمج الذي يمكن استخدامه بنقرة واحدة فقط.

كيفية استخدام محاكي ألعاب بلاستيشن PS2 على جهاز الكمبيوتر باستخدام PCSX2

سنتحدث إليكم من خلال كيفية استخدام PCSX2. إنه محاكي مجاني وواحد من أكثر الألعاب شعبية هناك.

يقول منشئو PCSX2 أن هناك فقط ست خطوات لاستخدام البرنامج وتحقيق أقصى استفادة منه.:


تنزيل محاكي مشغل ألعاب بلاستيشن PS2 على جهاز الكمبيوتر

الخطوة الأولى ، بالطبع ، هي تنزيل الإصدار الأنسب لك. بالنسبة للمبتدئين ، يوصى بالتثبيت الكامل لأحدث إصدار ثابت. يمكن العثور على مزيد من المعلومات لتوجيهك على الموقع الرسمي للتحميل من الموقع الرسمي مجانا من هنا . او بامكانك تنزيله من هنا

ثانياً ، يجب أن تحصل على ملف BIOS من وحدة التحكم في PlayStation 2. يقول منشئو PCSX2 أن هذا غير مضمّن في برنامجهم بسبب قوانين حقوق النشر الخاصة بـ Sony لذلك ، عليك الحصول على هذا من وحدة التحكم الخاصة بك. لا تقلق ، يمكنك زيارة قسم الأدوات لمزيد من المعلومات حول كيفية القيام بذلك في الموقع الرسمي للمحاكي ذاته في الرابط السابق.


بمجرد فرز ملف BIOS ، يمكنك تثبيت PCSX2 ، ثم المرحلة التالية هي تكوينه. يمكن العثور على وصف تفصيلي لكل خيار تكوين في الدليل PCSX2 الكامل. يمكن للمبتدئين أيضًا الاطلاع على دليل تكوين البدء السريع من هنا والفيديو الخاص بتكوين PCSX2.

بعد كل ذلك ، تبدأ المتعة! يمكنك بعد ذلك إدخال القرص المضغوط الخاص بألعاب بلاستيشن PS2 في حجرة DVD المضغوطة الخاصة بك. يقول فريق PCSX2 أنه يمكنك إما تشغيله مباشرة من القرص أو إنشاء نسخة ISO للقرص الخاص بك باستخدام برنامج مثل IMGburn لقراءة أسرع. بعد ذلك ، يمكنك فقط الاستمتاع بالتجربة!


في الاخير لتشغيل العاب بلاستيشن على الكمبيوتر

لذا ، فهذه هي الطريقة التي تقوم بها بتنزيل ألعاب بلايستيشن PS2 وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نعتقد أن هذه إحدى الطرق الأكثر مباشرة ، وهي مجانية أيضًا!


يمكن أن يساعدك تشغيل ألعاب بلاستيشن PS2 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في استعادة لحظات الألعاب المذهلة هذه ، ولكن بدقة عالية مع ذاكرة أكبر ومن اختيارك لجهاز التحكم.


PCSX2 هو وسيلة رائعة لمساعدتك في تحقيق ذلك أيضًا ، نأمل أن توافق. يعترف المبدعون أنفسهم بأنه "ليس أبسط برنامج موجود" لكنهم يبذلون جهودًا لتقديمه سهل الاستخدام قدر الإمكان.


سيكون عليك إلقاء نظرة على قائمة التوافق الخاصة بها قبل محاولة تشغيل لعبتك. إذا لم يكن هناك دعم في المكان ، فقد تضطر إلى الانتظار لإصلاح أو تجربة لعبة أخرى. يتوفر PCSX2 Forum دائمًا للحصول على مزيد من النصائح.


التعليقات