كيفية تشغيل الواتساب على الجوالات القديمة

https://thenextpro.net/post/كيفية-تثبيت-الواتساب-على-الجوالات-القديمة

أصبح استخدامنا للهواتف الحديثة (الهواتف الذكية) روتينًا بالنسبة للكثيرين ، على الرغم من أنه يمكننا تشغيل كل شيء تقريبًا باستخدام هذه الهواتف الحديثة مثل تطبيقات الشبكات الاجتماعية Facebook و Whatsapp والتواصل مع الآخرين لأن هذه الميزة مفقودة في الأجهزة القديمة (الهواتف المحمولة) التي نعرفها للاتصال باستخدام رقم الهاتف فقط والبعض الآخر لالتقاط الصور بسيط للغاية ولكن بالتأكيد هناك إمكانية لتشغيل تطبيقات الشبكات الاجتماعية على مثل هذه الهواتف المحمولة والعديد منهم يدعمون تشغيل تطبيق WhatsApp على الهواتف القديمة ، ما هذه الطريقة ؟

كيفية تشغيل الواتساب على الجوالات القديمة

ان كان لديك هاتف موبايل عادي وليس موبايل سمارت فاليك هذه الخدعة الجميلة جدا لتشغيل واتساب على الهواتف القديمة طبعا هذه الطريقة تعمل على العديد من الاجهزة بالاخص هاتف JioPhone 2 و JioPhone وعلى اي حال هذه الهواتف بالاضافة لبعض الهواتف الاخرى لديها امكانية في تشغيل تطبيقات التواصل الاجتماعي اهمها تطبيق واتساب حيث ان تطبيق واتساب متوفر على هذه الاجهزة الجديدة بالاضافة طبعا لبعض الاصدارات القديمة ايضا لذلك كل ما عليك هو تجربة الخطوات في الاسفل لتثبيت واتساب على الاجهزة القديمة وتجربة ان كان هاتفك يدعم هذه الميزة ام لا .

إذا كنت تملك تلفون جوال عادي وليس لديك هاتف ذكي ، فهذه الخدعة الذكية لتشغيل WhatsApp على الهواتف القديمة بالطبع ، فهذه الطريقة تعمل على العديد من الأجهزة ، وخاصة الهاتف JioPhone 2 و JioPhone. على أي حال .

فهذه الهواتف بالإضافة إلى بعض الهواتف الأخرى لديك إمكانية تشغيل تطبيقات السوشيال ميديا أهم تطبيق WhatsApp حيث يتوفر تطبيق WhatsApp على هذه الأجهزة الجديدة بالإضافة إلى بعض الإصدارات القديمة أيضًا ، لذلك كل ما تحتاجه هو تجربة الخطوات أدناه لتثبيت WhatsApp على الأجهزة القديمة وتجربة سواء كان هاتفك يدعم هذه الميزة أم لا.


  • أولاً ، من الأفضل تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار ، وهو أمر ممكن فعلاً عبر اتصال WiFi أو بيانات الاتصال
  • قم بالذهاب الى اعدادات الهاتف للقيام بهذه العملية
  • ثم اذهب الى خيار ‘device’ او الجهاز
  • تلاحظ امامك اسفل اوبشن ( الجهاز ) انظر الى خيار اسمه ‘about phone’ حول الهاتف
  • في الأخير الى اسفل خيار ( حول الهاتف ) انظر الى ( software update ) او تحديث الجهاز اضغط عليه لكي تحصل على اخر نسخة لهاتفك ان كانت متوفرة .

طريقة تحميل واتساب على الهواتف القديمة

  • بعد إكمال تحديث جوالك قم بالذهاب الى قائمة الادوات على جوالك
  • تقوم بعدها بالبحث عن Store او JioStore app المتجر او متجر JioStore
  • اذا لم تجده بإمكانك البحث عنه على اي متصفح على جوالك وتحميله من النت مباشرة
  • في المتجر تذهب الى خيار اجتماعي او social ومن هنالك تجد واتساب نسخة خاصة بهذه الاجهزة

كل الخطوات المذكورة بإبمكانك استخدامها على هواتف JioPhone 2 و JioPhone وايضا الكثير من الهواتف الاخرى بتنفيذ نفس الخطوات المذكورة اعلاه . ربما لن تنجح الطريقة على أنواع محددة من الهواتف لانها غير متاحة لكل الاجهزة لذلك تاكد من هذا الشيئ ولكن لن تخسر شيء إذا قمت بالتجربة بنفسك للتاكد .

التعليقات