كوكب فينوس او كوكب الزهرة وتأثيره الايجابي واثره على الابراج

https://thenextpro.net/post/كوكب-فينوس-او-كوكب-الزهرة-وتأثيره-الايجابي-واثره-على-الابراج

في تاريخ العرب والمسلمين فترة ذهبية انتشر فيها العلم واختفي الجهل, وكان في قمة هرم العلم وقتها علم الفلك والرصد والتنجيم. وكان هناك في ارض المسلمين وعواصمهم الكبيرة مراصد فلكية كبري ذاع صيتها في القرن السابع والثامن الهجري. من اهمها مرصد بغداد, ومرصد اصفهان, ومرصد المقطم في القاهرة وغيرها. ومن اهمية العلم في ذلك الوقت كان رئيس اهم هذه المراصد هو النائب المباشر والصديق المقرب للخليفة في بغداد. ومن اهم المشاهد التي كان يهتم الفلكيون والمنجمون في ذلك الوقت برصدها هو مشهد شروق كوكب الزهرة ببهاءه المعروف وبالذات لحظة اقترانه مع القمر في برج واحد. وهنا يسهل رصده ويسهل في عصرنا الحالي تصويره بكاميرات الرصد الاحترافية او ختى الكاميرات الديجيتال الحديثة. واصبح في عصرنا الحالي علم التصوير الفلكي علم واسع له عدد كبير من الهواة الذين يعشقونه ويسعون لتعلمه في بعض المراكز الشبابية والنوادي الفلكية التي بدأت تنتشر في بعض المدن العربية مؤخرا.

اهتم العلماء منذ قرون برصد كوكب الزهرة . وقد اطلق عليه اليونانيون كوكب فينوس, وفينوس هو اسم الهة الجمال في الحضارة اليونانية القديمة. وكوكب الزهرة لمن يرصده بالسماء ختى بالعين المجردة سيجده هو المع نجم بعد القمر في صفحة السماء. ويظهر في وقت الفجر مع بداية اول خيوط الصبح بشكل رائع فعلا. ولذلك يهتم الالاف من الشباب ومن المبتدئين في علم الرصد الفلكي بأن يرصدوه ويصوروه ويحتفظون بهذه الصور ومقارنتها بغيرها كل فترة. واصبحت النوادي الشبابية تعقد مسابقات للتصوير الفلكي مما شجع الشباب على هذه الهواية وتنميتها وحضور كورسات علمية لتقوية موهبتهم.

كوكب الجمال والذوق

وقد تعرفنا في مقالات كثيرة سابقة ان كوكب الزهرة هو كوكب قريب من الشمس, وهو الكوكب الثاني بعد كوكب عطارد بعدا عن الشمس, وهو كوكب جار لكوكب الارض حيث هو الاقرب الينا من بين جميع كواكب المجموعة الشمسية, ولذلك يظهر في نوره اللامع قياسا الي غيره بسبب قربه. اكتشف علماء الفضاء بعد جهود بحثية كثيرة وارسال عدد من مركبات الفضاء قامت بالتصوير وتحليل غلاف الكوكب الغازي وقامت بفحوصات كثيرة ان كوكب الزهرة هو اسخن الكواكب بالمجموعة الشمسية. واكتشفوا ان السبب وراء ذلك هو ظاهرة الاحتباس الحراري على هذا الكوكب الذي شبهوه بكرة من الزجاج لا تسمح بخروج الحرارة من داخلها في حين تسمح بنفاذ حرارة الشمس من الخارج الي الداخل. غاز ثاني اكسيد الكربون بنسبته المرتفعة في كوكب الزهرة هو السبب الاساسي في حدوث هذه الظاهرة. وهي نفس الظاهرة التي اصبحت الامم المتحدة ومنظمات وجامعات عالمية كثيرة تحذر من زيادة احتمالات حدوثها على كوكب الارض بسبب استخدام الوقود الاحفوري الذي من بين نواتج حرقه غاز ثاني اكسيد الكربون المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري.

تأثير كوكب الزهرة الايجابي

اما في علم التنجيم كوكب الزهرة يحتفظ بمكانة رفيعة المستوي دائما. في كتب التنجيم يعد كوكب الزهرة هو كوكب الجمال والفن والمزاج الجيد, وهو كوكب البهاء والحسن والذوق والموسيقي. وهو الكوكب الباعث للحب والمشاعر والملطف للعلاقات العاطفية. واكتشف المنجمون ايضا ان له تأثير ايجابي في تحسين الدخل وجلب المكاسب المادية, ووقوف الحظ في صف الانسان. والوضعية السلبية الوحيدة التي ترتبط بكوكب الزهرة هو ارتباطه بزاوية سلبية مع كوكب مثل زحل او اورانوس اما ما دون ذلك فتأثيراته اغلبها ايجابي على مواليد كافة الابراج. وحسب وضعيته في الخارطة الشخصية يتحدد طبيعة الشخص في العلاقات العاطفية. وحسب وضعية الكوكب داخل اي بيت نستطيع ان نتعرف على نوع الشئ الايجابي الذي يؤثر به في حياة الانسان.

وختى يسهل التعرف على تأثير كوكب الزهرة ايجابا على كل انسان من المهم ان نحدد برج الشخص الشمسي, وبرجه الطالع “البرج الصاعد” وهذا يستلزم تحديد وقت الميلاد بالساعة والدقيقة ختى لو بالتقريب. ومن هنا يسهل رسم خارطته الشخصية ومعرفة وضعيات الكواكب لحظة الميلاد وتحديد الوضعية التي كان عليها كوكب فينوس, والزوايا التي يرتبط بها مع باقي الكواكب ومدي ايجابيتها.

كوكب الزهرة وتأثيره الايجابي >> الجزء الثاني

بالرغم من ان كوكب فينوس “الزهرة” لا نستطيع الاقتراب منه فلكيا الا رصدا وتصويرا فقط. وتعرفنا ان الحياة عليه مستحيلة حيث تصل درجة الحرارة على سطحه الي حوالي 6 الاف درجة وتعرفنا في المقال السابق ان هذا بسبب ظاهرة الغلاف الغازي والاحتباس الحراري التي يسببها احتواء غلاف الكوكب على نسبة مرتفعة جدا من غاز ثاني اكسيد الكربون الذي يسمح لحرارة الشمس بالمرور الي داخل الكوكب ولا تسمح بخروجها مما يحوله الي فرن شديد الحرارة. الا اننا تنجيميا اقتربنا كثيرا من التعرف على اسرار كوكب الزهرة, وتعرفنا من خلال مراجع وكتب المنجمين القدامي وختى في العصر الحديث على الايجابيات التي يسببها كوكب الزهرة . وقد ذكرنا اهم الاشياء التي ينبغي على كل منجم ان يتعرف عليها من الانسان ختى يستطيع تحديد وضعية كوكب الزهرة في الخارطة الشخصية الخاصة به. وهنا نستطيع ان نحدد ونعدد لكم عدد من اهم الوضعيات الايجابية التي يقدمها كوكب الزهرة, ومنها على سبيل المثال:

  • 1) تواجد كوكب الزهرة في البرج الشمسي للشخص :

في هذه الحالة يتمتع الشخص ببهاء في الوجه, وتحسن في طلته الشخصية وانطباعات الناس عنه تتحسن. هو نفسه يشعر بنضارة في وجهه لم يعهدها قبل ذلك. والجميلات يشعرن انهن اكثر جمالا وبهاءا. يلازم ذلك تحسن في الحظ فيشعر الانسان ان الامور تمر بسلاسة وبدون تعقيدات. وقد يتحصل الانسان على مبلغ من المال كان لا يتوقعه اي من مصدر مختلف عن العمل التقليدي. تحت تأثير هذه الوضعية قد يقع الانسان في الحب حيث تصبح مشاعره في حالة استعداد لذلك. حس الشخص الفني وذوقه يتطور ويتحسن في تلك الفترة ايضا ويشعر انه يقدر الجمال بشكل اكثر.

  • 2) تواجد كوكب الزهرة في البيت الاول “الطالع” :

البيت الاول في الخارطة الشخصية هو المعبر عن حالة الشخص العاطفية وكيف يتعامل مع الاخرين, وهو الذي يشكل انطباع الناس عن هذا الشخص في الحياة اليومية. لذلك عندما يدخل كوكب الزهرة الي البيت الاول او البرج الصاعد للشخص تعد هذه فترة ايجابية حيث يترك الشخص انطباعات ممتازة على كل من حوله. الكل يراه انسان صاحب ذوق عال, ويقدر الفن. في هذه الفترة يشعر الانسان براحة نفسية ويشعر ان الحظ يقف الي جواره ولا يخذله. وجود كوكب الزهرة في البيت الاول لحظة الميلاد في الخارطة الشخصية معناه ان الشخص عاطفي جميل الشكل , لطيف في التعامل مع الاخرين. يشعر بألام الناس بسهولة ويحسن الظن بالناس. يقدر الفن والجمال والموسيقي وقد يكون موهوبا في احد هذه الامور. صاحب هذه الوضعية غالبا شخص عنيد وهذه هي النقرة الوحيدة التي قد تعتبر عيبا يأتي من كوكب الزهرة.

  • 3) كوكب الزهرة في البيت الثاني بالخارطة الشخصية :

اما وجود كوكب الزهرة في البيت الثاني بالخارطة الشخصية للشخص معناه انه شخص محظوظ ماديا. لا يتخلي عنه الحظ والمال في احلك اللحظات. قد يكون هذا دليل على يسر احواله المادية في المستقبل ايضا. وجود اتصالات ايجابية بين كوكب الزهرة وهو في هذه الوضعية مع كوكب مثل المشتري او القمر قد يعزز من هذه الايجابيات اكثر. اما اتصاله بكوكب مثل زحل او اورانوس قد يغيرها او يحد من التأثير الايجابي.

  • 4) دخول كوكب الزهرة الي البيت الخامس في الخارطة الشمسية :

لو افترضنا انك من مواليد برج الحمل الناري, فبيتك الخامس حسب الخارطة الشمسية التي يعتمد علىها المنجمين في استنتاج توقعاتهم اليومية هو برج الاسد. واذا كنت من مواليد برج الثور الترابي فبيتك الخامس حسب الخارطة الشمسية هو برج العذراء وهكذا. التأثير الايجابي الذي يحدث في حالة دخول كوكب الزهرة الي البيت الخامس بالخارطة الشمسية يظهر في تحسن ملحوظ بالحالة العاطفية والرومانسية للشخص. يصبح الشخص اكثر رومانسية واكثر حساسية لكلمات الحب والذوق. في هذه الفترة من السهل ان يقع الشخص في الحب ويرتبط او يتخذ قرارا بالزواج او الخطوبة. من التأثيرات الايجابية لهذه الوضعية ايضا امكانية حدوث حمل او ولادة.

أما الان بعد ان قدمنا عدد من النماذج المشهورة لوضعيات كوكب الزهرة في الخارطة الشمسية او الخارطة الشخصية. نتسائل ما هي الاشياء التي نستطيع ان نفعلها لنحظي بأفضل شكل من التأثير الايجابي هذا لكوكب الزهرة. ستجدون الاجابات والنصائح في الجزء الاخير من هذه السلسلة عن ايجابيات كوكب الزهرة الجميل.

الجزء الاول << كوكب الزهرة وتأثيره الايجابي >> الجزء الثالث

وعدناكم في الجزء الثاني من هذه السلسلة التي نتحدث فيها عن ايجابيات الوضعيات التي يتخذها كوكب فينوس “الزهرة” وهو كوكب الجمال والفن والحب ان نقدم لكم في هذا الجزء الاخير كيف نستغل الوضعيات الايجابية تلك ونتعامل معها بشكل جيد ختى نحصل على افضل ما يمكن من حصد الامنيات والاحلام والحظوظ الطيبة. وقد ذكرنا في الجزء السابق نماذج مختلفة للوضعيات الايجابية التي قد يكون عليها كوكب الزهرة سواء في الخارطة الشمسية التي نتوقع منها ما يجري يوميا ونقدمه في توقعاتنا اليومية بالموقع, او بالخارطة الشخصية وهذه خارطة خاصة بكل فرد لا يشترك معه فيها غيره من البشر. وبالتالي سوف تكون طريقة الاستفادة من ايجابيات كل الوضعيات في تلك الخارطة مختلفة عن الخارطة الاخري. والسؤال اولا ما الفارق في قوة تاثير كوكب الزهرة بكلا الخارطتين؟

كوكب الزهرة في الخارطة الشمسية

في الخارطة الشمسية تأثير [highlight]كوكب الزهرة[/highlight] مؤقت, وفي اغلب الحالات وبالشكل الطبيعي لدوران كوكب الزهرة في محوره حول الشمس يستمر داخل كل برج حوالي 20 يوم, ومن المعروف لدي الفلكيين والمنجميين ان كوكب الزهرة مثل عطارد يرافق حركة الشمس من برج الي برج دائما بفارق درجات بسيطة. لذلك اذا دخلت الشمس في برج نتوقع ان يتواجد كوكب الزهرة اما في نفس البرج مقترنا بالشمس, او في البرج الذي يسبقه او الذي يليه ولا يبتعد اكثر من ذلك عن الشمس. والسبب في الاقتراب بين الكوكب والشمس, وصغر دورته حول الشمس ايضا.

تاثير كوكب الزهرة في الخارطة الشمسية يظهر بشكل واضح وقوي في حياة الفرد اليومية. من اول العلامات التي تظهر مثلا بهاء الطلة وحسن الوجه وارتفاع الذوق والميل للهدوء, وازدهار في الحياة العاطفية للشخص وقدرة على تفهم الاخرين والتعامل معهم بشكل افضل وترك انطباعات افضل. يترافق مع ذلك زيادة نسبة الحظ ووفرة المال وتحسن في مستوي الحالة الصحية والنفسية. وهذا يسري على وضعية كوكب الزهرة في أي برج شمسي اي كانت طبيعته. لكن في حالة دخوله الي ما يسميه المنجمون بيت شرفه وهو برج الثور, والميزان فتأثيره يكون مضاعف واقوي.

كوكب الزهرة في الخارطة الشخصية

أما الخارطة الشخصية فهي كما ذكرنا سابقا تخص كل فرد ولا يشاركه فيها احد. ووضعية كوكب الزهرة هنا وضعية دائمة لأنها وضعية تاريخية مرتبطة بلحظة ميلاد هذا الشخص. فيقول المنجم ان كوكب الزهرة كان موجودا ببرج الميزان في الدرجة الفلانية لحظة ميلاد هذا الشخص بالضبط. ويحدد معها ما اذا كانت ترتبط بزوايا من أي نوع. ومن هذه المعطيات يستنتج صفات وطباع معينة ترتبط بهذا الشخص مدي الحياة. لذلك تأثير وضعية كوكب الزهرة في الخارطة الشخصية يعتبر جزء لا ينفصل عن شخصية الانسان. وما يطرأ من تغيير يضاعف من تأثير هذه الوضعية او يضعفه يرصده المنجمون في خارطة تسمي خارطة التحويل. وهي مهمة في التوقعات السنوية والشهرية او التوقعات بعيدة المدي.

كيفية الاستفادة من ايجابيات وضعية الزهرة

• في حالة دخول كوكب الزهرة الي برجك الشمسي, أو الي بيت ايجابي من بيوت خارطتك الشمسية وهي البيت الثاني, او الخامس, او السادس والسابع, او التاسع والعاشر والحادي عشر. وكلها بيوت تعرفنا عليها في مقالات سابقة ولكل منها مدلول ومجال تؤثر فيه. نستنتج الايجابيات التي تدخل في حياتنا من خلال ما ذكرناه. بمعني ان الزهرة في بيتك الثاني تحسن في احوالك المالية, ودخوله لبيتك الخامس يجلب لك الحظ عاطفيا وهكذا. وما عليك لتستفيد من هذه الوضعيات غير ادراكها اولا, ثم التعامل على اساسها وتصديقها. وتتعامل وكأنك تتلقي هدية انت واثق من انها تخصك واتت من اجلك. وتذكر انها هدية مؤقتة تستمر لأسابيع قليلة وربما ايام ويجب استغلالها.

* اما في حالة التعرف على وضعية كوكب الزهرة بخارطتك الشخصية فننصحك اولا بالتوجه لمقالة سابقة قدمنا فيها المعني المباشر لوجود كوكب الزهرة في كل بيت من البيوت الاثنا عشر. وبعد ان تتعرف على وضعية كوكب الزهرة في لحظة ميلادك ستتعرف بالتالي على طبيعتك العاطفية. وهنا عليك ان تتصرف بمنطق الاستفادة من كل ايجابية تجلبها لك هذه الوضعية, مع الحرص بشدة على تجنب اي سلبية قد تسببها زاوية سلبية مثلا. وهنا يجب ان تتعامل وانت تعلم ان هذه الوضعية لن تتغير وهي مستمرة في التأثير على شكل شخصيتك دائما.

التعليقات