طريقة عمل كريمة الخفق بالصور

https://thenextpro.net/post/طريقة-عمل-كريمة-الخفق-بالصور

نعرض عليكم طريقة سهلة لعمل كريمة الخفق بالصور، يمكنك تجربتها بسهولة في منزلك . ويجب أن تنتبهي إلي أن العديد من الطهاة لا يستخدموا الكريمة المخفوقة لأنها لا تتكاثف بشكل صحيح هناك حيل بسيطة جداً يمكنك الإلتزام بها وتطبيقها لكي تكون ناجحة في تجهيز الكريمة المخفوقة لإستخدامها في الحلويات والفطائر . لكي تصبح كريمة الخفق جاهزة لإستخدامها .

طريقة عمل كريمة الخفق بالصور

عمل كريمة الخفق

المكونات :

  • 1/2 لتر حليب كامل الدسم .
  • 3 ملاعق صغيرة من السكر .
  • 1 معلقة صغيرة من الفانيليا .

الخطوات :

  • تجهيز وعاء لإضافة الحيب كامل الدسم ويفضل وعاء عميق وإذا كان الوعاء الموجود لديك صغير جداً سوف تجد أن المضارب تقلب الكريمة في كل مكان . غالباً ما يتواجد وعاء في مطبخك لأداء هذه المهمة .
  • لا تحاول إضافة السكر أو المنكهات إلي الكريمة حتي يصبح لديك سمك الكريمة قليل .
  • وبعدها يتم تحويل سرعة مضرب الخفق إلي سرعة عالية حتي تبدأ رؤية رشاقة الخليط وعندما تري تغير في إتساق الخليط وسماكته قم بالخفق لثواني أخري قليلة حوالي 3 ثواني قبل إضافة حوالي 3 ملاعق كبيرة من السكر والمنكهات الأخري إلي الكريمة مثل الفانيليا .
  • مواصلة خفق الكريمة علي سرعة عالية حتي تتشكل فقعات في أعلي الخليط أمامك ويمكن أن يتغير إتساق الكريمة بسرعة كبيرة . في حالة رؤية الكريمة لينة يمكنك تغير الإتساق بإضافة المزيد من عبوة الكريمة .
  • الملحوظة التي يجب أن تضعها في إعتبارك وهي استخدام مضرب الخفق علي سرعة عالية ولا تعتمد فقط علي تكرار الخفق .

نصائح عند تجهيز كريمة الخفق :

  • يفضل إختيار منتج الألبان بعناية وهو الحليب كامل الدسم لكي تحصل علي رغوة قوية في كريمة الخفق يمكنك إستخدام الحليب ( 30% – 35 % دهون ) اما الكريمة الثقيلة كحد أدني لدهون الحليب (36% )
  • تحتاج إلي البدء علي سرعة خفق صغيرة ثم إستخدام سرعة كبيرة للحصول علي فقاعات صغيرة ورغوة أكثر إستقراراً .
  • واصل ملاحظة الكريمة أثناء الخفق بإستمرار في البداية سوف يكون لديك الكثير من الفقاعات التي تظهر علي السطح ولكن سرعان ما ستنخفض ويبدأ ظهور مسارات المضرب في الخليط وهي علامة علي إتخاذ الخليط رشاقته المطلوبة.
  • إستخدام السرعة العالية والمتوسط، لكي يعطيك سيطرة أفضل ولا تفرط في خفق الكريمة
  • عندما تصبح مسارات مضرب الخفق متداخلة مع بعضها في البداية وتبدأ بالتدريج حتي تصل إلي فقاعات ناعمة عندما تصل إلي الذروة .

فوائد كريمة الخفق :

لاشك أنه عند إستهلاك كمية لا بأس منها من كريمة الخفق يساعدك في البقاء بصحة جيدة . وعلاوة علي ذلك، فهي له العديد من الإستخدامات والفوائد الصحية لجسمك . ويجب إدراجها في نظامك الغذائي للحفاظ علي جسمك صحي وقوي لأنها تعد من منتجات الألبان .

فوائد كريمة الخفق للبشرة :

تحتاج إلي إستخدام كميات صحيحة من كريمة الخفق لعلاج مشاكل البشرة المختلفة فهي تدخل في معظم خلطات العناية بالبشرة الطبيعية. حيث تحتوي كريمة الخفق علي كمية لا بأس منها من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وبالتالي تقدم للبشرة العناية اللازمة. وعندما تستهلك كريمة الخفق تتمكن من الحصول علي بشرة ساطحة ومتألقة ويعطي الجلد نعومة عالية .

فوائد كريمة الخفق للشعر :

سوف تحصل علي الكريم من المزايا عند إستخدام كريمة الخفق للشعر فهي تساعدك في الحصول علي شعر رائع وجميل . كل ما تحتاج إليه هو التعرف علي الكميات المناسبة لكي تستمتع بفوائد كريمة الخفق للشعر . كل شخص يرغب في الحصول علي شعر صحي. والحصول علي كمية كافية من كريمة الخفق توفر عناصر غذائية لشعرك فهي تمد الشعر بكمية من البروتين والفيتامينات وبالتالي غذائي جيد للشعر .

تمتلك العديد من الإستخدامات المثيرة للدهشة :

توجد العديد من الإستخدامات المثيرة للدهشة عند إستخدام كريمة الخفق مثل إستخدامها في تزيين الأطعمة وجيدة جداً عند حشو المخبوزات وبالتالي فهي عملية جداً وفي متناول اليد للكثير من الأفراد .

القيمة الغذائية في كريمة الخفق :

توفر للجسم الكالسيوم والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لكي يبقي بصحة جيدة ومواصلة الأنشطة اليومية بشكل جيد جنب إلي جنب مع إتباع نظام غذائي صحي .

التعليقات