رول النقانق بالجبنة وصفة سريعة

https://thenextpro.net/post/رول-النقانق-بالجبنة-وصفة-سريعة

إذا وجدتي في مطبخك شرائح خبز طازجة و عدد من الهوت دوج يمكنك إستخدامها في عمل رولز الهوت دوج و تناول وجبة خفيفة في منزلك بسهولة ، لتستمتعي بطعم جيد .

رول النقانق بالجبنة وصفة سريعة

خطوات عمل رول النقانق بالجبنة :

قومي بتقطيع الهوت دوج كل واحدة تعطي قطعتين .

بعد ذلك حاولي طهي الهوت دوج .

و أثناء طهي الهوت دوج ، جهزي شريحة الخبز و ذلك بتقطيع الحواف و إزالة القشور بحيث تكون مناسبة للف الهوت دوج بداخلها .

ضعي شرائح الجبن علي راس شرائح الخبز التي قومتي بتجهيزها .

و بمجرد أن يصبح الهوت دوج جاهز للطهي ، ضعي قطع الهوت دوج فوق شرائح الجبن.

بعد ذلك ضفي مجموعة من التوابل المفضلة لديكي .

لفي شرائح الخبز جيداً بإحكام و في نهاية اللفات قومي بوضع العصا الخشبية بداخلها لتسهل عليكي تناولها .

فوائد تناول الجبن في هذه الوصفة :

العناصر الغذائية : تحتوي الجبن علي تركيز عالي من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات ، الكالسيوم ، و هناك عناصر أخري مثل الفوسفور ، الزنك ، فيتامين أ ، فيتامين ب ، فيتامين ب 12 .

تحافظ علي صحة الأسنان :

عندما يرتبط الأمر بالحصول علي أسنان قوية فإن الكالسيوم الموجود في الجبن يساعد علي تقوية الأسنان و منع تسوس الأسنان .

الوقاية من السرطان :

تحتوي الجبن علي مواد تسمي حمض اللينوليك و الذي يساعد في الوقاية من السرطان بالإضافة إلي فيتامين ب الموجودة في الجبن يساعد في الحفاظ علي صحة وظائف الجسم .

فقدان الوزن :

إذا كنت تحاول فقدان الوزن ، فإن الجبن تحتوي علي الدهون الصحية ،و تحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون الصحية جداً عند تناولها و ذلك للحفاظ علي وزن مثالي . فهي تساعد أيضاً علي بناء العضلات و تقوية العظام .فالجبن تحتوي علي عناصر مثل البروتين ، الدهون ، الكالسيوم ، الفيتامينات ، المعادن التي تحافظ علي صحة العظام و العضلات . فالفيتامينات والمعادن هي أفضل العناصر لعملية التمثيل الغذائي المتوازن .

تقوية العظام :

تحتوي الجبن علي نسبة عالية من الكالسيوم ، فيتامين ب و هي عناصر جيدة لبناء العظام الأطفال و المسنين و النساء الحوامل لتقوية العظام و الغضاريف . حيث يعمل فيتامين ب الموجود في الجبن علي إمتصاص و توزيع الكالسيوم .

علاج هشاشة العظام :

تحدث هشاشة العظام نتيجة نقص الكالسيوم ، و الجبن هي وسيلة مثالية للمساعدة في زيادة كثافة و قوة العظام لأولئك الذين يعانوا من هشاشة العظام . و يمكن علاج هشاشة العظام من خلال البروتين و الكالسيوم و الفيتامينات و المعادن الموجودة بكثرة في الجبن .

تضيف الجبن توهج للجلد :

الحصول علي بشرة صحية هو هدف كل شخص فالجبن تساعد علي توهج الجلد .فهي توفر للجسم فيتامين ب الذي يساعد علي إستقلاب الخلايا و زيادة نمو الخلايا ، مما يزيد من توهج الجلد و إزالة العيوب و بذلك الحصول علي بشرة صحية .

تساعد الجبن علي زيادة النوم :

لقد ثبت علمياً بأن الجبن تساعد علي النوم و تمنع الأرق و ذلك لأنها تحتوي علي الحمض الأميني التربوفان و الذي يقلل من التوتر و يساعد علي النوم .

الفوائد الصحية الأخري للجبن :

تساعد الجبن في الحفاظ علي صحة شبكية العين و نمو الأنسجة و حماية العين من الضمور البقعي و الذي يحدث بسبب تلف خلايا الشبكية و يؤدي إلي فقدان البصر .

تحسن الجبن من صحة الجهاز الهضمي و المناعي تساعد الجبن في تحسين صحة الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد و إلتهاب الحلق لأنها تحتوي علي السلينيوم وفيتامين ب وتحسين صحة الجهاز الهضمي و مكافحة الإمساك

التعليقات