تمارين لحرق الدهون بكل أنواعها

https://thenextpro.net/post/تمارين-لحرق-الدهون-بكل-أنواعها

سواء ممن يتطلعون إلى التحسين من شكل أجسامهم بشكل عام، أو خفض الوزن، قد يكون حرق الدهون هنا أمر صعب إلى حد ما عند البعض، لذلك تستطيع أن تساعد تمارين حرق الدهون واتباع نظام غذائي صحي على خسارة الوزن، بشكل أفضل هنا سنقوم بإعطاءك تمارين تساعدك على حرق الدهون بكل سهولة فتابع معنا.

تمارين حرق الدهون

يمكن أن تساعد تمارين حرق الدهون على تخفيف الوزن بالشكل الآتي:

تمارين القوة:-

تدريبات أو تمارين القوة هي نوع من التمارين التي تقوم ببناء كتلة العضلات وتزيد من قوة الجسم، ومن أكثر تمارين القوة شيوعا هي رياضة رفع الأثقال، والتي بدورها قد تساعد في اكتساب العضلات بمرور الوقت، كما يمكن إرفاق تمارين القوة مع تمارين الأيروبكس، مما يساعد على حرق الدهون وتقوية العضلات.

إذا كانت لديك حالة مزمنة، أو إذا كان عمرك أكبر من 40 عامًا ولم تكن نشطًا مؤخرًا، فاستشر طبيبك قبل البدء في تدريب القوة أو برنامج اللياقة البدنية، والتي يمكن ممارستها في المنزل أو في الجيم.

لذا قبل البدء في التمارين فكر في القيام بالإحماء سواء بالمشي السريع أو القيام ببعض تمارين الأيروبك، كما يمكن أن تتضمن تمارين القوة ما يلي:

  • وزن الجسم: تستطيع القيام بالعديد من التمارين باستخدام معدات قليلة أو بدونها، جرّب تمرينات الضغط.
  • استخدم أنابيب المقاومة: ليست غالية الثمن، وأيضاً هي خفيفة الوزن وتوفر المقاومة عند التمدد، كما يمكنك الاختيار من بين العديد من أنواع أنابيب المقاومة في أي متجر للسلع الرياضية تقريباً.
  • الأثقال الحرة: الحدائد والدمبل هي أدوات كلاسيكية تستخدم في تمارين القوة.
  • آلات الوزن: تقدم معظم مراكز اللياقة البدنية آلات مقاومة مختلفة، تستطيع الحصول على أجهزة الوزن للاستخدام في المنزل أيضاً.

تمارين الكارديو

تعتبر من أكثر أكثر التمارين شيوعاً، وتهتم في الأساس بتعزيز صحة القلب والرئتين، بالإضافة إلى فوائدها في حرق الدهون، وتوصي معظم الأبحاث ما بين 150 إلى 300 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى القوية أسبوعياً او ما يقرب من 20 إلى 40 دقيقة يومياً من تمارين الكارديو.

وتتنوع تمارين الكارديو ما بين:

  • المشي.
  • صعود الدرج.
  • السباحة.
  • القفز بالحبل.
  • الجري.


تمارين متقطعة عالية الكثافة HIIT

من تمارين حرق الدهون التي قد تحتاج إليها هي التمارين المتقطعة عالية الكثافة والمعروفة اختصارا باسم HIIT، وهي أحد أشكال التمارين التي تجمع بين جلسات سريعة من النشاط مع فترات راحة قصيرة، وذلك للحفاظ على معدل ضربات القلب مرتفعاً بالإضافة إلى حرق الدهون.

للحصول على طريقة سهلة للبدء في استخدام HIIT، حاول التبديل بين المشي والركض أو الركض لمدة 30 ثانية في المرة الواحدة، كما يمكنك التنقل بين التمارين مثل السكوات والضغط مع وجود فترات راحة قصيرة بينهما.

تمارين الضغط

تمارين الضغط تعتبر من التمارين المتقطعة عالية الكثافة، يمكنها أن تساعد على حرق الدهون، وتقوم على بناء عضلات في مناطق الدهون المتراكمة كأسفل البطن والفخذين، وهي تقوم على أساس تقوية عضلات الصدر، وتعتبر اليدين هما الركيزة الأساسية في هذه التمارين.

ويمكن ممارسة تمارين الضغط من خلال:

  • يجب الاستلقاء على أرضية مكسوة بالسجاد ثم وضع كفوف اللي على الأرض بشكل مسطح وكتفيك مساوية، حاول أن تجعل قدميك معاً مستقيمتين ويكون وضع الأرجل مساوياً لمستوى الأكتاف.
  • ثم بعدها قم برفع جسدك باستخدام الذراعين لتكون على شكل خط مستقيم من رأسك إلى قدمك.
  • يجب الحرص على التنفس، قاوم جسدك بالضغط ودون ملامسة الأرض.

التعليقات