تفسير رؤيا الحطب في المنام

https://thenextpro.net/post/تفسير-رؤيا-الحطب-في-المنام

بعد أن سبق وتناولنا في الموضوع السابق ذكر تفسير رؤيا الخشب في المنام وذكر كافه الدلالات المتعلقة برؤيته في المنام؛ سوف نقوم اليوم بالاستدلال معكم على ذكر الدلالات المتعلقة برؤيا الحطب في المنام، وذلك وفقا لما ذكره عدد من العلماء والمفسرون، لذا لمعرفة كثير من التفاصيل فما عليكم سوى متابعتنا هنا في مقالنا هذا:-

تفسير رؤيا الحطب في المنام لإبن سيرين:-

في البداية يجب أن تعلم عزيزي القارء أن هناك فرق بين الخشب والحطب؛ فالخشب بصورته العامة له عدد كبير من الاستخدامات والتي أهمها هي صناعة الأثاث والموبيليا، أما الحطب فهو جزوع وفروع الأشجار الصغيرة والاستخدام الرئيسي له هو الحصول على الحرارة والتدفئة.

وقد قال المفسر الكبير ابن سيرين عن تفسير الحطب إنه دلاله على الغيبة والنميمة، ويشير رؤيا إشعال الحطب في المنام إلى الرغبة في الوصول والنيل من الحاكم والسلطان، والله أعلم.

تفسير رؤيا الحطب في المنام للنابلسي:-

أما عن تفسير رؤيا الحطب في المنام وفقا لما ذكره النابلسى حيث قال أن الحطب دلاله على الغيبة، ومن يرى في نومه كأنه يقوم بأشعال النار في 3 أعواد أو عودين فقط من الحطب فذلك يشير إلى كلام لا قيمة، والحطب في المنام دلاله على الكلام السيئ.

وحمل الحطب في المنام كلام سيء يقال في حق الرائي ويمس عرضه وشرفه، ومن يرى في بيته الحطب فذلك دلاله على قضاء الحاجة والرزق أو ميراث أو مال، وكسر الحطب أو نشره في المنام دلاله على رزق ومال بعد تعب وجهد، وقيل أيضاً أن الحطب قد يشير إلى البخل.

وجمع الحطب في حلم المريض بشارة بالشفاء، وأكل الحطب في المنام دلاله على المال الحرام لا بركة فيه، وضرب الرائي بالحطب دلاله على مخاطرة كبيرة يقبل عليها، وحرق الحطب دلاله على فشل وخسارة، والله أعلم.

تفسير رؤيا الحطاب في المنام:-

أما عن تفسير رؤيا الحطاب في المنام فهو دلاله على صاحب الورث أو التركة، وقد تشير رؤيته إلى المنفعة والكسب والربح وبالأخص إذا كانت الرؤيا في فصل الشتاء، وقد يشير الحطاب في المنام إلى نقل وتداول الكلام أو الوقوع في خطيئة وارتكاب ذنب، ويشير الحطاب أيضاً إلى النمامين والواشين، والله أعلم.

تفسير رؤيا الحطب في منام العزباء:-

وعن تفسير رؤيا الحطب في حلم الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة، فقد قال العلماء أن رؤيا العزباء لإشعال الحطب في المنام حتى تستخدم ناره في الطبخ أو التدفئة مثلا دلاله على الفتنة أو النميمة، ومحمود رؤيا شراء الحطب أو جمعه أو حمله في منام الفتاة العزباء حيث تبشر الرؤيا بالرزق والمال، وكلما كثر الحطب كثر المال.

ورؤيا الحطب الجاف اليابس في منام العزباء دلاله على المتاعب والصعاب التى تتعرض العزباء لها، وقد يرمز إلى الكلام الغليظ الموجه لها، وغير محمود رؤيا تقطيع الحطب بالفأس أو تقطيع الأشجار حيث يشير إلى الخصومة والخلافات والعداوة التي تقع فيها، ورؤيا العزباء في المنام وكأن ميت يحمل الحطب أو يوزعه دلاله على الخير والمال ويدل على الإرث، والله أعلم.

تفسير رؤيا الحطب في منام المتزوجة:-

أما عن رؤيا الحطب في منام المرأة المتزوجة فهو دلاله على المال والرزق أيضا وذلك إذا رأت المتزوجة وكأنها تقوم بجمع الحطب من الغابة، أما تقطيع الأشجار للحصول على حطب رؤيا غير مكروهة، وغير محمود رؤيا إشعال النار في الحطب بمنام المرأة المتزوجة حيث تشير إلى الفتنة والخلافات الزوجية وأتباع الشهوات، والله أعلم.

تفسير رؤيا الحطب في منام الحامل:-

أما عن رؤيا المرأة الحامل لجمع الحطب في المنام فهى رؤيا محمودة تبشر بالخير والأفضل أن ترى المرأة الحامل وكأنها تحمل الحطب على ذراعيها وليس على ظهرها، حيث أن الحطب على الذراع بشرى بأنجاب مولود ذكر بينما حمل الحطب على الظهر دلاله على المتاعب والصعاب التى تواجهها وتتعرض لها.

وتعد رؤيا الحامل وكأن هناك ميت تعرفه يقوم بإعطائها الحطب دلاله وبشارة على المنفعة في مال أو رزق، وقد تشير إلى الشفاء من مرض أو علة، والله أعلم.

تفسير رؤيا الحطب في منام الرجل:-

وبالنسبة لتفسير رؤيا الحطب في منام الرجل فهو دلاله على اندلاع الفتن بسببه وذلك إذا رأى نفسه يقوم بإشعال الحطب، أما احتطاب الرجل في حلمه فهو دلاله على الكراهية والخصومة بين الأهل، أما تقطيع الحطب بالفأس فهي دلاله على النصر، وجمع الحطب أو شراؤه في حلم الرجل ووضعه في مكان واحد وتكديسه دلاله على الربح والمال، والله أعلم.

التعليقات