الوصفات السحرية العناية بالبشرة الجافة الحصول على افضل النتائج التي ترضيكي

https://thenextpro.net/post/الوصفات-السحرية-العناية-بالبشرة-الجافة-الحصول-على-افضل-النتائج-التي-ترضيكي

البشرة الجافة:

عندما تكون بشرتك باهتة أو متقشرة أو مشدودة أو متشققة التي تدل على جفافها، ويكون ملمس البشرة خشناً,وتظهر عليها قشور خفيفة على الجلد و جود احمرار، مع تغيّر في لون الجلد إلى الرّمادي,و الإصابة بالحكّة, والشّعور بضيق في الجلد خاصةً بعد الاستحمام أو السّباحة فاعلمي ان توع بشرتك جافة ولكن البشرة الجافة لا تمثل مشكلة في عالم التجميل فحسب، فعندما تكون بشرتك متشققة، يمكن للبكتيريا المتسببة بالعدوى أن تدخلها بسهولة كبيرة و تشكل للمرأة أحياناً وضعاً غير مريح وتنعكس سلباً على مظهرها. وتنتج البشرة الجافة في الإجمال، من عوامل بيئية يمكن التحكم بها جزئياً، مثل الطقس الحار أو البارد، الرطوبة المنخفضة، واستخدام الماء الساخن على البشرة بكثرة وبعض الامراض .


الوصفات السحرية العناية بالبشرة الجافة




اسباب البشرة الجافة:


1-اسباب الخارجية

بسبب تدهور حاجز الدهون السطحي الطبيعي. و بمجرد أن ينهار هذا الحاجز، يمكن أن يتبخر الترطيب و تزال المواد الضرورية التي تجمع الماء في البشرة بسهولة. و عند فقدان عوامل الترطيب الطبيعية هذه، لا تستطيع البشرة حمل نفس كمية الماء و تصبح جافة إلى أن يتم تعويض هذه العوامل و ترميم حاجز الدهون على السطح.

-

أ- بيئية(الطقس)

-عرض البشرة لدرجات الحرارة الباردة.

-التعرض لاشعة الشمس الحارة.

ب- الطقس القاسية - الهواء الحار و البارد و الجاف.

أعراض البشرة الجافة أكثر شيوعاً خلال فصل الشتاء أو الصيف.

- الأشعة فوق البنفسجية UV يمكنها أن تزيد معدل شيخوخة البشرة، وتصبح البشرة أكثر عرضة للجفاف مع تقدمها بالسن.

ج- بسبب العناية الخاطئة بالبشرة .

-الغسل المتكرر أو الإستحمامات الطويلة و الحارة أو الدشات تزيل الدهون التي تشكل الحاجز الواقي للبشرة.

- روتين العناية بالبشرة غير المناسب - من الضروري اتباع روتين عناية و استخدام منتجات مناسبة للبشرة الجافة. و من الضروري بشكل خاص عدم استعمال الصوابين القوية التي تجرد البشرة من دهونها الطبيعية

-باستعمال صابون يحتوي على موادٍ كيميائية قاسية عليها

- تدني مستوى الرّطوبة.

-بعض أنواع الملابس مثل: الصّوف، أو الألياف الاصطناعية.


2-اسباب الداخلية

أ-المؤثرات الوراثية

يكون لكل شخص مستويات مختلفة من الدهون و الترطيب في بشرتهم. و الأشخاص ذوي لبشرة الفاتحة هم أكثر عرضة للإصابة بالبشرة الجافة من أصحاب البشرة الداكنة. بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما يكون هناك ارتباط وراثي بأمراض كالتهاب الجلد التحسسي و الصدفية و السماك، و لكن ذلك لا يحدث دائما.

ب-المؤثرات الهرمونية

خلال فترات البلوغ و انقطاع الطمث، يمكن أن يتأثر توازن ترطيب البشرة. خلال فترة انقطاع الطمث، تقل كمية هرمون الأيتروجين في الجسم، مما قد يؤدي إلى جفاف البشرة. و قد يحدث جفاف البشرة خلال الحمل أيضاً.

د-العمر

التقدم بالسن بسبب انخفاض في وظيفة الغدد العرقية و الدهنية في البشرة. التقدم باشن يجعل البشرة أكثر عرضة للجفاف، و كلما جفت البشرة أكثر كلما أصبحت أكثر عرضة لتكون الخطوط الرفيعة و التجاعيد الناتجة عن الجفاف.

ه- شيخوخة البشرة

لتعرض المكثف لإشعاع UV دون توفر سبل الحماية يمكنه أن يزيد معدل شيخوخة البشرة، و بالتالي يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة و التجاعيد المبكرة.


3-اسباب تعود لاستخدام بعض الادوية


-اسباب تعود للاصابة ببعض الأمراض مثل: الأكزيما، والصّدفية.

-سوء التّغذية



الوصفات السحرية العناية بالبشرة الجافة الحصول على افضل النتائج التي ترضيكي



وصفة زيت جوز الهند:

لانة غني بالأحماض الدّهنية التي تساعد على ترطيب البشرة يُدهن زيت جوز الهند على البشرة الجافة، وذلك بعد الاستحمام مباشرة (إذ يتم امتصاص الزّيت بسهولة كون البشرة دافئة). تُكرر الوصفة بشكل يومي، للحصول على نتائج مرضية.


وصفة الألوفيرا:

لكونها تحتوي على خصائص مهدئة ومرطبة، كما تساعد على إزالة قشور خلايا الجلد الميتة من سطح البشرة تُفتح ورقة الألوفيرا وباستعمال أداة الكشط يُخرج ما بداخلها من هُلام. يُوضع الهُلام في الخلاط الكهربائي ويُخلط للحصول على عصير. يُوضع عصير الألوفيرا على البشرة الجافة، ويُترك عليها مدة 20 دقيقة. تُشطف البشرة بالماء الدّافئ. تُكرر الوصفة مرة أو مرتين يومياً.

وصفة الحليب:

يحتوي علي حمض اللاكتيك الذي يقوم بترطيب البشرة الجافة وإزالة الخلايا الميتة لعلاج جفاف البشرة تماماً خلط كمية من الحليب مع بضع قطرات من ماء الورد وفرك الخليط علي البشرة الجافة ويفضل تركه لمدة 10 دقائق قبل الإستحمام . يمكنك أن تقوم بهذا المحلول مرتين في اليوم الواحد


وصفةزيت الزيتون :

يقديم الرعاية الصحية للبشرة الجافة فهو عنصر ممتاز لترطيب البشرة بسبب احتوائة علي الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة خلط كمية صغيرة من السكر البني مع زيت الزيتون وفرك الخليط علي الجلد المصاب . ينصح التدليك بلطف لبضع دقائق قبل أخذ حمام .


وصفة الشوفان:

بسبب احتوائة علي البروتين اللازم لترطيب البشرة ومنع فقدان المياه الموجودة علي الجلد وحماية بشرتك من الأضرار الأخري بالإضافة إلي ذلك، يتضمن دقيق الشوفان مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للإلتهابات التي تحسن صحة الجلد بالتدريج مزج كوب من دقيق الشوفان مع الموز المهروس وإضافة بعض القليل من الحليب الفاتر إذا لزم الأمر وتطبيق الخليط علي الجلد لمدة 10 – 15 دقيقة .يمكنك تجربة هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع.



وصفة زيت اللوز:

بسبب احتوائة على نسبة كبيرة من فيتامين هـ وهو المكون الذي يجعله من مضادات الأكسدة الكاملة التي تقوم بترطيب البشرة والحفاظ عليها رطبة تدفئة كمية من زيت اللوز وتطبيقها علي الجلد الجاف مع التدليك بلطف وترك الخليط لمدة 30 دقيقة قبل أخذ الحمام .


وصفة الافوكادو

بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية وخصوصاً بأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين أ الذي يقوم بإصلاح وتحسين البشرة خلط كمية من الأفوكادو المهروس مع العسل والتحريك جيداً مع تطبيق الخليط علي الجلد المصاب لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء . تطبيق المعجون مرة واحدة في الإسبوع .


وصفة زبدة الشيا:

فهي مكون سميك ودسم يوفر ترطيب البشرة تطبيق كمية من زبدة الشيا علي البشرة الجافة سواء الكعب، القدمين، الوجه وتركها طوال الليل ثم الغسل في الصباح . يفضل القيام بذلك مرة واحدة كل يوم.


وصفة زيت الأركان:

لأن له خصائص مضادة للأكسدة يمكن ان تحيد من تأثير الجذور الحرة وتقليل خطر الإلتهاب والشيخوخة تطبيق كمية من زيت الأركان علي المناطق المتضررة وكلما أمكن إرتداء جوارب أو قفازات وتركه طوال الليل ثم الشطف بالماء في صباح اليوم التالي يمكنك أن تفعل ذلك كل يوم قبل النوم .


وصفة زيت السمسم:

بسبب احتواء زيت السمسم علي نسبة عالية من فيتامين هـ وفيتامين A وهي الفيتامينات الحيوية للبشرة الجاف وأحماض البالمتيك والأحماض الدهنية وأحماض اللينوليك لترطيب الجلد تماما نقوم بخلط كمية من زيت السمسم مع زيت اللوز أو زيت الخروع وتطبيق الخليط علي الجلد المصاب . يمكنك التدليك بلطف مع تركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.


الفازلين:

لانة يخلق طبقة حاجزة بين خلايا الجلد وبالتالي يزيد من إنتعاش الجلد .هذه الخاصية مفيدة جداً في حماية البشرة الجافة، الحروق، الخدوش، الجروح الصغيرة، تشقق الجلد كما أنه يقلل من الخطوط الدقيقة ويحارب جفاف الجلد بشكل جيد للغاية أخذ كمية من الفازلين وتطبيقها علي الجلد الجاف لترطيب الجلد وتحسين مظهره وقبل النوم تطبيق كمية الفازلين علي القدمين واليدين وإرتداء الجوارب والقفازات للحصول علي نتائج جيدة .


زيت الجلسرين:

هذا العنصر دائماً ما يستخدم في علاجات حب الشباب، جفاف الجلد، البثور، التجاعيد، تفتيح البشرة، علاج تشقق الكعب، إزالة الندبات، حماية البشرة من أشعة الشمس قومي بأخذ معلقة من زيت الجلسرين و8 ملاعق من المياه العذبة ومزجهم جيداً معاً وتطبيقه علي الجلد المصاب ليلاً وغسله في صباح.


حمام البخار المنزلي:

تعريض الوجه لهذا البخار من كمية متساوية من الاعشاب (اللافندر،الكاموميل ,النعناع ) مع الماء المغلي لمدة 15 دقيقة ثم يستعمل الكريم المرطب على البشرة. تخضع البشرة للبخار مرة واحدة خلال الاسبوع.


كريمات الترطيب:

استخدام كريمات تحتوي على فيتامينات خصوصاً فيتامين A و E التي تحافظ على رطوبة وصحة البشرة للوجه واليدين ، وإذا كان الجفاف عميقاً فلا بد من استخدام الكريمات ذات التأثير العميق كالجليسرين والفازلين إذا لم يتم علاج البشرة الجافة بواسطة مرطبات تحتوي على عوامل ترطيب، قد يتطور الجفاف عميقاً إلى داخل بشرة الوجه و يسبب مشاكل في الطبقات العميقة من البشرة و يقل التدفق الطبيعي للترطيب صعوداُ باتجاه الطبقات العليا، مما ينتج عنه بشرة جافة جداً.


اتباع نظام الغذائي:

يحتوي على كميات جيدة من الفيتامينات والمعادن التي تقلل عرضة الجسم لفقر الدم المسبب للتشققات والجفاف. وخاصة الحشائش الخضراء كالسبانخ والبقدونس والكزبرة والخبيزة والنعناع والجرجير وغيرها.


ماسك منظف للبشرة الجافة:

ينرك الخليط المكون من نصف ثمرة خيار مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الالوفيرا على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر.


التعليقات