العلاقة بين مولودين ينتميان بالميلاد لنفس البرج

https://thenextpro.net/post/العلاقة-بين-مولودين-ينتميان-بالميلاد-لنفس-البرج

المتابع لنا في هذه المقال وعلى هذا الموقع شديد التخصص في كل ما يتعلق بأمور التنجيم ودراساته المختلفة وفروعه وبحوره التي تمتد عبر التاريخ في كل الحضارات القديمة والحديثة سيجد اننا خصصنا قبل شهور فقرة كاملة للحديث عن طبيعة العلاقات التي تربط بين مواليد كل برج وباقي الابراج. وتحدثنا بقدر ما يسمح به المقال في تفاصيل وجزئيات مهمة لهذه العلاقات مثل اهم نقاط التقارب والاختلاف والتشابهات والاختلافات وايجابيات العلاقة وسلبياتها وهكذا. وفي مقالات اخري استفضنا في تقديم معلومات عن افضل العلاقات التي تربط مواليد كل برج والابراج الاخري الاقرب في طبيعتها وتكوينها الشخصي للمواليد المولودين بها. وعلى سبيل المثال نتذكر كيف قدمنا نماذج لأن مواليد الابراج الترابية مثل الثور والعذراء والجدي يوافقهم اكثر من باقي الابراج مواليد الابراج المائية مثل السرطان والعقرب والحوت, وتعرفنا على الاسباب التي أدت الى ذلك حسب ما ذكره كبار المنجمين المحترفين قديما وحديثا.

علاقة مواليد نفس البرج ببعضهم

أما موضوعنا في هذا المقال سيكون عن احتمالية قائمة ومنتشرة ايضا وهي كيف تكون العلاقة بين مواليد البرج ذاته؟ أي كيف تكون العلاقة بين شخصين ولد كل منهما في تاريخ ينتمي لنفس البرج؟ هل يتوافقان أم يختلفان؟ هل يصح ان نفترض ان ما سيحدث هو النتاج المماثل لتنافر الشحنات المتشابهة في علم الفيزياء “الموجب يتنافر مع الموجب” ؟ أم الاصح ان نعتبر ان التشابه والتماثل في طبيعة البرج الواحد وبالتالي تشابه الطباع والصفات يجعلهما اكثر انجذابا لبعضهما من اي شخص اخر ينتمي لبرج مختلف حتي لو كان منتمي لبرج متفاهم مع احدهما؟ تعالوا نقدم لهذا الموضوع في هذه المقالة ثم نورد في جزأين اخريين مزيد من التفصيل حسب كل برج من الابراج “مثل ان نعرف طبيعة العلاقة بين شخصين مولودين في كل برج على حدا”.

التصنيف داخل البرج

يعرف من يقرأ في علم التنجيم ان كل برج من الابراج الاثنا عشر يتم تقسيمه الى ثلاثة عشريات. كل عشرية تتكون من عشرة ايام. مثال على ذلك نجد ان برج الحمل ينقسم الى ثلاثة عشريات:

  1. العشرية الاولى “تبدأ بمواليد 21 مارس وحتي مواليد 30 مارس”
  2. العشرية الثانية “تبدأ بمواليد 1 ابريل وحتي مواليد 10 ابريل”
  3. العشرية الثالثة “تبدأ بمواليد 11 ابريل وحتي مواليد 20 ابريل”

وهذه العشريات يتعامل معها بعض المنجمون المحترفون باعتبارها ابراج منفصلة ومختلفة عن البرج الاصلي الذي يضمها. والسبب في ذلك هو الاختلافات التي تبين لهم وجودها بين الكواكب المؤثرة على مواليد كل عشرية داخل كل برج من الابراج. وهي امور وجدوا انها تجعل الشخص المولود في بداية البرج تختلف طبيعته نسبيا عن الشخص المولود في نهاية البرج, وحسب علم التنجيم يتأثران ويستجيبان بشكل مختلف ايضا للمؤثرات والاحداث الفلكية. وعلى سبيل المثال يتواجد حاليا كوكب زحل بدرجات برج العقرب. ولكن يحدد العلماء هذه الدرجات بالتحديد وعلي اساسها يستطيعون ترجيح أي الفترات داخل برج العقرب يعتبر مواليدها هم الاكثر تأثرا حاليا بسبب كوكب زحل, واي فترة يعتبر مواليدها في امان من تأثيرات كوكب زحل الان. ومن المعروف ان هذه الامور مهمة جدا في رصد التوقعات وخاصة في حالة الكواكب الثقيلة بطيئة الحركة مثل المشتري وزحل واورانوس لأنها تستمر داخل كل برج فترة طويلة.

الجزء الثاني : علاقة مواليد نفس البرج ببعضهم

وصلنا في الجزء الاول من هذا المقال الى ان العلاقة بين مولودين ينتميان بالميلاد وتاريخ لحظة الولادة لنفس البرج ليست بالضرورة تحدد بالايجاب او السلب بشكل مطلق. وتعرفنا على ان المنجمين صنفوا كل برج الى ثلاث عشريات وهي فترات قصيرة تمتد كل منها مدة عبارة عن عشرة ايام, وتختلف هذه العشريات في المؤثرات الاساسية والثانوية من كواكب تؤثر على المواليد في كل عشرية, ومن هنا كان ذلك المصدر الاول للاختلافات التي من الوارد ان نلاحظها بين مواليد نفس البرج . وهذا هو نفسه اهم سبب نجيب به عن السؤال الدائم عن كيف يكون فلان وعلان من مواليد برج واحد وهما مختلفان تماما عن بعضهما. ويقدم البعض مثال على ذلك بشخصية مثل هتلر المولود باليوم الاول من برج الثور الترابي 21 ابريل, وشخصية مثل الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وصاحبة العرش البريطاني حاليا والتي ولدت في السابع من مايو وهي من مواليد العشرية الثانية من برج الثور.

والاجابة عن هذه الامور والاختلافات اولها بالسبب الذي تحدثنا في تفصيله في الجزء الاول وهو ان هتلر ينتمي لمواليد العشرية الاولي من برج الثور وهي عشرية تتأثر بشكل مضاعف من كوكب الزهرة وياللعجب فهو كوكب الفن والجمال والموسيقي والذوق العالي والحس الراقي, ولكنه الكوكب المسئول عن العند الذي يولد الكفر كما يقول النص الشريف. وهنا تأثير كوكب الزهرة مضاعف ولذلك مواليد هذه الفترة في منتهي العند وظهر ذلك في حياة هتلر الشخصية بجانب امور اخري سلبية انتجت لنا شخصية سيكوباتية وعنصرية في غاية السوء. اما الملكة اليزابيث فهي مولودة في عشرية تتأثر بشكل ابسط من الزهرة بالاضافة الى اثر ثانوي من القمر وهذه تأثيرات تدل على رقة وعذوبة وذاكرة قوية. وهذا الاختلاف يعد واحد من الاختلافات العديدة الاخري. والسؤال هو ما مصدر باقي هذه الاختلافات التي تحدث بين مواليد البرج الواحد وتتحكم في مدي توافقهما او اختلافهما؟

وضعيات الكواكب

ذكرنا اكثر من مرة في صفحات موقعنا هذا ان لكل شخص منا خارطة تسمي الخارطة الشخصية يصنعها المنجم بسهولة بشرط معرفة تاريخ الميلاد وساعة الولادة بدقة قدر الامكان بالاضافة الي مكان الولادة والمقصود هنا الدولة او المدينة بحيث نستطيع تحديد خط الطول والعرض والتي تعتبر عوامل مهمة في تحديد ما نطلق عليه اسم البرج الصاعد او ما يعرفه اغلب الناس بالطالع. من هذا الطالع يحدد المنجم البيت الاول بالخارطة الشخصية للانسان وهو يعبر عن صورته امام الناس والطالع كما ذكرنا يكون هو البيت الذي تطلع فيه الشمس لحظة الولادة. ومن خلال هذا الطالع يبدأ المنجم في ترتيب بقية البيوت لتصبح اثنا عشر بيتا, كل منها مسئول عن صفة ما او امر ما فبيت للماديات والامور المالية واخر للعائلة واخر للسفر والاتصالات الي اخره. وتأتي الخطوة التالية وهي تحديد وضعية كل كوكب من الكواكب الثمانية الصديقة للارض وهي كواكب مجموعتنا الشمسية في لحظة ولادة الشخص وهي الوضعيات التي منها يستنتج المنجم الصفات والطباع المميزة لهذا الشخص دون غيره. ويزيد بعد ذلك برصد الزوايا الايجابية والسلبية التي تربط هذه الكواكب ببعضها داخل الخارطة الشخصية للشخص والتي تكمل الصورة وتضيف اليها تفاصيل مهمة. واجمالي ما تنتجه الخارطة الشخصية لكل انسان تجعل صفاته وطباعه اشبه بالبصمة من الصعب جدا ويكاد ان يكون مستحيل ان يتطابق شخصين بنفس الصفات والطباع حتي لو كانا توأمين متماثلين حملتهما بطن واحدة. وهذا هو السبب الثاني والاهم من وجهة نظر اغلب المنجمين في الاختلافات التي قد تبدو بين مواليد نفس البرج.

الجزء الثالث: علاقة مواليد نفس البرج ببعضهم

علاقة مواليد نفس البرج ببعضهم

ختاما عن هذا الموضوع سوف نخصص هذا الجزء لتقديم نماذج واضحة تمثل علاقة مواليد كل برج ببعضهم البعض بحيث يجد كل واحد منا ما يفيد بعلاقته مع مواليد نفس برجه ويعرف كيف تكون شكل هذه العلاقة.

  • علاقة مواليد برج الحمل ببعضهم البعض علاقة حارة وجريئة وفيها تتكسر القيود بسرعة وتتطور العلاقة نفسها بسرعة ولكن يغيب التفاهم عن الطرفين كثيرا وقد تزداد حدة الاختلاف لدرجة خطيرة.
  • اما مواليد برج الثور وعلاقتهم ببعضهم البعض فهي علاقة اساسها التفاهم والاستيعاب ولكن يعيبها انها علاقة باردة وعقلانية وغير عاطفية بعكس طبيعة مواليد البرج اصلا.
  • اما مواليد برج الجوزاء الهوائي بعضهم البعض فهي علاقة متغيرة لا تسير في حال واحد فتتقلب بين التفاهم والالفة الشديدة الي نوبات جنون وتمرد وفراق, وهذه علاقة معبرة عن حال مواليد البرج بشكل عام فهم اصحاب طبيعة هوائية غير مستقرة.
  • مواليد برج السرطان وعلاقتهم بعضهم البعض علاقة عاطفية وهادئة ومن ضمن اجمل العلاقات الانسانية التي تجمع بين الناس. كلا الطرفين يجدان بعضهما مرفأ امن ومجال للبوح والفضفضة والتخلص من الكتمان الذي يميز شخصيتهما.
  • اما علاقة مواليد برج الاسد بعضهما ببعض فهي علاقة انداد ومواجهة اقوياء يحترمون بعضهما البعض ولا يقدمون علي استنزاف القوة بل يتراجع كل منهما خطوة للوراء ولكن لا تتوطد العلاقة بالشكل الكبير وتبقي علي مسافة دائما
  • اما مواليد برج العذراء بعضهم ببعض فهي علاقة في اغلبها واذا لم تتدخل عوامل تنجيمية اخري تقويها وتصلحها فهي علاقة غير جيدة فكلاهما يبحثان عن الكمال والمثالية ويكثرون من الانتقاد وهذا التنافس في الغالب سيكون تنافس مقيت
  • اما علاقة مواليد برج الميزان بعضهما ببعض فهي علاقة جيدة ومتوازنة وكلا الطرفين يستوعبان بعضهما البعض بشكل ممتاز ولكن هذا لا ينفي وجود بعض الفترات التي تتعرض فيه العلاقة لهزات وضغوطات ولكنها في الاغلب ستصمد وتستكمل
  • علاقة مواليد برج العقرب ببعضهم شائكة ومليئة بظنون وشكوك متبادلة والثقة بينهما غالبا غير موجودة. كل فرد منهما يريد شخص جدير بالثقة وقوي الحجة وهذا لا يجدوه في شخص يحمل نفس الصفات التي يتمتعون هم بها وغالبا يجدوه في مواليد الابراج الترابية
  • اما مواليد برج القوس فعلاقتهم ببعض جيدة مفعمة بالبهجة والصخب ومن يسكن بجوار شخصين من مواليد برج القوس سيعاني من الصخب والصوت العالي بدرجة كبيرة
  • اما مواليد برج الجدي فعلاقتهم ببعض علاقة راسخة وطويلة الامد واذا تعرف اثنين ببعضهما من مواليد البرج ستكون علاقة اركانها التفاهم والمصلحة في نفس الوقت ولذلك تدوم وتتحسن وتتطور ولكن ببطء
  • اما علاقة مواليد برج الدلو بعضهم ببعض فهي علاقة مليئة بالشغف والمغامرة وتستمر في تحسن كلما وجد كل طرف منهما في الاخر مجال للمغامرة والتجديد وتتضرر العلاقة اذا دخلها الملل من اي باب
  • اما علاقة مواليد برج الحوت بعضهما ببعض فهي علاقة هادئة ورصينة وتستمر لأمد بعيد وهي علاقة مفعمة بالحب والتفاهم ونادرا ما يختلف الطرفين ولو حدث يكون الخلاف بهدوء وينتهي بهدوء

التعليقات