الصداقة والحب في ضوء التنجيم : طبائع الابراج والصداقة والحب

https://thenextpro.net/post/الصداقة-والحب-في-ضوء-التنجيم-طبائع-الابراج-والصداقة-والحب


كثيرا ما نجد انفسنا ونحن نتسائل هل يتحول المحبين يوما بعد انفصالهما الى اصدقاء؟ ونتسائل احيانا هل تكتمل الصداقة يوما وتتحول لعلاقة حب بين طرفين؟
كثيرون منا شاهد هذا يحدث وهذا يحدث ولكن بسبب ندرة هذه العلاقات وتحولاتها نجد انفسنا نتسائل هل هذه التحولات طبيعية ومسارها طبيعي ممكن الحدوث دائما طالما توفرت الاسباب؟ سنحاول في هذه السلسلة البسيطة ان نجد اجابة عن هذه التساؤلات التي تبدو بسيطة ولكنها في حياة البشر لها قيمة ومهمة. من المهم جدا ان نعرف نحن البشر ان العلاقات التي تربطنا بعضنا ببعض اهم واغلي كثيرا من ان تضيع او تفتر لأي سبب من الاسباب, وطالما تواجدت لدينا الاسباب التي تجعلنا نحمي العلاقة من الفشل لابد ان تصفو النية لتكتمل هذه العلاقة اما بشكلها او تتحول لنوع اخر من العلاقات التي تحفظ لكلا الطرفين حظا ونصيبا من القرب للاخر. لا يصح ابدا ان يتحول المحبين لأعداء, بل الافضل ان يصبحا اصدقاء يحترمون بعضهما ويقدرون العلاقة التي ربطت بينهما قبل ذلك.

الصداقة طوق نجاة

البعض يري الصداقة بين الرجل والمرأة مستحيلة, والبعض يراها عيبا, والبعض يراها مناقضة لعادات وتقاليد المجتمعات العربية, والبعض لا يقدرها بحق ولكن يطمع في ان يكون جزء منها وهؤلاء من يلومك على علاقتك بصداقة مع احدي البنات ثم يلهث هو خلف فتاة حتي يصادقها. الصداقة بين الرجل والمرأة طبيعية وعلاقة من العلاقات التي قد تكون جيدة وقد تكون سيئة, وتتوقف في حسنها او سوءها على الطرفين ليس اكثر ولا اقل. علاقة الصداقة بين الرجل والمرأة تعد جديدة على مجتمعنا فقد تعود على اكثر تقدير الي بدايات النصف الثاني من القرن العشرين, وقبل ذلك لا اعتقد انها كانت موجودة الا في اوساط اجتماعية ارستقراطية محدودة جدا. طبيعة العلاقات الاجتماعية اختلفت بكل تأكيد بسبب التطور والتكنولوجيا التي فتحت العالم وجعلته اشبه بقرية صغيرة تترابط اركانها وتعرف الناس في بلادنا على ثقافات مختلفة وانتشرت هذه الثقافات الغريبة في بلادنا بحكم الاختلاط والمعرفة والتأثر. وعلاقة الصداقة بين الشاب والفتاة في مجتمعنا كثيرا ما تتحول لعلاقة ارتباط عاطفي وحب سواء من الطرفين او من طرف واحد. اما تحول علاقة الحب بين طرفين الى علاقة صداقة حقيقية فهي علاقة نبيلة جدا وللاسف غير منتشرة في مجتمعنا كثيرا.

شعوب عاطفية

ربما يكون السبب في عدم انتشار علاقة الصداقة بين الرجل والمرأة الذين ارتبطوا اولا بعلاقة عاطفية وربما زواج وبينهم اطفال هو اننا شعوب عاطفية بطبعها, نتصرف بنوع من الحدة في الطباع وكثيرون منا مزاجهم حار وصوتهم مرتفع, وحماستهم تعلو كثيرا على صوت العقل الرزين بداخلهم, وهذا يؤدي في الاغلب لتدهور العلاقة في حالة فشلها وبالتالي لا يستطيع الطرفين ان يتمسكا بما تبقي داخل كل منهم من الاحترام والحب وحفظ الفضل لبعضهما, ويتبادل كل منهما الاتهامات ضد الاخر ولا يتسامح احدهم في جزء من حقه. وتصبح النتيجة القطيعة الدائمة. اما في المجتمعات الغربية مثلا نجدهم يقدسون علاقة الارتباط والصداقة اكثر منا ولذلك هم يتسامحون اكثر بكل صدق ويحافظون اكثر على العلاقات بينهما. ربما السئ هناك ان الدفء والحنان والاهتمام بين المحبين اقل.

الصداقة والحب وطبائع الابراج

اما لو تحدثنا عن علاقة التنجيم بعلاقات الصداقة والحب بين الناس, فسوف تظهر اولا في الاختلافات التي تعتمد اساسا على اختلاف طبيعة كل برج ومنها نستطيع ان نميز نظرة واهتمام مواليد كل برج بهذه الانواع من العلاقات. سوف نكتشف مثلا ان مواليد الابراج المائية يقدرون علاقات الحب والارتباط العاطفي اكثر بمراحل من تقديرهم لأهمية الصداقة في حياتهم. في حين ان مواليد الابراج التي تنتمي للطبيعة الهوائية تجدهم يهتمون جدا بتوسيع دائرة علاقات الصداقة في حياتهم ويجدون فيها التنوع والاختلاف وتبادل الافكار وهذه اشياء لها قيمة في حياتهم قد تتعدي في اهميتها ما يشتركون فيه مع احبائهم او ازواجهم. وسوف نكتشف اشياء اخري اكثر تفصيلا في حديثنا عن مواليد كل برج على حدا.

الخلاصة

علاقة الصداقة تدوم اكثر في العادة وهذه حقيقة والسبب ببساطة هو غياب الحدة والحرارة عنها, في حين تشعل هذه الاشياء علاقات الحب والعاطفة. ونحن شعوب بطبيعتها عاطفية ولذلك بقدر ما نحب بقدر ما نكره ونقاطع ولذلك يصعب تحول علاقات الحب الي علاقات صداقة في مجتمعاتنا ولكنها تبقي ممكنة. اما ان تتحول علاقات الصداقة لعلاقات حب وارتباط فهي كثيرة في مجتمعاتنا فقد تتحول العشرة والتعود بين الاصدقاء لمشاعر بالاعجاب والحب. سوف نبدأ في الجزء الثاني من هذا الموضوع في الحديث عن تفاصيل تخص مواليد كل برج بهذه العلاقات وكيف ينظرون اليها ويتعاملون معها.

الصداقة والحب في ضوء التنجيم >> الجزء الثاني

بدأنا في الجزء الاول من موضوعنا عن الصداقة والحب والفارق بينهما وهل تتحول علاقة صداقة لعلاقة حب والعكس. وقد رصدنا الفارق الملحوظ في مجتمعاتنا في هذه الامور. وانتقلنا بعد ذلك للحديث في العلاقة بين هذه الامور والتنجيم وكيف نتعرف على طبيعة تعامل الناس مع هذه الانواع من العلاقات حسب طبيعة البرج الذي يولدون فيه. وفي الاجزاء التالية سنتحدث بنوع من التفصيل في ما يخص مواليد كل برج على حدا. وفي هذا الجزء سنبدأ مع مواليد الثلث الاول من دائرة الابراج.

مواليد برج الحمل

مواليد برج الحمل طبيعتهم النارية والمنطلقة والحماسية تتوق دائما لتحيط نفسها بدائرة واسعة وكبيرة من الاصدقاء, ولذلك تجد مواليد برج الحمل لديهم اصدقاء كثر واغلبهم مقربين ويتبادلون معهم الضحكات والقفشات. مواليد برج الحمل يولون الصداقة اهمية كبيرة ويجدون فيها مجالا حيويا ويجدون راحتهم. احيانا تكون علاقة الحب الاهم في حياة مواليد برج الحمل عبارة عن علاقة صداقة قوية واستمرت لفترة من الزمن وتحولت بحكم العشرة لعلاقة حب. هذا التحول مألوف ورائج في حياة مواليد برج الحمل.

مواليد برج الثور

اما مواليد برج الثور فهم ترابيون في طبيعتهم وبالتالي هم اهل الاستقرار والميل للعلاقات الاجتماعية الاكثر ثباتا والاكثر قبولا داخل المجتمع المحافظ. لذلك اغلب مواليد برج الثور يبحثون عن علاقة الحب والارتباط مبكرا نسبيا قياسا بغيرهم من مواليد الابراج الهوائية مثلا. كثير من مواليد برج الثور يتزوجون مبكرا ويبحثون عن الاستقرار وتكوين الاسرة مبكرا ويجدون في ذلك الراحة والامان. علاقة الحب الفاشلة في حياة مواليد برج الثور من الممكن ان تستمر وتتحول لعلاقة صداقة تحمل في داخلها نوع من الاحترام المتبادل. نضجهم العقلي وتفكيرهم الهادئ يسمح بذلك.

مواليد برج الجوزاء

اما مواليد برج الجوزاء وهم ينتمون للطبيعة الهوائية فيحبون الانطلاق والحرية بدون قيود ولذلك يطمعون في الارتباط عاطفيا بأصدقائهم ويبحثون عن الحب والارتباط وبدون قيود. يزعجهم الارتباط التقليدي ومراسم الزفاف وما الي غير ذلك. هوائيون بطبيعتهم ويملون بسرعة ولذلك يعيب عليهم الاخرون بأن علاقاتهم لا تستمر طويلا. ينتقلون من علاقة لأخري مثل الفراشة. من الممكن ان تستمر علاقة حب وتتحول لعلاقة صداقة يكون طرفها مواليد الجوزاء ولكن لن تستمر كثيرا بسبب الملل والرتابة.

مواليد برج السرطان

أما مواليد برج السرطان فهم مائيون بطبيعتهم, مزاجيين جدا ومتحفظون بشدة. طبيعة مواليد برج السرطان الميل اكثر للبيت والعائلة والاسرة ولذلك يبحثون عن الحب مبكرا ويرتبطون عادة في سن مبكر ويتزوج كثير منهم في عمر مبكر. يقدسون الحياة الاسرية ويعيشون من اجلها ومع ذلك حياتهم الاسرية تتعرض للمشاكل والخلافات كثيرا. يقدرون علاقات الصداقة جدا ولكن يصطفون صديق او اثنين على الاكثر ليكونا مقربين اكثر من غيرهما وتكون فيهم الثقة والاطمئنان. مواليد برج السرطان حديثهم قليل ولكن مع اصدقائهم يحكون ما يوجعهم ولا يترددون.

مواليد برج الاسد

اما مواليد برج الاسد اصحاب الطبيعة النارية فهم يشبهون الي حد بعيد مواليد برج الحمل الناريين. فهم يميلون اكثر لتعدد علاقات الصداقة ويثقون في اصدقائهم جدا ويقدمون من قلوبهم عطاءا بلا حدود طالما استطاعوا في ذلك سبيلا. الاختلاف بين مواليد برج الاسد ومواليد برج الحمل ان مواليد برج الاسد لا يتسرعون في الارتباط العاطفي مبكرا ولكن اغلبهم يتمهل في ذلك ويتأخر كثيرا. يعتبرون هذا القرار من اصعب القرارات والتي لابد ان تأتي على مهل وبعد دراسة مميزة.

مواليد برج العذراء

اما مواليد برج العذراء اصحاب الطبيعة الترابية فهم يشبهون مواليد برج الثور في تقديرهم لعلاقة الحب والاسرة والاستقرار ولكن هم اكثر تقديرا لعلاقات الصداقة ويوسعون دائرة صداقتهم اكثر. يتبادلون الافكار والحديث مع اصدقائهم اكثر. لا يتزوجون مبكرا في اغلب الحالات ولكن عادة يحدث ذلك بسبب دقتهم في الاختيار وتفكيرهم كثيرا في التفاصيل. يتقدمون كثيرا لحبيبات او احباء وفي النهاية يتراجعون ويكون السبب في الغالب عيبا او شيئا جعلهم غير راضيين عن العلاقة.

الجزء الاول << الصداقة والحب في ضوء التنجيم >> الجزء الثالث

كنا قد وصلنا في حديثنا بالجزء الثاني من موضوعنا عن الصداقة والحب عن تفاصيل التعامل مع هذه العلاقات في مواليد الابراج الستة الاولي من دائرة الابراج “الحمل-العذراء”. وفي هذا الجزء الاخير سوف نستكمل حديثنا ونركز على مواليد الابراج الستة الاخرى وتبدأ ببرج الميزان وحتى برج الحوت.

مواليد برج الميزان

مواليد برج الميزان طبيعتهم الهوائية قد تأخذهم لنفس النمط الذي يتميز به مواليد باقي الابراج الهوائية مثل الجوزاء او الدلو, لكن تأثر مواليد برج الميزان بكوكب الزهرة وهو كوكب الجمال والحب يجعلهم مختلفين كثيرا في امور الصداقة والحب. مواليد برج الميزان لديهم حس جمالي رائع يجعلهم ميالون بطبيعتهم للارتباط العاطفي الذي يجدون فيه انفعالات قوية تحرك مشاعرهم الجميلة, اما علاقات الصداقة في حياتهم فهي مهمة طبعا بكل تأكيد لكن لا تأتي في مقدمة اهتمامهم مثل الحب. قد تجد في حياتهم اكثر من صديق وبعضهم مقربين لكن مهما بلغت درجة اهمية وقرب الاصدقاء من مواليد برج الميزان الا ان الحبيب دائما اقرب ودائما هو الكامن في دائرة الاهتمام الاولي.

مواليد برج العقرب

اما مواليد برج العقرب فهم مائيون في طبيعتهم لكنهم مختلفون كثيرا في طبيعة شخصيتهم عن باقي مواليد الابراج المائية مثل السرطان والحوت. مواليد برج العقرب يتشابهون مع مواليد برج السرطان والحوت في انهم يفضلون ان تكون علاقات صداقتهم في اضيق الحدود, لكن غالبا لا ينجحون في الحفاظ على صديق مقرب لوقت طويل, والسبب في تشككهم الدائم فيمن حولهم, وصعوبة بعث الثقة في المقربين منهم. علاقتهم العاطفية قد تكون افضل ما يكون وقد تكون من اسوأ ما يكون والعقبة او الانفراجة تأتي دائما بجزئية الثقة.

مواليد برج القوس

اما مواليد برج القوس وهم ينتمون للطبيعة النارية فهم اهل الطموح والانطلاق والحرية بدون قيود. مواليد برج القوس هم فاكهة الشلة كما نقول بين اصدقائنا فهم الطرف الذي يبعث المرح والضحك وسط اصدقائه. لا تجده متشائما او متضايقا الا نادرا لأنه يميل بطبعه لأن يكون مشرقا ومتفائلا ولا يميل للاكتئاب والحزن. اصدقاءه كثيرون ويحب قضاء الوقت معهم. يرتبطون عاطفيا مبكرا ويود الواحد منهم ان يكون حبيبه اكثر احتواءا له فهم يتفهمون انهم يمتلكون بعض الحماقة احيانا في تصرفاتهم.

مواليد برج الجدي

أما مواليد برج الجدي فهم اصحاب طبيعة ترابية صلبة, انطوائيين جدا ومتحفظون بشدة. طبيعة مواليد برج الجدي تقترب بشكل ما من طبيعة مواليد برج السرطان المائي فهم يتميزون ايضا بالميل اكثر للبيت والجو العائلي والاسري ولذلك يبحثون عن الحب مبكرا ولكن الشئ المختلف انهم بالرغم من وقوعهم عادة في الحب مبكرا الا ان ارتباطهم في علاقة زواج يتأخر كثيرا. فهم يقدسون الحياة الاسرية ويتحملون المسئولية بجدية ولذلك يتمهلون في الاختيار والبدء في ارتباط رسمي. من جهة اخري هم يقدرون علاقات الصداقة جدا ولكن في حياتهم صديق او اثنين على الاكثر مقربين اكثر من غيرهما ويحتفظون بهم بدافع الثقة.

مواليد برج الدلو

اما مواليد برج الدلو اصحاب الطبيعة الهوائية فهم يشبهون الي حد بعيد مواليد برج الجوزاء الهوائيين. فهم يميلون اكثر لتعدد علاقات الصداقة ويثقون في اصدقائهم كثيرا ويقدمون من قلوبهم عطاءا كبيرا طالما كان ذلك في استطاعتهم. الاختلاف بين مواليد برج الدلو ومواليد برج الجوزاء ان مواليد برج الدلو لا يملون من الاشخاص المقربين بل يبحثون بأنفسهم عن التجديد معهم او حتي بمفردهم, لكن لا ينقلبون على المقربين مثلما يفعل احيانا مواليد برج الجوزاء.

مواليد برج الحوت

اما مواليد برج الحوت اصحاب الطبيعة المائية فهم يشبهون مواليد برج السرطان في تقديرهم لعلاقة الحب والاسرة والاستقرار ولكن هم اقل ميلا للتشعب في تكوين علاقات صداقة ولا يوسعون دائرة صداقتهم بل يكتفون دائما بصديق او اثنين مقربين يتبادلون معهم الحديث والاسرار. الانعزالية والانطواء صفة تلازم اغلب مواليد برج الحوت ولذلك فهم يبحثون في علاقة ارتباطهم العاطفي عن الشخص الذي يجدون معه كل ما يحتاجون, فهم يرون في الحبيب صديق واب وابن وعشيق.


التعليقات