الاخلاص والخيانة والتنجيم : علاقة الابراج مع الاخلاص والخيانة

https://thenextpro.net/post/الاخلاص-والخيانة-والتنجيم-علاقة-الابراج-مع-الاخلاص-والخيانة

الخيانة صفة مكتسبة أم يولد بها الانسان وتعد جزء من تركيبة شخصيته وفطرته ؟ لو سألت هذا السؤال لأي انسان سيبادر بسرعة وفي سلوك دفاعي عن نفسه وعن جنسه انها بكل تأكيد صفة مكتسبة ولا يصح ان يتصف بها انسان صالح مهما كانت الاطماع والفوائد التي تعود منها. ونحن نتحدث هنا عن الخيانة بمفهومها الشامل وليس عن خيانة الزوج للزوجة او العكس. نحن نتحدث عن خيانة الانسان بغض النظر عن جنسه لأي شئ ينتمي اليه. نحن نتحدث في البداية عن خيانة الانسان لوطنه او دينه او عشيرته أو صديقه او زوجه. ما الحقيقة في هذه الصفة القبيحة؟ هل هي فعلا صفة مكتسبة تلتصق ببعض البشر بسبب تربيتهم الخاطئة او بسبب ميولهم السيئة واخلاقهم المتردية وبسبب البيئة التي نشأوا فيها؟ أم هي صفة غير مكتسبة وبذلك نستطيع دراسة امكانية انها تظهر اكثر في جنس معين او في عشيرة معينة؟

الخير هو الاصل

توارثنا جملة اثيرة وطيبة من حكماء الزمان تقول بأن الخير هو الاصل الطيب في كل انسان وفي الحقيقة لا اعلم الاسباب التي دعتهم يعتقدون في ذلك. ففي بعض المجتمعات يكون بعض البشر اسوأ كثيرا واشد شرا على الناس من الشياطين والمردة. وفي مجتمعاتنا ايضا هناك من البشر من هم اكثر رحمة واوفر حنانا من الملائكة. ونقول ذلك ونحن لا نعلم يقينا مدى شرور الشياطين ومدي رحمة الملائكة. اما عن الاسباب التي قد جعلت القدماء يصبرون انفسهم بجملة مثل ان الخير هو الاصل في كل انسان هي فيما اعتقد عبارة عن فكرة احتكمت للمنطق ورأت ان الخير في كل شئ حتي في الطبيعة هو الامر الاكثر حدوثا وهو السائد في اغلب الوقت ويأتي الشر طارئا. فهم اعتبروا مثلا ان استقرار الارض تحت اقدامهم خيرا, وتأتي الزلازل او البراكين طوارئ وعوارض سرعان ما تزول. هكذا فسروا الامور فهم يرون ان كل انسان يولد طيبا ولكن قد تأتي عليه عوارض الشر في لحظة من اللحظات يقوم فيها بعمل غير محمود وسرعان ما يرتد لأصله ويندم ويستغفر.

الاخلاص والخيانة والتنجيم

ويأتي هنا سؤال ذكي: هل صفات الاخلاص والخيانة أي كانت مكتسبة او غير مكتسبة ونولد بها لها علاقة بالبرج الذي نولد فيه؟ او هل يوجد تنجيميا اسباب او زوايا او وضعيات تؤكد صفة من هذه الصفات في شخص اكثر من شخص اخر؟ وفي حالة ان كانت الاجابة بنعم هل هذا يدعنا نقول ان الشخص الخائن قد يكون فعله خارج ولو جزئيا عن ارادته فهو يتصرف بطبيعته التي ولد عليها؟! الاسئلة وخاصة التي انتهينا بها محيرة وخطيرة. ففي حالة اننا اعترفنا بأن الشخص يكتسب صفة الخيانة من وضعيات في خارطته الشخصية التي نتجت عن يوم وساعة مولده وهي امور خارجة عن ارادته تجعلنا نتسائل عن منطق الحساب والعقاب. دعونا نؤكد اولا على شئ وهو ان التنجيم له علاقة فعلا بوجود صفات مثل الاخلاص والخيانة في كل انسان, ولكن سوف نرى عندما نقدم هذه المعلومات تفصيليا ان تدخل الكواكب والنجوم ووضعيات الفلك هنا لا تتعدي مرحلة التأثير الذي يؤثر ولا يفرض تأثيره. هو مجرد عامل من العوامل التي تدفع في اتجاه ما ولكن لا تفرضه ولذلك فيمكن ان نذكر اشياء تدعونا لتقبل الفعل القبيح نسبيا ولكن لا نتسامح في حالة وقوعه قبل اتخاذ القرار اللازم بالعقاب بكل تأكيد. لأن كل انسان مسئول عن افعاله طالما تعدي مرحلة الرشد.

طبيعة الابراج والخيانة

تختلف طبيعة كل برج من الابراج كما تعرفنا من قبل فهناك الطبيعة النارية, والترابية, والهوائية, والمائية. وكل طبيعة من هذه الطبائع او العناصر الاربعة تظهر فيها صفات الاخلاص والخيانة بشكل مختلف نسبيا عن الطبائع الاخري. والاختلاف هنا لا يكون كما يعتقد البعض ان مواليد برج كذا اكثر ميلا للخيانة عن مواليد برج اخر فهذه فكرة مغلوطة. الاختلاف يظهر في شكل الفعل وليس وجوده او عدم وجوده. كلنا خطائون ونصيب ونخطأ وهذه قاعدة تسري على جميع البشر بلا استثناء. وما نقصده ان مواليد الابراج التي تنتمي للطبيعة النارية مثلا اخلاصهم يقف وراءه صدقهم وعدم خبثهم, وتظهر خيانتهم بسهولة بسبب حماقتهم وتهورهم. اما مواليد الابراج التي تنتمي للطبيعة الترابية فهم يخلصون لأحبائهم بدافع الوفاء والانتماء, واذا ظهرت خيانتهم تكون بدافع التنفيس عن الرغبات المحمومة او بدافع التنفيس عن اشياء تنقصهم بشكل فظيع.

الخلاصة

في نهاية هذا الجزء الاول من هذه السلسلة القصيرة تعرفنا عن طبيعة ظهور صفات مثل الاخلاص والخيانة في سلوك الناس, وتعرفنا على العلاقة التي تربط هذه الصفات مع وضعيات الكواكب والنجوم وكيف تتصل الوضعيات الفلكية بتصرفاتنا وهل هذه العلاقة فرضية ام مجرد تأثير قد يأخذ به الانسان وقد يتجاوزه. وفي نهاية المقال تعرفنا على الاختلاف بين الطبائع الاربعة المعروفة للابراج وكيف تظهر في بعضها صفات الاخلاص والخيانة. وفي الجزء الثاني سنبدأ في دراسة ظهور هاتين الصفتين “الاخلاص والخيانة” في مواليد كل برج من الابراج فانتظرونا..

الاخلاص والتنجيم >> الجزء الثاني

بدأنا في الجزء الاول من موضوعنا عن صفتي الاخلاص والخيانة في طباع البشر وكيف تظهر هذه الصفات في تصرفاتنا جميعا, وتحدثنا في منطق طبيعة هذه الصفات وهل هي صفات في فطرتنا ام نكتسبها ونتعلمها بسبب التربية وعوامل اخري. ثم تحدثنا عن وجود علاقة بين التنجيم وطبيعة البرج الذي يولد فيه الانسان وظهور هذه الصفات في سلوكه, وتعرفنا ان هناك علاقة فعلا ونميزها حسب طبيعة كل برج وحسب عوامل اخري سنتعرف عليها في هذا الجزء والجزء الاخير ولكن تظل هذه العلاقة سببية وليست فرضية, بمعني ان وضعيات الفلك تشكل عامل مؤثر ولكن لا يفرض على الانسان ان يتبع سلوك من الاثنين دون الاخر. تعالوا لنبدأ في هذا الجزء التعرف على طبيعة تصرف مواليد كل برج من الابراج وكيف يخلص للاحباء ومتى يخون.

مواليد برج الحمل

مواليد برج الحمل حماسيون وفي اخلاصهم يتحمسون جدا لمن يحبون ويخلصون بشدة بسبب انتماء قوي جدا يستوعبه بعضهم كأنه سبب وجودهم. لذلك نري في مواليد الحمل ميول اكثر شجاعة واقداما للتضحية في سبيل من يحب سواء ما يحبه بشر او وطن او مبدأ مثلا. اخلاصهم فعلا صادق وشديد وقد يودي بهم اذا وقعوا في فخ التهور والتسرع وهم مؤهلون لذلك للاسف. مواليد برج الحمل متهورون بطبيعتهم وهذه الصفة تكون في الاغلب مبعث ظهور الاخلاص في تصرفاتهم وهي مبعث ظهور الخيانة ايضا. مواليد برج الحمل اذا فكروا في الخيانة ونفذوها ستظهر غالبا وتحدث غالبا بسبب تهورهم واندفاعهم. تنكسر نفوسهم اذا اكتشف احد خيانتهم ولا يبالغون في الدفاع عن انفسهم ويعترفون بالذنب سريعا.

مواليد برج الثور

اما مواليد برج الثور فهم ترابيون في طبيعتهم وبالتالي هم اهل الاستقرار والالتصاق بكل شئ مادي. مواليد برج الثور شديدو الارتباط بمن يحبون وولائهم فائق العادة في ذلك. اذا اخلصوا لأحد او لشئ يخلصون بشدة ويرتبطون بشدة يصعب معها تخيل انهم قد يخونون عهدهم في يوم من الايام. لكن ولأننا جميعا بشر فنقطة الضعف التي يتسلل منها مولود برج الثور ويخون ما ينتمي له هو الحاجة لشئ ينقصه ولا يجده. لذلك قد يخون مولود برج الثور بسبب غياب اهتمام من يحب به وبسبب اهماله, وقد يخون مبدأ وهذا صعب جدا ونادر ولكن بسبب انكسار وهزيمة هذا المبدأ. اعتراف مواليد برج الثور بالذنب صعب ويكابرون في العادة ولا يفضلون الظهور في ثوب المذنب والمستغفر امام احد. يندمون اشد الندم ولكن يسعون لتغيير الصورة بأنفسهم ويراهنون على الزمن.

مواليد برج الجوزاء

اما مواليد برج الجوزاء وهم ينتمون للطبيعة الهوائية والتي تجعل كثير من الناس يعتقدون ان مواليد برج الجوزاء هوائيون ويملون بسرعة ولا ينبغي الثقة في مشاعرهم بسهولة. هذا الحديث غير صحيح والاصح ان مواليد برج الجوزاء هوائيون ولكن هذه طبيعتهم التي لا تسيئ لهم ولكنها طبيعة لها سلبيات وايجابيات مثل غيرها تماما. ما يثير الناس ضدها احيانا ان الشخص قد يظهر بطبيعة مختلفة في نفس اليوم ويظهر وكأنه شخص مزاجي لا تعرف ما يسعده او يغضبه. ومن هذه النقطة تظهر صفتي الاخلاص والخيانة في تصرفات مواليد برج الجوزاء. الملل قد يدفع شخص من مواليد برج الجوزاء للميل لحبيبة اخري مثلا, لذلك من المهم ان تعرف يا من ترتبط بمواليد الجوزاء ان اخلاصهم سببه هو التفاهم والانطلاق وحب التغيير في الحياة عموما.

مواليد برج السرطان

أما مواليد برج السرطان فهم مائيون بطبيعتهم, مزاجيين جدا ومتحفظون بشدة. طبيعة مواليد برج السرطان الارتباط عاطفيا بشكل كبير وقوي بمن يحبون ويلتزمون الاخلاص بشدة طالما احبوا ويضحون تضحيات كبيرة بحق في سبيل من يحبون. نقطة الضعف هنا هزيمة هذه العاطفة لأي سبب من الاسباب وعلى رأسها خيانة الطرف الاخر مثلا. تصرف مواليد برج السرطان المضاد والذي يظهر في صورة رد الفعل يكون غالبا غير متوقع وقد يصل لحد القيام بنفس الفعل وهو الخيانة. نادرا ما يبادر مواليد برج السرطان بفعل الخيانة ولكن غالبا تظهر في صورة رد فعل وهذا امر خطير ايضا.

مواليد برج الاسد

اما مواليد برج الاسد اصحاب الطبيعة النارية فهم يشبهون في طبيعة تصرفهم مواليد برج الحمل الذين يشتركون معهم في طبيعة واحدة ولكن يختلفون في انهم اقل حدة واكثر قدرة على السيطرة على تهورهم واندفاعهم. لذلك قد يعتقد البعض انهم اقل اخلاصا وحماسا وهذا غير صحيح , والميزة في ذلك ان اعتدادهم بأنفسهم وانضباطهم يقلل كثيرا من وقوعهم ايضا في شراك الخيانة.

مواليد برج العذراء

اما مواليد برج العذراء اصحاب الطبيعة الترابية فيختلفون عن مواليد باقي الابراج الترابية بسبب تأثرهم بكوكب عطارد المثير لحركة العقل والافكار. هم اناس دقيقون جدا وملتزمون بشدة والتركيز جزء من شخصيتهم. لكن طبيعتهم المادية والترابية تظل جزء من تشكيلتهم. لذلك نادرا ما يكون تصرفهم تلقائي وفي الاغلب يصدر تصرفهم عن قصد وعمد. وهذا يصب حينا في صالحهم وحينا ضدهم.

الجزء الاول << الاخلاص والتنجيم >> الجزء الثالث

بدأنا في الجزء الثاني من موضوعنا عن صفتي الاخلاص والخيانة في طباع البشر وكيف تظهر هذه الصفات في تصرفاتنا جميعا, وبدأنا في التحدث في تفاصيل ظهور هذه الصفات في تصرفات مواليد الابراج الستة الاولي من دائرة البروج. وفي هذا الجزء الاخير سوف نستكمل ما بدأناه ونتحدث في تفاصيل تخص مواليد باقي الابراج الواقعة في النصف الثاني من دائرة البروج.

مواليد برج الميزان

مواليد برج الميزان اصحاب الطبيعة الهوائية تتوازن طبيعتهم بتأثير كوكب الجمال والذوق الزهرة. وفي هذه النقطة بالذات مبعث الاخلاص والخيانة. مواليد برج الميزان محبون للجمال ومقدرون لكل شئ جميل ولذلك قد يفهمهم البعض خطأ وتدور اشياء ما كان لها ان تحدث. مواليد برج الميزان مجاملون ولا يحبون احراج احد وهذا قد يوقع بعضهم في حرج بالغ ويضعهم في دائرة الشكوك والظنون من جانب احبائهم. هم مخلصون لمن يحبون ولكن من المهم ان يقدرهم ويستوعبهم احبائهم قدر الامكان حتي لا تحدث مشاكل.

مواليد برج العقرب

اما مواليد برج العقرب فهم مائيون في طبيعتهم ولكن يختلفون كثيرا عن باقي مواليد الابراج المائية مثل السرطان والحوت. نقطة الاختلاف انهم لا يعتدون بمنطق رد الفعل في اظهار صفتي الاخلاص والخيانة. نقطة الاهتمام لدي مواليد برج العقرب هي الثقة. هم لا يثقون في احد بسهولة ولا يصدقون بسهولة ودائما تجدهم يتشككون في اغلب الاشياء. مدي اخلاصهم وثقتهم في شئ يحددها مدي تصديقهم له. خيانتهم تأتي في حالات متعددة ولكن لا يكون رد الفعل غالبا سببا لها. هم لا يبحثون عن الراحة فحياتهم تشبه الحرب والمواجهة دائما وهذا مختلف تماما مع طبيعة البرج نفسه. ولكن هذا يأتي من تأثير كوكب الحرب “المريخ” عليهم.

مواليد برج القوس

اما مواليد برج القوس وهم ينتمون للطبيعة النارية فيتميزون بأنهم منطلقون ويعيشون بفطرتهم فعلا على احسن ما يكون. اخلاصهم شديد لمن يحبون ونادرا ما يقترفون ذنبا ضدهم حتي بفعل بسيط. تهورهم الناتج في الاغلب عن سذاجة او فعل اهوج هو مصدر الخطأ دائما. مواليد برج القوس طيبون ولا ينوون الخطأ فيخططون له ولكن في اغلب الاحوال يأتي الخطأ في لحظة من لحظات الضعف ويكون ملئ بالثغرات التي تكشفه. يندمون جدا ولا يتسامحون مع انفسهم حتي لو غفر لهم من يحبون.

مواليد برج الجدي

أما مواليد برج الجدي فهم ترابيون بطبيعتهم, انعزاليين جدا ومتحفظون بشدة. طبيعة مواليد برج الجدي فيها الاخلاص والارتباط الشديد يصل لحد العبادة والطواف حول ما يحب. يودون لو انهم يمتلكون من يحبون ويسيطرون عليه تماما حتي لا يشاركهم في الاهتمام به احد اخر. هذه النقطة قد تكون سبب البلاء ايضا فلا يوجد شخص يستطيع تحمل امتلاك غيره الا في حدود طاقة معينة وبعدها ينفجر ويضج من الوضع. ميول مواليد برج الجدي للخيانة اقل نسبيا من مواليد برج العذراء والثور ولكن صدمته في من يحب فظيعة وقد تكون من نتائجها الخيانة.

مواليد برج الدلو

اما مواليد برج الدلو اصحاب الطبيعة الهوائية المتطرفة بسبب تأثرهم بكوكب التغييرات والمفاجأت “اورانوس” فهم يشبهون في طبيعة تصرفهم مواليد برج الحمل الناريين في حدو الفعل وتهورهم فيه , ويشبهون مواليد برج الجوزاء في دوافعهم لفعله وهو الملل بسرعة من الاشياء والروتين والعادة. مواليد برج الدلو مزاجيون ولا يستقرون بسهولة على حال. انتمائهم دائما لمزاجهم الشخصي وما يحبوه, وتتغير ميولهم وتفضيلاتهم كثيرا. فطرتهم طيبة وهي المتحكمة غالبا في سلوكهم.

مواليد برج الحوت

اما مواليد برج الحوت اصحاب الطبيعة المائية فيختلفون عن مواليد باقي الابراج المائية في ان رد فعلهم اقل حدة ربما بسبب ميولهم الانعزالية وعدم امتلاكهم للجرأة المطلوبة لاظهار حجم الغضب من الفعل مثلا. في المقابل هم يبدون اكثر ارتباطا بمن يحبون ولكن هذا هو الظاهر والحقيقة ان القرب الاكبر لمواليد برج الحوت هو من نفوسهم وليس الاخرون. لذلك تجد ان مواليد برج الحوت يجدون راحتهم اكثر بالانعزال عن غيرهم لفترة من الزمن. نقطة ضعفهم هي ميولهم الاكتئابية التي قد تدفعهم احيانا لأفعال تخرج عن دائرة السيطرة.

التعليقات