الابراج والحفلات العامة : علاقة سلوك الشخص في الحفلات بالابراج

https://thenextpro.net/post/الابراج-والحفلات-العامة-علاقة-سلوك-الشخص-في-الحفلات-بالابراج

عندما تقرأ ولو قليلا في مجال علم النفس او علم الاجتماع ستجد كثير من التجارب والنظريات التي قدمها علماء النفس لتقييم شخصية ما كانت بناء على عدة امور, ومن اهم هذه الامور التي يعتمدون عليها سلوك الشخص في مواقف معينة مشهورة ومتعارف عليها وتتكرر في حياتنا جميعا بحيث نستطيع الاعتماد عليها واعتبارها مقياس واضح يبرز الاختلافات الكثيرة بين البشر في هذه المواقف. ومن سلوك الشخص في هذه المواقف يتعرفون على طبيعة شخصيته. من هذه المواقف التي يعتمدون عليها سلوك الشخص في المناسبات والحفلات الاجتماعية. ومن امثلة هذه المناسبات الافراح والحفلات العامة والخاصة, ومناسبات الاعياد المختلفة, وحفلات اعياد الميلاد وغيرها من المناسبات.

علاقة سلوك الشخص في الحفلات بالابراج

ولأن الاشخاص من مواليد كل برج من الابراج يختلفون في سلوكهم عامة في هذه المناسبات , فقد رصد المنجمون ايضا سلوك مواليد كل برج من الابراج الاثنا عشر في اثناء هذه المناسبات, وعملوا اكثر من استطلاع رأي ودراسة ووجدوا ان الناس تتمايز وتختلف فعلا فيما بينها حسب البرج الذي ينتمون له من حيث ساعة وتاريخ الولادة. اذن سوف نقدم لكم في سلسلة بسيطة من المقالات خصائص وسلوك مواليد كل برج من الابراج اذا حضروا واحدة من هذه المناسبات, وسندرس مدي قرابة وصلة ذلك بطبيعة مواليد كل برج, وهل هناك فعلا علاقة بين طبيعة البرج وطبيعة تصرفات مواليده؟ وسنبدأ في هذا المقال بمواليد ابراج الثلث الاول من دائرة الابراج وتشمل مواليد ابراج “الحمل, الثور, الجوزاء, السرطان”.

  • مواليد برج الحمل

يدخلون الى الحفل او المناسبة الاجتماعية بنوع من الحماسة والاقدام, وتجدهم ملهوفون اكثر من غيرهم بالذهاب مبكرا الى الحفل ويجدون في هذا الظرف مجالا للتعارف بأصدقاء جدد وبناء علاقات اجتماعية اوسع. اغلب مواليد برج الحمل تجدهم اصحاب صوت عالي وواضح في مثل هذه المناسبات. طبيعة برجهم النارية تجعلهم يفضلون الحفلات الصاخبة ولذلك يفضلون الذهاب اليى الحفلات الموسيقية ويندمجون فيها ويتفاعلون مع اصدقائهم اكثر من غيرهم. الحفل الذي يغلب على الحضور فيه نسبة اكبر من مواليد برج الحمل والابراج النارية الاخري يغلب عليه طابع الصخب والاثارة والضجيج والحماس.

  • مواليد برج الثور

مواليد برج الثور اغلبهم لا ينجذبون بقوة لفكرة حضور المناسبات الاجتماعية الصاخبة مثل الحفلات وغيرها من المناسبات التي تخرج عن اطار العائلة والاسرة. أما عندما تصبح المناسبة اسرية او يغلب عليها الطابع الاكثر تحفظا وتجمع عدد محدود من الاصدقاء وافراد العائلة فهم يرحبون بذلك جدا, بل قد يفكرون بأنفسهم في تنظيم مثل هذه المناسبات داخل بيتهم. مواليد برج الثور ليسوا انعزاليين مثل مواليد برج الجدي والحوت واغلبهم قد يكون اجتماعي ومتواصل مع الاخرين لكن اغلبهم متحفظون ولذلك فهم يرحبون بحضور مناسبات اجتماعية على فترات ولكن لو كانت المناسبة عائلية ستجدهم اكثر ارتياحا واكثر تفاعلا, اما اذا حضروا مناسبة مفتوحة وتجمع الكثيرين مثل حفلة او مهرجان مثلا ستجد حضورهم بسيط وهادئ, لا يتحدثون كثيرا, يكتفون بايماءات الرأس والتحية الرقيقة للاخرين, وسوف يكتفون بحديثهم الخاص للاشخاص الاكثر قربا منهم وعلى معرفة سابقة بهم.

  • مواليد برج الجوزاء

أما مواليد برج الجوزاء فهم هوائيون بطبيعتهم, مزاجيين جدا. في بعض المرات ستجدهم منطلقون في الحفل ومنبسطون ومتفاعلون بقوة وايجابية مع الحضور. وفي مرات اخري ستجدهم اقل تفاعلا ومنعزلون ولا يتفاعلون الا نادرا مع الناس. لا فارق لديهم بين الحفلات الكبيرة والعائلية فهم يتعاملون مع كافة المناسبات بمنطق واحد. في الامور والظروف التقليدية والعادية هم يرحبون بهذه المناسباات وتشكل لهم نوعا من التغيير وفرصة للانطلاق والتعرف على اصدقاء جدد, لكن ولأنهم اشخاص مزاجيون بشدة فربما تفاجئ بهم بحالة نفسية مختلفة تماما في حفلة من الحفلات ولكن عندما تتعرف معنا الان على هذا الموضوع ستكون اكثر تفهما لحالة اصدقاءك من مواليد برج الجوزاء اذا فوجئت بحالتهم تلك وعرفت ان المزاجية الشديدة جزء من شخصيتهم.

  • مواليد برج السرطان

اما مواليد برج السرطان فحضورهم يشبه الطيف الخافت للشمعة التي تنير الظلام. يحضرون على مضض ولكن وجودهم فعلا يشبه حضور الطيف خافت وهادئ. لا يفضلون حضور المناسبات الصاخبة وهنا تظهر طبيعتهم المائية في حب الهدوء والصفاء والراحة ولا يميلون للصخب والضوضاء والزحام. تجدهم اقل الناس حديثا اذا حضروا مناسبة ما ولكن اذا وجدوا احد معارفهم فحديثهم لن ينقطع لحظة. من داخلهم رغبة خفية وتطغي على تصرفهم احيانا بان ينالوا حظا كبيرا من الاعجاب ومهما حاولوا ان يخفوا ذلك فهو يظهر في كثير من تصرفاتهم.

الابراج والحفلات العامة >> الجزء الثاني

بدأنا في الجزء الاول من موضوعنا عن مواليد الابراج المختلفة اثناء حضورهم لحفلات عامة او مناسبات اجتماعية مختلفة. وقد تحدثنا عن اهمية ذلك في التعرف عن قرب على تصرفات وطبيعة سلوك مواليد كل مواليد الابراج مع كافة الظروف المعروفة ونمر بها جميعا. ومثلما يعتمد علماء النفس على مثل هذه الامور , نحاول نحن في مجال التنجيم ان نقدمها ونعتمد عليها ايضا بحيث تكتمل الصورة اكثر واكثر. بدأنا في الجزء الاول مع مواليد الثلث الاول من دائرة الابراج وتشمل مواليد برج الحمل, والثور, والجوزاء, والسرطان. وفي هذا الجزء سوف نستكمل ونتحدث عن احوال مواليد ابراج الثلث الثاني من دائرة الابراج وتشمل مواليد برج الاسد, العذراء, الميزان, والعقرب.

  • مواليد برج الاسد

في اغلب الاحوال يشاركون او يكون لهم دور اساسي في تنظيم كثير من الحفلات التي تجمعهم بأصدقائهم او بأفراد عائلتهم. ايجابيين جدا ومحبون بطبيعتهم النارية المنطلقة لطبيعة هذه الحفلات الاجتماعية. هم يرون فيها فرصة للقاء والتعارف بالاخرين والتفاعل بين الناس, ويضمرون في الاغلب حبهم الطاغي للظهور والاعلان اكثر عن انفسهم ونجاحتهم. مواليد برج الاسد منفتحون وليسوا انعزاليون واغلبهم اجتماعي جدا محب للتفاعل مع الناس. وكثير منهم ثرثار جدا ويتحدث كثيرا عن نفسه, واغلب كلامهم ينطلق من نقطة الذات وليس الاخر وهذا قد يكون عيبا كبيرا. وجودهم اساسي في مثل هذه المناسبات ويهتمون بها جدا قبل موعدها وبرغم هذا الاهتمام لا يفضلون الحضور اليها مبكرا بل يفضلون ان يتسائل الناس عنهم اولا ثم يحضرون في ابهي شكل. اهتمامهم بالسجادة الحمراء وصورهم في الحفل تطغي على اهتمامهم اكثر من اهتمامهم بمحتوي الحفل.

  • مواليد برج العذراء

اما مواليد برج العذراء فهم ترابيون في طبيعتهم وبالتالي يفضلون حضور المناسبات الاجتماعية ولكن الاكثر محافظة على التقاليد والاكثر قربا لتجميع افراد الاسرة والعائلة والاصدقاء المقربون. لكنهم لا يفضلون حضور الحفلات العامة ولا يفضلون حضور المناسبات التي يختلط فيها الناس بدون ضوابط. هم يرون في بعض التحفظ راحة اكثر ولذلك لا يفضلون حضور مناسبات لا يعرفون كثير من روادها, واذا ذهبوا او خرجوا في رحلة او انتووا حضور مناسبة ما او حفلة كبيرة يبحثون عن حضورها مع عدد من اصدقاءهم المقربين. في حالة حضورهم مناسبة تناسبهم ستجدهم اكثر تفاعلا والعكس صحيح ففي الحفلات الصاخبة التي يندر فيها وجود افراد العائلة والاصدقاء المقربون ستجدهم اقل تفاعلا واكثر ضجرا ومللا. مواليد برج العذراء يحضرون المناسبات متأخرا ويفضلون الانصراف مبكرا.

  • مواليد برج الميزان

مواليد برج الميزان يتأثرون كما تعرفنا من خلال مقالاتنا السابقة في الموقع من كوكب فينوس او الزهرة وهو كوكب الجمال والفن. ومع تعرفنا على طبيعة البرج الهوائية سنجد ان هذه المؤثرات تجعل اغلب مواليد برج الميزان يفضلون جدا حضور هذه المناسبات والعامل المؤثر جدا في جذبهم هو وجود الموسيقي المميزة واجواء الاحتفال الجميلة والالوان المبهجة. هم يبحثون عن الجمال في كل شئ ولذلك اذا اردت ارضائهم ونيل قبولهم لحضور حفل فابحث عن ابراز جانب الجمال في هذا الحفل. اذا حضروا الحفل ووجدوا ما يبهجهم ستجدهم متفاعلون بقوة ويتعرفون على الناس ويبتهجون ويفرحون وتنطلق طاقتهم بقوة داخل الحفل.

  • مواليد برج العقرب

أما مواليد برج العقرب فهم مائيون بطبيعتهم, مزاجيين جدا ومتحفظون بشدة. طبيعة مواليد برج العقرب وخاصة الاناث يعرفون من انطباعات اصدقائهم انهم اصحاب جاذبية وتأثير مدهش على من حولهم. واغلب مواليد برج العقرب سواء الرجال او النساء يمتلكون نصيبا كبيرا من الثقة بالنفس والشعور الداخلي المفعم بالانا العليا. وقد يبالغ كثير منهم في شعورهم ذلك ويأخذهم الغرور. من هذا الكلام نتعرف على ان مواليد برج العقرب مقلون جدا في حضور مثل هذه المناسبات ولكن اذا قرروا حضور واحدة منهم سيهتمون بها اهتماما كبيرا بداية بالملابس التي سيرتدونها وحتي الاشخاص المنتظر حضورهم ويفكرون وينشغلون بكيف يتعاملون وكيف يجذبون لهم الاخرون وكيف ينالون الاعجاب.

الابراج والحفلات العامة >> الجزء الثالث

وفي نهاية سلسلة مقالاتنا عن فكرة الرابط او الصلة بين طباع وسلوك الافراد داخل الحفلات واثناء حضورهم للمناسبات الاجتماعية المختلفة سواء احتفالات عائلية او مناسبات اجتماعية مختلفة. وقد انتهينا في الجزء الاول والثاني من هذه السلسلة من الحديث عن مواليد الثلث الاول والثاني من دائرة الابراج, وفي هذا الجزء الاخير سوف نتحدث عن مواليد الابراج التي تنتمي للثلث الاخير من دائرة الابراج وتشمل مواليد برج القوس, الجدي, الدلو, والحوت. ومع نهاية سردنا هذا سوف يتوافر لديكم صورة واضحة وبعد اخر لتصرفات وطباع الافراد تستطيعون تمييزها في امر نشارك فيه جميعا او اغلبنا على اقل تقدير. يساعدكم ذلك على سرعة استكشاف الاخرين من مجرد تصرف بسيط تلاحظونه اثناء مشاركتكم في مناسبة اجتماعية معينة. سوف يدرك العزاب جيدا فائدة مثل هذه المقالات لهم وكيف ساعدتهم في اختيار شريك الحياة.

  • مواليد برج القوس

مواليد برج القوس منفتحون وروحهم متطلعة لمعرفة الناس ولا يجدون مشكلة اطلاقا في التعرف على اصدقاء جدد واناس غريبة عنهم ومختلفين في ثقافتهم وطباعهم. مواليد برج القوس من اكثر الافراد الذين يتأقلمون بسرعة على أي حياة جديدة ولذلك نري ذلك منعكسا عليهم في طريقة تعاملهم مع فكرة حضور مناسبة اجتماعية او حفل عام. فسوف تجدهم من اكثر المتفاعلين مع الحدث ومن اكثر الناس صخبا وضحكا وستجدهم في كل مكان ويتعرفون على الناس ويرحبون بالاصدقاء. يكثرون من الحديث والاطراء على غيرهم. اشخاص ودوديين جدا ومنشرحي الصدر جدا. وجودهم يضفي بهجة وسعادة على كل الحضور في اي حفل او مناسبة يحضرون فيها.

  • مواليد برج الجدي

على العكس تماما فيما قلناه عن مواليد برج القوس الذين يتميزون بطبيعة نارية منفتحة جدا, نجد هنا ان مواليد برج الجدي اصحاب الطبيعة الترابية الاكثر غلظة والاكثر ميلا للعزلة حتي بفرق كبير وشاسع عن باقي مواليد الابراج الترابية الاخري “الثور والعذراء”. مواليد برج الجدي سبب ميلهم للعزلة والوحدة سببه الاساسي ليس في الطبيعة الترابية فهي لم تسبب ذلك لمواليد برج الثور والعذراء, ولكن يكمن السبب في ذلك لتأثيرات كوكب زحل على مواليد برج الجدي. تجدهم اكثر جدية واكثر صرامة واقل تقبلا لروح الدعابة والسخرية والمرح. لا ندعي انهم متشائمون او اهل كأبة لا سمح الله. لكن يغلب عليهم التحفظ الشديد والميل للعزلة وعدم تفضيل الاختلاط بالغير. يعيش اغلبهم في برج عاجي اختياري لا يجبرهم احد عليه. والبعض يتسائل الان وكيف تكون طبيعتهم اذا حضروا مناسبة؟ والاجابة انك ستجد في الاغلب طبيعتهم مسيطرة فستجدهم اقل الناس اختلاطا بالغير, وستجدهم اهدأ الحضور واقلهم حديثا وتفاعلا.

  • مواليد برج الدلو

اما مواليد برج الدلو الهوائيون وغريبي الاطوار في كثير من الاحيان فنتوقع بكل تأكيد انهم من محبي حضور حفلات ومناسبات في كل وقت. يجدون في هذه المناسبات مجالا ينطلقون فيه بجنونهم وغرائبيتهم امام الاخرين. يهتمون اكثر من غيرهم بالشكل والمظهر ويجور احيانا اهتمامهم هذا بالمظهر على الجوهر ويؤاخذهم الناس في ذلك. هم اكثر الناس اهتماما بالموضة والازياء ولذلك يهمهم جدا ما سوف يرتدونه في هذه المناسبات ويهتمون جدا بانطباعات الناس على شكلهم. تراهم متفاعلين ومندمجين جدا في المناسبات الاجتماعية ولكنهم ليسوا بثرثارين , ينجذبون اكثر للاشخاص الذين يرون فيهم شئ جديد ومختلف. يتقبلون بسهولة اي شخص ثقافته مختلفة ولا يفرقون بين الناس على اي اساس وهذا يصب في صالحهم فهم غير عنصريون.

  • مواليد برج الحوت

أما مواليد برج الحوت فهم مائيون بطبيعتهم, مزاجيين احيانا ومتحفظون دائما. طبيعة مواليد برج الحوت سواء الذكور او الاناث تظهر في هدوء ساحر يضفي عليهم جاذبية من نوع خاص اثناء حضورهم في اي مناسبة اجتماعية او حفل. تنجذب اليهم بسبب سحر ابتسامتهم او شكلهم الهادئ الذي يريح النفس ونادرا ما تنجذب اليهم بسبب اخر. لا يميلون بشكل عام الى حضور اي مناسبة فيها صخب وصوت عال ولكن يميلون اكثر لحضور الحفلات الموسيقية بالاوبرا وبالاماكن الثقافية.

التعليقات