الابراج القمرية : أهمية البرج القمري ومواصفات كل برج قمري

https://thenextpro.net/post/الابراج-القمرية-أهمية-البرج-القمري-ومواصفات-كل-برج-قمري

وضعية القمر داخل الخارطة الشخصية لكل انسان يسميها المنجمين الغربيين في كتب التنجيم الحديث بالبرج القمري. وهو وضع القمر في لحظة ميلاد الشخص. وهذا البرج القمري في غاية الاهمية في حياة الشخص. فقد اكتشف المنجمون ان لهذا البرج القمري دور كبير في العديد من الاشياء سوف نشرحها في الفقرة القادمة بالتفصيل. بالاضافة الي ان وضعية القمر وكوكب الزهرة بصفة خاصة في الخارطة الشخصية لكل فرد اكتشف المنجمون ان لها دور مهم للغاية في امور الحب والارتباط والزواج والتوافق. لذلك يطلب المنجمين حديثا معرفة توقيت ميلاد الشخص بدقة حتي يكشفوا عن الطالع, ووضعية القمر في لحظة ميلاده, أو ما اصبحنا نطلق عليه الان بالبرج القمري.

أهمية البرج القمري

تكمن اهمية البرج القمري للشخص في تحديد طبيعته الشخصية في الحياة العاطفية, وطبيعة تعامله مع الاخرين وتفهمه لمشاعر المحيطين به, ويحدد مدي جاهزيته للارتباط والحب والتعبير عن مشاعره. ويحدد طريقة تعبيره نفسها عن الحب وهل يتحكم القلب في تصرفاته أم انه شخص عقلاني يحكم العقل في كافة التصرفات وحتي في الامور العاطفية والحب. اذن اذا اكتشفنا البرج القمري للانسان نستطيع ان نعرف كيف يحب, وكيف يتعامل مع الحب, وكيف يتعامل مع من يحب؟ وقد وجد المنجمون ان وقوع القمر في برج هو نفسه البرج الشمسي لشخص اخر يخلق توافق كبير جدا بين الطرفين, لذلك من الامور التي تبشر بعلاقة زواج ممتازة هو وقوع القمر في البرج الشمسي للطرف الاخر أو العكس. ولو حدثت هذه الظاهرة قد تغير من قوة العلاقة حتى لو تواجدت اسباب اخري سلبية قادمة من اختلاف طبائع الابراج مثلا. لذلك كنا نؤكد لكم في مقالات العلاقات بين مواليد الابراج ان هناك مجال للاستثناءات دائما وكان ذلك لعلمنا بوجود اسباب كثيرة تغير الامور وتحدد العلاقات.

أما الأن فتعالوا نبدأ في الحديث عن مواصفات كل برج قمري حتى تقترب الصورة بشكل افضل:

  • البرج القمري ” الحمل “

الشخص الذي يتواجد القمر في لحظة ميلاده في برج الحمل يكون شخص مغامر, ومنطلق. يسعي للحصول على مكاسب كثيرة. في الحياة العاطفية شخص مندفع ومتحمس ومتهور احيانا. يتعامل بسهولة مع كافة الاشخاص ويتقبل الجميع ويحب الجميع. يحزن ويغضب بسرعة ولكن يتسامح بسرعة وسهولة. علاقته افضل مع مواليد الابراج النارية “الحمل, الاسد, القوس”, كذلك علاقته ممتازة مع مواليد كافة الابراج في حالة كانت ابراجهم القمرية في برج ناري. من مميزات هذا الشخص هو المثابرة والسعي بقوة لتحقيق احلامه ومطاردتها بقوة.

  • البرج القمري ” الثور “

أما الاشخاص الذين يولدون ويقع القمر في برج الثور لحظة ميلادهم يكونون اشخاص عاطفيون جدا. هذا الشخص يكون مشاكس ويتعامل بحذر شديد مع الاخرين. ومع ذلك يتعامل باطمئنان مع الاشخاص الذين يثق فيهم ويحبهم. عندما يعطي يستفيض في العطاء ولا يبخل ابدا على من يحب سواء عاطفيا بالكلمات الجميلة والعذبة او ماديا بالهدايا وخلافه. يرتاح مواليد البرج القمري “الثور” الي كل مواليد الابراج المائية والترابية, كما يرتاح لمواليد كافة الابراج في حالة كان برجهم القمري ببرج العقرب الواقع مقابل برج الثور وفي بيت الارتباط والزواج الخاص به.

  • البرج القمري ” الجوزاء “

اما مواليد البرج القمري “الجوزاء” فهو شخص عاطفي ولكنه متهور ومتسرع. اصحاب وضعية القمر في برج الجوزاء لا يبحثون عن الاستقرار العاطفي فهو بالنسبة لهم قيد وحمل ثقيل يسعون للتخلص منه ومن مسئوليته. لذلك اصحاب البرج القمري هذا من هؤلاء الذين تتعدد علاقاتهم العاطفية خصوصا في مراحل الشباب المبكرة. يتنقلون من علاقة لعلاقة مثلما تنتقل النحلة من زهرة لزهرة. تتوافق علاقتهم افضل مع مواليد الابراج الهوائية.

  • البرج القمري ” السرطان “

مواليد البرج القمري الذي يقع القمر في برج السرطان المائي عاطفيون حتي النخاع. يحبون البيت ومخلصون جدا لشركائهم في الحياة. يحافظون على حياتهم وخصوصيتهم ولا يتحدثون كثيرا عن الامور الخاصة امام الاخرين. يهيئون من بيتهم واحة للراحة لمن يحبون. افضل علاقتهم مع مواليد الابراج الترابية, واصحاب وضعية القمر في برج الجدي الترابي. يعيبهم الحساسية الشديدة وسرعة التأثر بالمشاكل والضعف في مواجهتها.

الابراج القمرية >> الجزء الثاني

تحدثنا في الجزء الاول من هذا المقال عن اهمية البرج القمري والدور الذي يلعبه في حياة الانسان, وخاصة دوره في تحديد ملامح شخصية الانسان العاطفية وكيفية تعبيره عن مشاعره. وكيف يتحدد من خلال معرفة البرج القمري للانسان طبيعة علاقته بشريك حياته ومدي التوافق مع الاخرين. وشاهدنا كيف يمكن ان تقوي العلاقة او تضعف بسبب البرج القمري بغض النظر عن طبيعة العلاقة التي تحددها العوامل الاخري مثل الابراج الشمسية وطبائع الابراج. وقد بدأنا في الجزء الاول في الحديث بنوع من التفصيل عن مواليد كل برج قمري بشكل منفرد, وانتهينا من اصحاب الابراج القمرية الاربعة الاولي “الحمل-الثور-الجوزاء-السرطان”. وسوف نستكمل في هذا المقال عدد اخر بنوع من التفصيل.

  • البرج القمري ” الاسد “

الشخص الذي يتواجد القمر في لحظة ميلاده في برج الاسد الناري يكون شخص عاطفي جدا, جاد, وطموح جدا, لديه حس قيادي عالي, مبادر وقوي في مواقفه. لا يسعي الا الوصول للقمة والنجاح. علاقاته العاطفية بغير رغبته تتعدد في مرحلة الشباب وذلك لأنه لا يعجبه احد بسهولة ويظل في مرحلة تجارب متعددة حتي يستقر على الحبيبة التي تستمر معه للابد. يميل بطبيعته للتعامل بشكل افضل مع مواليد الابراج الهوائية “الجوزاء, الدلو, الميزان”, فهو يجد فيهم الانطلاق والتجدد والحيوية التي يحبها ويبحث عنها. واما علاقته بمواليد الابراج المائية فهي علاقات اغلبها فاشلة ولكن تجذبه في البداية عاطفية هؤلاء الاشخاص ونعومتهم. لكن بمجرد ان يصطدم بعدم قدرتهم على استيعاب احلامه وجموحه يحلق بعيدا.

  • البرج القمري ” العذراء “

الشخص الذي يتواجد القمر في لحظة ميلاده في برج العذراء الترابي يكون شخص غير عاطفي, جاد, طموح جدا, لديه تركيز عالي, عاقل جدا ومدقق في كافة الامور. يسعي للحصول على مكاسب كثيرة بجهد كبير. في الحياة العاطفية شخص غير مندفع ولا تأخذه الحماسة نهائيا بل يحسب الحسابات ويعيدها ويفكر كثيرا في كل خطوة يخطوها. البعض يراه انه جاف في مشاعره ولكن هو حريص بزيادة على مشاعره ولا يعطيها الا لمن يستحقها من وجهة نظره ولكن في الحقيقة هو بخيل في عواطفه نسبيا. يبحث دائما عن الاستقرار والهدوء ولا يحب ان يتدخل احد في حياته بالرغم من انه لا يراعي ذلك مع غيره. يميل بطبيعته للتعامل بشكل افضل وانسب مع مواليد الابراج الترابية “الثور, الجدي”, وعلاقته بمواليد الابراج الهوائية رديئة جدا ولا تستمر.

  • البرج القمري ” الميزان “

أما الاشخاص الذين يولدون ويقع القمر في برج الميزان لحظة ميلادهم يكونون اشخاص عاطفيون جدا ومميزون جدا. هؤلاء اشخاص يتمتعون بقدرة رائعة على المزج بين العاطفة الشديدة والشعور بالاخرين وفي نفس الوقت متعقلين ويحكمون العقل في كافة الامور ولديهم حس دبلوماسي رائع يمكنهم من عدم الصدام الا نادرا. لذلك هم اقدر من غيرهم في الحفاظ على دوام العلاقات العاطفية وغيرها في حياتهم لأطول فترة ممكنة. بالرغم من ان برج الميزان هوائي في طبيعته الا ان وضعية القمر فيه تجعل صاحب البرج القمري ميال بطبيعته الي الاستقرار والهناء في جو هادئ بعيد عن الصخب وعدم الاستقرار. يتوافق هؤلاء اصحاب البرج القمري بالميزان مع مواليد اغلب الابراج بفضل حسهم الدبلوماسي الراقي ولكن افضل علاقاتهم مع مواليد برجي الدلو وبرج الثور. وكما تلاحظون احدهم برج هوائي والاخر ترابي ومن طبيعتين مختلفتين تماما ولكن يجد اصحاب الميزان قواسم مشتركة دائما. يعيبهم احيانا بحثهم الدائم عن المثالية والكمال وهي امور لن نجدها في هذا العالم مهما حاولنا بكل اسف.

  • البرج القمري ” العقرب “

اما مواليد البرج القمري “العقرب” فهو شخص عاطفي جدا ويتمتع بطبيعة خجولة ولكنها تبدو جافة لمن لا يعرفه. شخص حذر جدا ويتشكك في غيره كثيرا وفي نفس الوقت عندما تحين لحظة اتخاذ القرار او عندما يكون تحت تأثير الضغوط يصبح اكثر تهورا واندفاعا وتسرعا ولا يدري ما يقوله ولا ما يفعله وقد يخسر علاقات كثيرة بسبب ذلك. من المهم جدا لأصحاب برج العقرب القمري ان يكتسبوا ثقة الاخرين وخاصة المقربين والا سيتعبون في حياتهم كثيرا بدون هذه الثقة. تكتسب علاقتهم بمواليد الابراج الترابية اهمية كبيرة في قلوبهم سواء بالايجاب او السلب. الاسرار والحياة الخاصة تعني الكثير لأصحاب هذا البرج.

الجزء الاول << الابراج القمرية >> الجزء الثالث

استكملنا في الجزء الثاني من هذه السلسلة عن الابراج القمرية حديثنا عن مواليد الابراج القمرية “الاسد, العذراء, الميزان, العقرب”. وشاهدنا معا طبيعة حياتهم وعاطفتهم وكيف يتعاملون مع الاخرين وما يميزهم عن غيرهم. وتحدثنا في جوانب اخري من شخصيتهم ما يحبون وما يجعلهم غير مرتاحين, وانتهينا مع كل برج قمري منهم مع طبيعة علاقته مع الاخرين واي العلاقات افضل وانجح في حياتهم. وفي هذا الجزء الاخير من هذه السلسلة سنستكمل ما بدأناه ونتحدث الان عن مواليد الابراج القمرية في الثلث الاخير من الابراج وتشمل “القوس, الجدي, الدلو, الحوت”.

  • البرج القمري ” القوس “

الشخص الذي يتواجد القمر في لحظة ميلاده في برج القوس الناري هو شخص تلقائي جدا, طموح, احساسه بسيط جدا, لديه قدرة عالية على اسعاد الاخرين, طيب القلب وقوي في ابداء الرأي حتي مع شعوره برفض الاخرين فهو قوي الحجة ولديه اصرار كبير على ما يراه صحيحا وبالرغم من ذلك هو اسهل في قبول رأي الاخرين اذا قارناه مع اصحاب البرج القمري الثور او الجدي. تلقائيته الشديدة تعرضه لكثير من المشاكل فمن السهل ان تنجرح مشاعره بسبب تسرعه في ابداء الاعجاب والمشاعر تجاه من يميل اليه قلبه. يميل بطبيعته للتعامل بشكل افضل مع مواليد الابراج الهوائية “الجوزاء, الدلو, الميزان”, فهو يجد فيهم الانطلاق والتجدد والصراحة والتلقائية التي يبحث عنها. واما علاقته بمواليد الابراج المائية فهي علاقات اغلبها فاشلة بسبب عدم قدراته على تفهم طبيعتهم التي تبدو محافظة بعض الشئ مما يقيده ويشعره كأنه محبوس وقدراته مكبلة.

  • البرج القمري ” الجدي “

الشخص الذي يتواجد القمر في لحظة ميلاده في برج الجدي الترابي يكون شخص غير عاطفي, جاد جدا, مادي جدا, لديه ثقافة عالية محب للقراءة وصاحب ذاكرة قوية يحافظ علىها حتي سن الشيخوخة, عاقل جدا ويتخذ قرارته ببطء شديد بعد ان يدرس قراره جيدا. اغلب من يولد في برجه القمري الجدي يرتبط عاطفيا ويتزوج في عمر متأخر وقد رصد المنجمون القدامي ذلك في كتبهم. طبيعته الجافة قد يجد كثير من الناس صعوبة في تقبلها ولكنهم في نفس الوقت يؤثرون حكمته وتدبره ولا يسعون لخسارته ابدا فهو مصدر ثقة وامان لمن حوله مهما اختلفوا معه. يميل بطبيعته للتعامل بشكل افضل وانسب مع مواليد الابراج المائية “السرطان, العقرب, الحوت”, وعلاقته بمواليد الابراج الهوائية رديئة جدا ولا تنجح.

  • البرج القمري ” الدلو “

أما الاشخاص الذين يولدون ويقع القمر في برج الدلو الهوائي لحظة ميلادهم يكونون اشخاص مستقلين وعقلانين ويعشقون الحرية والاستقلالية منذ عمرهم المبكر. يسعون للتحكم بالامور بشكل منطقي وباستخدام العقل والذكاء, ويجيدون التواصل مع الآخرين. خيالهم خصب وواسع في الحب ويبحثون عن عالم من السحر ويصدقون انهم يستطيعون تحقيق ذلك ويرون ذلك بسيطا بشرط ان يصدقه الانسان ويسعي لتحقيقه وهو مؤمن بقدراته. ينسجم هؤلاء كثيرا مع اصحاب البرج القمري الهوائي مثل الدلو، الميزان والجوزاء. كما يتوافقون مع هؤلاء اصحاب البرج الشمسي الناري “الحمل, الاسد, القوس”. اما علاقتهم بمواليد الابراج الترابية والمائية فهي علاقات اغلبها غير جيد بكل اسف.

  • البرج القمري ” الحوت “

اما مواليد البرج القمري “برج الحوت” فهو شخص هادئ وخجول, ويحب بناء العلاقة العاطفية بحيث تكون علاقة مستقرة ومتينة ومبنية على اساس مدعوم بمزيد من الثقة المتبادلة بين الطرفين ويحافظ جدا على استمرار الحب في العلاقة. شخصيته عاطفية جدا وحالمة جدا وخياله الخصب يجعله مبدع بطبيعته حتي في طريقة تعبيره عن مشاعره لمن يحب. اكثر الابراج التي يتوافق معها ويمكن ان ينجح في بناء علاقة طويلة الامد معها هم اصحاب البرج القمري المائي “الحوت، العقرب ,السرطان”. اما مواليد الابراج القمرية النارية والهوائية فمن الصعب التفاهم بينهم وبين اصحاب برج الحوت القمري. تختلف الطبائع هنا ويصبح كل واحد في اتجاه فهذا يبحث عن تأمين العلاقة وتدعيمها لتبقي, ولا توجد في العلاقة اي مساحة للحرية او الاستقلالية لفرد عن الاخر لكن الاخرين يبحثون دائما عن مساحة الاستقلالية ويعتبرونها مقدسة لكي يستمروا في الحياة.

التعليقات