افضل انواع ماسكات البشرة الحساسة من الطبيعة

https://thenextpro.net/post/افضل-انواع-ماسكات-البشرة-الحساسة-من-الطبيعة



البشرة الحساسة:


يطلق عليها البشرة ذات الرد فعل العنيف على بعض منتجات البشرة أو حتى الطقس الحاد، وفي الحقيقة الغالبية العظمى من النساء ليس لديهن مثل هذا النوع من البشرة، ولكن يمكن مع كثرة التعرض لتهيج البشرة والعوامل الخارجية أن تتحول بشرتهن للنوع الحساس.



افضل انواع ماسكات البشرة الحساسة من الطبيعة

خصائص البشرة الحساسة:

1-ظهور الشعيرات الدموية المتكسرة:

هذا النوع من البشرة تكون رقيقة وذات طبقات واقية أقل من غيرها، ولهذا فهم عُرضة لتكسر الشعيرات الدموية تُشير الشعيرات الدموية المرئية القريبة من سطح الجلد، والتي غالبًا ما تظهر على الأنف والخدين، إلى حساسية البشرة.

2-الشعور باللدغ أو الحرق في البشرة:

إذ يشعر أصحاب البشرة الحساسة بالوخز او اللدغ أو الحرق، وهذا الشعور بسبب رقة البشرة الحساسة، إذ يكون من السهل على المنتجات التسبب بمشاكل وتفاعلات مع البشرة، ولهذا يُنصح باستخدام المنتجات الخاصة بالبشرة الحساسة.

3-سهولة ظهور الطفح على البشرة:

سهولة ظهور الطفح على البشرة هي من العلامات التي تُشير إلى حساسية البشرة، ولهذا يجب إجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد بحيث تكون في مكان غير واضح، وهذا عند شراء أي منتجات جديدة، ومن ثم الانتظار لمدة 24 ساعة لملاحظة ما إذا كان الطفح قد تطور في المنطقة التي تمت تجربتها أم لا.

4-سهولة ظهور الطفح على البشرة:

نوع من البشرة تكون رقيقة وذات طبقات واقية أقل من غيرها، ولهذا فهم عُرضة لتكسر الشعيرات الدموية.


البشرة الحساسة


افضل انواع ماسكات البشرة الحساسة من الطبيعة:

ماسك الشوفان والعسل :

نخلط مكونات الماسك من الشوفان و العسل الطبيعي و ماء الورد حتى تصبح لدينا عجينة لينة ، ومن ثم وزعيه هلى بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك البطاطا و الحليب:

نخلط مكونات الماسك من البطاطا المسلوقة و المهروسة مع الحليب حتى تحصلي على مزيج متماسك على شكل كريم، وزعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار لترطيب الحساسة:

هو خلط نصف حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي ومن ثم ضعي هذا الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك نشاء الدرة مع بياض بيضة والعسل:

نخلط نشاء الدرة مع بياض بيضة واحدة العسل حتى تصبح لدينا عجينة تشبة الكريم وتوزيع هذا الماسك على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر يعمل هذا الماسك على تهدئة وشد البشرة الحساسة.

ماسك الموز:

نخلط مكونات الماسك من نصف حبة موز نقوم بهرسها وأضيفي إليها نصف ملعقة من ماء الورد ، ووزعيها على بشرة وجهك بالتساوي، اتركيها لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي بشرة وجهك بالماء الفاتر. بإمكانك تمرير مكعب من الثلج على بشرة وجهك لاغلاق المسام وانعاشها.

ماسك البقدنوس والعسل :

نخلط مكونات الماسك من نصف كوب من البقدونس النظيف بالخلاط الكهربائي مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ووزعي هذه الماسك على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر حيث يعمل البقدونس على تعقيم البشرة وتنقيتها من الشوائب بينما يساهم العسل في ترطيب البشرة.

ماسك الزبادي والعسل:

نخلط مكونات الماسك من الزبادي و زيت الورد العطري والعسل حتى تصبح العجينة تشبة الكريم طبقي القناع مباشرةً على وجهك والرقبة باستخدام الفرشاة و اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.اشطفي بالماء دافئ ثم بالماء البارد.

قناع الزبادي و زيت البابونج العطري:

نخلط مكونات الماسك من الزبادي و زيت البابونج العطري قومي بمزج 4 ملاعق من الزبادي الطبيعي مع بضع قطرات من زيت البابونج العطري. طبقي القناع على الوجه بلطف ثم اتركي القناع 15 دقيق أو إلى أن يجف واشطفي

هذا القناع لتنشيط البشرة ومعالجة أثار التعب.

قناع الفراولة و العسل:

نخلط مكونات الماسك من حبات فراولة ثم قومي بهرسهم وإضافة ملعقة من العسل.اتركي القناع ليرتاح قليلاً ثم طبقي على البشرة واشطفيه بعد 15 دقيقة.طبعًا لا تنسي أن تخبرينا نتائج هذا القناع هذا إذا قمتِ فعلاً بتطبيقه ولم تتناوليه.



افضل انواع ماسكات البشرة الحساسة من الطبيعة

كيفية العناية بالبشرة الحساسة:

  • عدم استخدام المقشرات التجارية غير آمن على البشرة الحساسة. لذلك، فإن استخدام المقشرات الطبيعية هو أفضل وسيلة.
  • استخدام الماء فقط يساعد على إنعاش البشرة وتجديدها. فيحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها بشكل طبيعي.
  • عدم استخدام المنتجات التي تحتوي على العطور الصناعية. فقد يتسبب في تهيج بشرتك الحساسة. على سبيل المثال، فإن اللافندر واحد من المكونات التي يمكن أن تتفاعل مع البشرة الحساسة.
  • عدم استخدام الصابون ذو المستويات العالية من معامل الحموضة pH والبارابين. فتلك الأنواع تتسبب في جفاف البشرة، وتهيج البشرة الحساسة.
  • استخدام الأنواع الطبيعية من الصابون. فهي خالية من الكيماويات والعوامل المبيضة التي قد تؤدي لتلف البشرة.
  • عدم استخدام الماسكات والخلطات لأكثرة من مرة واحدة خلال الشهر. فقد يؤدي ذلك لتهيج البشرة.
  • استخدمي واقي شمسي مع معامل وقاية جيد لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، اختاري واقي الشمس مع SPF 30، مع استخدامه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الاق
  • ستخدمي قطعة من القماش القطني أو منديل ورقي لتجفيف الوجه. فاستخدام المنشفة القاسية على البشرة الحساسة، قد يتسبب في جفافها وتهيجها.
  • عدم تستخدمي أبدًا المنتجات التي تحتوي على الكحول، اليوريا، حمض اللاكتيك وغيرها من المكونات القاسية على البشرة الحساسة. كما ينصح بتجربة أي من تلك المنتجات على مساحة صغيرة من البشرة، بعيدًا عن بشرة الوجه، للتأكد من عدم تسببها في حساسية البشرة أو التهابها
  • استخدام العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة.

التعليقات