افضل النصائح للعناية بالبشرة الحساسة بطريقة طبيعية

https://thenextpro.net/post/افضل-النصائح-للعناية-بالبشرة-الحساسة-بطريقة-طبيعية

افضل النصائح للعناية بالبشرة الحساسة بطريقة طبيعية

تعريف البشرة الحساسة:

هي البشرة سهلة التهيج مع ظهور الطفح الجلدي، والبقع على الجلد، مع الشعور بالحكة والاحمرار والألم، وكذلك يطلق هذا المصطلح على البشرة ذات الرد فعل العنيف على بعض منتجات البشرة أو حتى الطقس الحاد، وفي الحقيقة الغالبية العظمى من النساء ليس لديهن مثل هذا النوع من البشرة، ولكن يمكن مع كثرة التعرض لتهيج البشرة والعوامل الخارجية أن تتحول بشرتهن للنوع الحساس.




افضل النصائح للعناية بالبشرة الحساسة بطريقة طبيعية

علامات البشرة الحساسة:

1-التهيج من مستحضرات التجميل:

عند اصحاب البشرة الحساسة وبالتالي خلطات العطور والمكونات النشطة لمستحضرات التجميل يمكن أن تخترق الجلد بسهولة أكبر، مما يتسبب في تهيج البشرة لان حاجز الجلد للبشرة الحساسة يكون رقيق

وغالياً ما يكون العطر هو السبب الأكثر شهرة في تهيج البشرة الحساسة لاحتوائه على الكحول، ويكون الحل في هذه الحالة فقط هو الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الكحول .

2-الاحمرار والتهيج:

عند احمرار البشرة فهو يعطى مؤشر بأن الظروف التي يتعرض لها فوق قدرته على التحمل و تميل البشرة الحساسة الى الاحمرار والتهيج بسهولة سواء عند استخدام منظف البشرة، أو التعرض لظروف الطقس القاسية كالرياح باردة

3-الحكة وجفاف الجلد:

4-تقشر البشرة:

البشرة الحساسة تجد صعوبة في الاحتفاظ وتنظيم الرطوبة، ولذلك تتكون هذه القشور بصورة مستمرةوينصح الأطباء أصحاب البشرة الحساسة بضرورة ترطيبها عن طريق تناول نظام غذائي صحي ومتوازن

غني بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والدهون الصحية، وشرب الكثير من الماء .

5- الحساسية من أشعة الشمس و الطقس:

فالبشرة الحساسة تتحول للون الأحمر عند تعرضها لأشعة الشمس، كما قد يظهر طفح جلدي على الوجه واليدين يجب ارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس، والقبعات، كما يجب استخدام كريم واقي للشمس مع عامل حماية 30 فما فوق.

6-ظهور الشعيرات الدموية المتكسرة:

هذا النوع من البشرة تكون رقيقة وذات طبقات واقية أقل من غيرها، ولهذا فهم عُرضة لتكسر الشعيرات الدموية تُشير الشعيرات الدموية المرئية القريبة من سطح الجلد، والتي غالبًا ما تظهر على الأنف والخدين، إلى حساسية البشرة.

7-الشعور باللدغ أو الحرق في البشرة:

إذ يشعر أصحاب البشرة الحساسة بالوخز او اللدغ أو الحرق، وهذا الشعور بسبب رقة البشرة الحساسة، إذ يكون من السهل على المنتجات التسبب بمشاكل وتفاعلات مع البشرة، ولهذا يُنصح باستخدام المنتجات الخاصة بالبشرة الحساسة.

8-سهولة ظهور الطفح على البشرة:

سهولة ظهور الطفح على البشرة هي من العلامات التي تُشير إلى حساسية البشرة، ولهذا يجب إجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد بحيث تكون في مكان غير واضح، وهذا عند شراء أي منتجات جديدة، ومن ثم الانتظار لمدة 24 ساعة لملاحظة ما إذا كان الطفح قد تطور في المنطقة التي تمت تجربتها أم لا.

9-سهولة ظهور الطفح على البشرة:

نوع من البشرة تكون رقيقة وذات طبقات واقية أقل من غيرها، ولهذا فهم عُرضة لتكسر الشعيرات الدموية


البشرة الحساسة



افضل النصائح للعناية بالبشرة الحساسة بطريقة طبيعية

العناية بالبشرة الحساسة:

1-استخدمي قطعة من القماش القطني أو منديل ورقي لتجفيف الوجه. فاستخدام المنشفة القاسية على البشرة الحساسة، قد يتسبب في جفافها وتهيجها.

2-عدم تستخدمي أبدًا المنتجات التي تحتوي على الكحول، اليوريا، حمض اللاكتيك وغيرها من المكونات القاسية على البشرة الحساسة. كما ينصح بتجربة أي من تلك المنتجات على مساحة صغيرة من البشرة، بعيدًا عن بشرة الوجه، للتأكد من عدم تسببها في حساسية البشرة أو التهابها

3-استخدام العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة.

4-عدم استخدام المقشرات التجارية غير آمن على البشرة الحساسة. لذلك، فإن استخدام المقشرات الطبيعية هو أفضل وسيلة.

5-استخدام الماء فقط يساعد على إنعاش البشرة وتجديدها. فيحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها بشكل طبيعي.

6-عدم استخدام المنتجات التي تحتوي على العطور الصناعية. فقد يتسبب في تهيج بشرتك الحساسة. على سبيل المثال، فإن اللافندر واحد من المكونات التي يمكن أن تتفاعل مع البشرة الحساسة.

7-عدم استخدام الصابون ذو المستويات العالية من معامل الحموضة pH والبارابين. فتلك الأنواع تتسبب في جفاف البشرة، وتهيج البشرة الحساسة.

8-استخدام الأنواع الطبيعية من الصابون. فهي خالية من الكيماويات والعوامل المبيضة التي قد تؤدي لتلف البشرة.

9- عدم استخدام الماسكات والخلطات لأكثرة من مرة واحدة خلال الشهر. فقد يؤدي ذلك لتهيج البشرة.

10-استخدمي واقي شمسي مع معامل وقاية جيد لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، اختاري واقي الشمس مع SPF 30، مع استخدامه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الاقل

التعليقات