اسهل طريقة لمنع حذف او تعديل على ملفاتك الخاصة بدون برنامج

https://thenextpro.net/post/اسهل-طريقة-لمنع-حذف-او-تعديل-على-ملفاتك-الخاصة-بدون-برنامج

كيفية منع ملف من الحذف أو منع إعادة تسمية ملف معين على الكمبيوتر ؟

من المحتمل أن يكون هناك أكثر من شخص يستخدم الكمبيوتر الخاص بك، ومن المحتمل أيضًا أن تكون لديك في الوقت نفسه بعض الملفات التي لا تريد حذفها نهائياً أو حتى إعادة تسميتها وجد العديد من الطرق لحماية خصوصياتك مثل نقلها إلى وحدة تخزين أخرى خارجية مثل مفتاح يو إس بي أو هارد ديسك خارجي، كما يمكنك عمل باسوورد للملف الذي يحتوي على خصوصياتك، لكن وللأسف فهذه الطرق يمكن اختراقها بكل سهولة، ففي حالة تمت سرقة وحدة التخزين منك فسيتم بكل سهولة الاطلاع على محتواها، كما أن هناك برامج عديدة يمكنها كسر حماية الملفات بباسورد.

لهذا في هذا المقال جاءتكم بطريقة سهلة جدا ولا تحتاج لأي برامج خارجية فقط على نظام الويندوز أيا كان إصداره 7، 8، 8.1 او 10. هذه الطريقة تعتمد على منع أي مستخدم غيرك من التعامل مع ملف معين، على سبيل المثال يمكنك منع حذف الملف أو الدخول إليه ورؤية محتواه، وأيضا لا يمكن التعديل عليه تغيير الاسم أو إضافة شيء آخر ليه، بمعنى آخر يتم تطبيق منع كلي على جميع المستخدمين. لننتقل الآن لشرح الطريقة.

• تذهب للملف الذي تريد حمايته ثم تقوم بالنقر عليه بزر الفأرة الأيمن ثم تختار خيار Properties أو خصائص.

• ستظهر لك نافذة على الشكل التالي تقوم بالضغط على خيار Security ثم تقوم بالتعليم على SYSTEM كما يظهر في الصورة والمشار إليه باللون الأزرق، بعدها تضغط على زر Edit.

• الآن تقوم بالتعليم على المستخدم الأول ثم تقوم بالإشارة إلي جميع الصلاحيات وجعلها Deny أي منع، ثم تكرر العملية مع جميع المستخدمين، في حالتي انا لدي فقط 3 مستخدمين، قد يختلف الأمر لديك، تطبق هذه العملية على جميع المستخدمين دون استثناء، بعد الانتهاء من هذه المرحلة تنقر على زر Apply ثم على OK.

• الآن إذا ذهبت للملف الذي تم تطبيق عليه الحماية، وإذا حاولت حذفه، تغيير اسمه، أو نسخة وتحويله لمكان آخر فسيتم منعك لأنه تم حذف جميع هذه الصلاحيات من طرف صاحب الحاسوب.

الخلاصة ::

ستكون هذه الطريقة مفيدة للغاية خصوصاً في حالة كان هناك أكثر من شخص يستخدم الكمبيوتر الخاص بك وفي الوقت نفسه تكون قلق بشأن بعض الملفات الهامة، وفى هذه الحالة يمكنك تطبيق الخطوات أعلاه على أي ملف مهم على جهازك لحمايته من الحذف .

التعليقات