احذري المناشف والهواتف المحمولة في المطبخ !

https://thenextpro.net/post/احذري-المناشف-والهواتف-المحمولة-في-المطبخ

احذري المناشف والهواتف المحمولة في المطبخ !

إن الحرص على نظافة مطبخكِ هو أمر ليس بسهل ويتطلب منكِ الكثير من المجهود والوعي حتى تتمكني من الحفاظ على صحة أسرتكِ ونظافة مطبخكِ مع القدرة على إعداد أطباق شهية، لذيذة وصحية في نفس الوقت.

إن كنتِ تعتقدين أن لوح تقطيع اللحوم والدجاج هو أكبر مصدر رئيسي للبكتيريا في مطبخكِ فأنتِ على خطأ، حيث أن الدراسات تقول بأن الهواتف المحمولة والمناشف اليدوية هي التي تحمل النصيب الأكبر من البكتيريا لكِ في المطبخ!

تقول الدراسات الحديثة بأن المناشف والهواتف المحمولة هي من أكثر الأغراض التي تتمكن البكتيريا والجراثيم من التغلغل إليها وتتراكم عليها بدرجة كبيرة.

كما تقول بأن العائلات تعرض نفسها لكثير من الأخطر في المطابخ بسبب هذه الأغراض التي تعد السبب الرئيسي وراء انتقال البكتيريا وانتشارها في كل مكان في المطبخ، كما أنها يمكن أن تؤدي إلى حالات التسمم الغذائي.

يرجع السبب في كون المناشف هي أحد المصادر الرئيسية للبكتيريا، أن الناس يميلون لحمل المناشف قبل غسل أيديهم مما يؤدي إلى انتشار الحشرات الضارة، كما أن معظم الناس يحملون هواتفهم الخلوية بينما يعدون الطعام، وهو السبب وراء كون هذه الهواتف مصدراً كبيراً لإنتشار البكتيريا.

حذّرت الدراسات بدرجة كبيرة من البكتيريا التي توجد في الهواتف المحمولة، حيث أن هذه الهواتف يحملها الجميع إلى مختلف الأماكن مثل الحمام وغيره، ولذا فإن البكتيريا التي تحملها الهواتف المحمولة هي الأكثر ضرراً.

مقال \ ليدي الامورة

التعليقات