إذا كنت لا تفضل طعام الطائرة6 بدائل صحية لا تفسد في السفر

https://thenextpro.net/post/إذا-كنت-لا-تفضل-طعام-الطائرة6-بدائل-صحية-لا-تفسد-في-السفر

لا يوجد ما هو أكثر إثارة من الطيران، حيث تحلق مع السحاب لرحلة ترفيهية أو حتى لرحلة عمل، ومن الضروري أنك ستحتاج أثناء رحلتك لوجبة طعام خفيفة تسد جوعك إلى أن تصل.

هنا يمكنك أن تتناول وجبة طعام التي تقدم على متن الطائرة والتي لا يحبها أغلب الركاب، أما أن تشتري وجبات طعام خفيفة من المطار والتي تكون باهظة الثمن وغير صحية، لكن هناك حل آخر وهو أن تقوم بإعداد وجبة خفيفة من الوصفات الآتية لتأخذها معك في رحلتك القادمة.

سلطة الأفوكادو
الأفوكادو من الوجبات الخفيفة الجيدة للسفر حيث أنه لا يفسد منك خلال فترات السفر الطويل فهو لا يحتاج لوضعه في الثلاجة، كما أن غني بالدهون الصحية التي تمدك بالعناصر الغذائية الهامة خلال رحلتك.

طريقة التحضير:

خذ ثمرة أفوكادو وقم بهرسها في وعاء، ثم أضف لها عصير الليمون وبشر الليمون، والثوم، والصلصة حارة، ثم التوابل من الملح والفلفل، وامزج الخليط جيدا وبهذا يكون جاهزا لتأخذه معك أينما ذهبت.

الحمص المحمص
بدلا من شراء رقائق البطاطا المقلية المليئة بالزيوت المهدرجة، إليك هذا البديل الصحي، وهو الحمص المحمص، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين، كما أن تحضيره بطريقة التحميص يضمن لك بقائه معك دون أن يفسد.

طريقة التحضير:

في وعاء نضع الحمص المسلوق ومعه ملعقتين من زيت زيتون وملعقة صغيرة من الفلفل الحلو، وربع ملعقة من الفلفل الحار “أو أي نوع توابل آخر تفضله”، ½ ملعقة صغيرة كمون وملح وفلفل.

نمزج الخليط جيدا ثم بعد ذلك نضعه فوق ورق خبز “ورق زبده” ونضعه في صاج وندخله الفرن حتى يتحمص.

يترك الحمص لمدة 30 دقيقة على درجة حرارة 400، ومن وقت لآخر نقلبه حتى تتحمص جميع الأجزاء جيدا.

كرات الطاقة
أطلق عليها هذا الاسم بسبب مكوناتها الغنية بالطاقة مثل زبدة الفول السوداني، والشوفان، والشوكولاتة، فتلك الوجبة كفيلة بأن تجعلك تتحمل مشقة السفر الطويل بكل حماس.

طريقة التحضير:

يخلط 1 كوب من الشوفان مع 2/3 كوب جوز هند مبشور، ½ كوب زبدة فول سوداني، ½ كوب من رقائق الشيكولاتة، 1/3 كوب عسل، 1 ملعقة صغيرة فانيليا، ثم تمزج المكونات جيدا ثم تشكل على هيئة كرات ثم توضع في الثلاجة حتى تتماسك.

لفائف الخضروات بطحينة الحمص
طحينة الحمص توفر التغذية المطلوبة أفضل من المايونيز أو غيره من الصلصات الأخرى، كما أنه لا يفسد وبالتالي فإن طحينة الحمص مع الخضروات حل رائع لرحلتك الطويلة.

طريقة التحضير:

قم بإعداد طحينة الحمص منزليا أو شرائها جاهزة، ثم نضع منه ملعقتين على الخبز الخاص بك، ثم طبقة من الخس وطبقة من قطع الطماطم والجزر والخيار والفلفل والفجل والأفوكادو، أو أي خضروات أخرى ترغب فيها، ثم تلف اللفائف، وتوضع في الثلاجة حتى ميعاد السفر.

الفاكهة المجففة
هي حل عملي وأفضل من حمل ثمار الفاكهة معك، فهي كبيرة وثقيلة كما أنها معرضة للتلف، وبالتالي فإن الفاكهة المجففة هي خيار مثالي

طريقة التحضير:

اختر الفاكهة المفضلة لديك بشرط أن تكون طازجة، ثم أزل البذور وقطعهم لشرائح بسمك ¼ بوصة، وتوضع شرائح الفاكهة على ورق خبز غير لاصق وتخبز في الفرن على درجة حرارة 170 درجة لمدة تتراوح من 8:4 ساعات، حتى تجف تماما وقتها يمكنك وضعها في أكياس لوجبة إفطار صحية.

الكينوا بالمكسرات
من المعروف أن الكينوا من الأكلات المرحب بها في أي نظام غذائي صحي، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن، والبروتينات، كما أن الجمع بينها وبين المكسرات والكاكاو يجعله مزيج لوجبة صحية متكاملة للسفر.

طريقة التحضير:

يخلط ¼ كوب من زيت جوز الهند مع ¼ كوب من شراب القيقب أو العسل، وملعقة كبيرة من الكاكاو، وملعقتين صغيرتين من رقائق جوز الهند، ثم يضاف لهم ½ كوب من الكينوا، و ½ كوب من المكسرات المفرومة المفضلة لديك، ثم يتم تشكيلها بالشكل المفضل لكم ووضعها في الثلاجة حتى ميعاد السفر.

مقال \ ليدي الامورة

التعليقات