أفضل8 ماسكات سريعة المفعول للبشرة الدهنية

https://thenextpro.net/post/أفضل8-ماسكات-سريعة-المفعول-للبشرة-الدهنية

البشرة الدهنية

تكثر فيها البثور وحب الشباب بسبب ان هذة البشرة تمتلك طابع دهني، تتميز بمساماتها الواسعة التي تساعد في نمو البكتيريا وإفراز الدهون. ونظراً الى كثرة إفراز الزيوت فيها، ، كما يصعب ثبات المكياج عليها. هذا وتعاني صاحبات البشرة الدهنية من شحوب الوجه ولمعانه، فتفقد البشرة بذلك نضارتها وحيويتها. لذلك كله، فإن التعامل مع هذا النوع من البشرة له محاذيره، بالتالي إذا كنت تتمتعين ببشرة دهنية، سنعرض عليك أموراً عدة ابتعدي عن القيام بها بشكل فوري البشرة الدهنية شائعة لدى المراهقين، والأشخاص المعرضين بشكلٍ خاص للبشرة الدهنية، والأشخاص الذين يعيشون في بيئةٍ رطبةٍ وحارة، ويمكن ملاحظة المسام الكبيرة، والبشرة اللامعة، وحب الشباب في هذا النوع من البشرة. فالدهون يفرزها الجسم للحفاظ على صحة البشرة لكن إفراز الدهون بشكلٍ زائد يؤدي إلى ظهور العيوب، وحب الشباب، وتوجد الكثير من الطرق للتقليل من الدهون باتباع استراتيجيات البشرة الصافية مثل المنظفات دون وصفة طبية، واللوشن بوصفة طبية، ومستحضرات التجميل العلاجية.


أفضل8 ماسكات سريعة المفعول للبشرة الدهنية


علامات البشرة دهنية ، نذكر منها الآتي:

  • نسداد واضح لمسام البشرة.
  • ظهور رؤوسٍ سوداء .
  • مسام كبيرة جداً.
  • بشرة لامعة، أو دهنية أكثر من غيرها.
  • بشرة سميكة الملمس.
  • تمتص مستحضرات التجميل في ساعات قليلة.
  • يظهر بها الكثير من المشكلات.
  • الرؤوس السوداء ، البثور، حب الشباب.
  • زيادة افرازات الدهون فى البشرة لا يدل على وجود حالة مرضية، ولكن يُحذر الأطباء من إهمال الجلد لأن ظهور إلتهابات البشرة وحبوب الوجه والبثور يسبب انخفاض قدرة مقاومة الجلد للميكروبات.


أسباب البشرة الدهنية

  • عدم شرب مقدار كاف من الماء لتخليص الجسم من السموم والمحافظة على إبقاء البشرة رطبة وخالية من العيوب ( من المهم شرب 8 أكواب من الماء يوميا )
  • فرط إفراز المواد الدهنية.
  • الوراثة تلعب دوراً كبيراً في إفراز الدهون.
  • التغيرات الهرمونية.
  • التعب أو الجهد الكبير.
  • العوامل الخارجية مثل حرارة الصيف والرطوبة .


علاج البشرة الدهنية

الغذاء:

التغييرات في النظام الغذائي لعلاج البشرة الدهنية والسيطرة على إفراز الدهون في الغدد الدهنية عن طريق تناول الأطعمة المفيدة للبشرة مثل: الخيار، والحبوب الكاملة، والعدس، والحبوب، والبرتقال، وعصير الليمون، وماء جوز الهند، والشكولاتة الداكنة، والأفوكادو، والسبانخ، والمكسرات، والموز. وتجنب تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، ومنتجات الألبان، والكافيين، والخبز الأبيض أو المعكرونة البيضاء (كربوهيدرات مكررة)، والسكريات، والمشروبات الغازية، والوجبات الخفيفة المالحة مثل: رقائق البطاطا، والمكسرات المملحة، بالإضافة إلى تجنب اللحوم الدهنية، والكحول، والأطعمة الحارة والاستعاضة عنها بالسلطات والشوربات.


التكيف مع روتين العناية بالوجه:

من الضروري ضبط روتين العناية بالوجه وفقاً لذلك، بحيث يمكن أن تتطلب البشرة استخدام منظف يحتوي على حمض الجليكوليك يومياً خلال الصيف، واستخدامه بين الحين والآخر خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى أن الإفراط باستخدام منتجات البشرة الدهنية يمكنه أن يسبب الجفاف للبشرة. ومن الجدير بالذكر أن إنتاج الدهون في البشرة أمر طبيعي في البشرة الصحية، كما أن البشرة الدهنية تميل إلى ظهور تجاعيد أقل، ومظهر صحي أكثر للبشرة، لذلك يجب عدم الإفراط في محاولة إزالة الدهون الزائدة، والحذر حتى لا يصل الأمر إلى حرمان البشرة من الآلية الطبيعية (دهون البشرة) التي تكافح شيخوخة البشرة.


المكياج:

تغيير المكياج إلى النوع الخالي من الزيوت؛ لأن المكياج الذي يحتوي على الزيوت يزيد من كمية الدهون على الوجه.


واقي الشمس:

استخدامي جل واقي الشمس، أو واقي الشمس الخالي من الزيوت، أو بودرة الوجه؛ لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وهذه المنتجات لا تعطي البشرة المظهر الدهني كما يعطيه الكريم أو اللوشن الواقي من الشمس



المرطبات:

استخدام مرطبات الخالية من الزيوت، وتعتمد كمية المرطب المستخدمة على ميل المنطقة في البشرة لأي نوع الجافة أو الدهنية من أنواع البشرة.



غسل البشرة بانتظام:

يمكن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تستخدم لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية، ويمكن علاج البشرة الدهينة للنساء بالمنتجات التي تحتوي على المواد التالية:

  • حمض الصفصاف.
  • حمض الجيليكوليك.
  • حمض بيتا هيدروكسي.
  • البنزويل بروكسايد.

قد تكون هذه الأحماض مهيجة لبعض أنواع البشرة لذا قبل علاج البشرة الدهنية للنساء يجب تجربة جزء صغير من الجلد لاختبار هل سيتفاعل الجلد معه أم لا، ويمكن استخدام صابون الجلسرين الخالي من العطور والماء الفاتر لعلاج البشرة الدهنية.




استخدام التونر:

  • يستخدم في بعض أنواع التونر الطبيعية البندق السحري ذو الخصائص المهدئة للالتهابات والقابضة للجلد، لذا عند علاج البشرة الدهنية للنساء البعض لا تستخدم سوى التونر المصنوع من البندق.
  • التونر الطبيعي بشكل عام يجعل المسام أضيق بسبب الخصائص القابضة للجلد، كما يتمكن من التخلص من الشوائب التي تسد المسام وآثار المكياج التي يصعب التخلص منها، ومع ذلك قد لا يناسب الجميع فقد يتسبب في الحكة والتهيج، ويؤدي إلى إنتاج المزيد من الزهم لذا يجب تجربته قبل الاستخدام، وكذلك عند استخدام أي منتج جديد.



تجفيف الوجه:

تجفيف الوجه بحركات لطيفة، أو قطن وأقمشة غير قاسية؛ لأن الاحتكاك الزائد سيحفز البشرة على إنتاج المزيد من الدهون.



أفضل8 ماسكات سريعة المفعول للبشرة الدهنية



ماسكات الوجه

1-الطمي:


تعمل على امتصاص الزيوت وتقلل من درجة اللمعان ومستويات الزهم في البشرة دون إزعاج وتهييج الجلد، أو تعريضه للجفاف، ويحرص على عدم تكرارها أكثر من مرتين في الأسبوع لمنع جفاف الجلد، والحرص على ترطيب البشرة جيدًا بمرطب خفيف خالي من الزيوت بسبب

احتواء ماسكات الطمي على معادن سمكتايت أو البنتونيت.

2-العسل:


 ما هي فوائد ماسك العسل للوجه ؟

عند وضع العسل لمدة 10 دقائق على البشرة قد يقلل من حب الشباب، ويحافظ على البشرة ناعمة الملمس التسبب في عدم جفافها بسبب احتواء العسل الطبيعي الخام على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومطهرة.

3-ماسك مكعبات الثلج:


فوائد ماسك الثلج للوجه

لتنشيط الدورة الدموية بالوجه وشد البشرة حيث يعتبر من ابسط واهم الماسكات للبشرة الدهنية واكثرها فعالية في غلق المسامات الواسعة.

4-ماسك بياض البيض:

فوائد البيض للوجه

كثيرا ما يساعدك هذا الماسك لتخلصين من مختلف المشاكل لانه يعادل انتاج الزيوت بها ويغلق المسامات الواسعة وشد الوجه قومي بتوزيع بياض البيض على بشرتك ثم طبقي ورق مناديل عليه ثم طبقة من بياض البيض اخري ثم مناديل ورقية واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك.

5-ماسك الزبادي:


جريدة الزمان

قومي بخلط المكونات من (ملعقة كبيرة من الزيادي + ملعقة صغيرة من العسل + ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون + قطرات من عصير الليمون) جيدا ويترك الماسك على البشرة حتى يجف ويمكن تكراره يوميا .

أفضل8 ماسكات سريعة المفعول للبشرة الدهنية

6-ماسك الجيلاتين:


ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه

ماسك الجيلاتين من افضل الماسكات للبشرة الدهنية ونتيجته فعالة وسريعة جدا تظهر من اول مرة، يمكنك القيام بهذا الماسك مرة اسبوعيا ذوبي المكونات (ملعقة كبيرة من الجيلاتين + ملعقة صغيرة من الحليب) مع بعضها ببخار ماء حتي تصبح مزيج متجانس ودافئ ثم ضعيه على بشرتك سريعا قبل ان يجف واتركيه 15 دقيقة حتي يجف ثم بلطف ازيله وستلاحظين خروج الرؤوس السوداء

7-ماسك بياض البيض والليمون:


امزجي بياض بيضة مع 4 ملعقة صغيرة من الليمون بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج ناعم ورقيق ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد. مدّي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد يعتبر هذا الماسك من أكثر ماسكات البشرة الدهنية المغذية نظراً لكون البيض يحتوي على كمية مركزة من الكولاجين المفيد للبشرة والذي يحد من ظهور الخطوط على الوجه بالإضافة إلى فيتامين A.

8-ماسك اللبن والفراولة:


صورة موضوعية


اهرسي 4 حبات من الفراولة بشكل جيد، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من اللبن، قومي بتحريك المزيج جيداً حتى يصبح ناعماً ومتماسكاً وعندها طبقيه على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة وبعدها أزيلي الماسك بالماء الفاتر.


التعليقات