أفضل منحة دراسية ممولة بالكامل - المنح الدراسية المجانية

https://thenextpro.net/post/أفضل-منحة-دراسية

إذا كنت طالباً دولياً مشرقاً، موهوباً، أو محفزاً، فإن أفضل المنح الدراسية لك ، سنتعلم اليوم أفضل المنح الدراسية في تركيا وفي العالم و منحة لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً.

قائمة تحتوي أفضل المنح الدراسية الدولية المرموقة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.

المنح الدراسية الدولية الممولة من الحكومة

منحة فولبرايت (الولايات المتحدة الأمريكية)
برنامج فولبرايت للمنح الدراسية هو برنامج المنح الدراسية للتبادل الدولي الرائد بين الحكومة الأميركية و155 دولة. في كل عام، يتم منح ما يقرب من 1800 منحة فولبرايت للطلاب الأجانب الممتازين الذين يرغبون في الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في الولايات المتحدة. يوفر برنامج منحة فولبرايت التمويل الكامل طوال مدة الدراسة التي تشمل الرسوم الدراسية والكتب المدرسية وتذاكر السفر وراتب المعيشة والتأمين الصحي.

منح تشيفنينج للمنح الدراسية (المملكة المتحدة)
المنح الدراسية تشيفنينج هو برنامج المنح الدراسية العالمية الرئيسية للحكومة البريطانية. كل عام، يقدم المنح الدراسية لحوالي 1000 طالب متميز من أكثر من 130 دولة الذين يرغبون في متابعة الدراسات العليا في المملكة المتحدة. منح تشيفنينج هي منح دراسية كاملة تغطي الرسوم الدراسية والرواتب الشهرية والبدلات المختلفة لمرة واحدة بالإضافة إلى السفر الدولي من وإلى المملكة المتحدة.

برنامج ايفل للمنح الدراسية المتميزة (فرنسا)
يهدف برنامج منح ايفل للتميز إلى جذب أفضل الطلاب الأجانب لبرامج الماجستير والدكتوراه في الجامعات الفرنسية المشاركة. ويحصل الحاصلون على منحة ايفل على علاوة شهرية؛ لا تغطي الرسوم الدراسية. بالإضافة إلى ذلك، تغطي المنحة الدراسية نفقات أخرى مختلفة بما في ذلك رحلة العودة والتأمين الصحي والأنشطة الثقافية.

أفضل المنح الدراسية في تركيا

هناك الكثير من المنح الدراسية الممولة بالكامل في تركيا والتي تقدم منح مجانية للطلاب العرب للدراسة في الخارج. واحد من هذه المنحة هي المنحة التركية الحكومية التي تقدم للطلاب الأجانب.

المنحة التركية لا تشترط التوفل أو الأيلتس كما أنها لا تتطلب معدل عالي جدا.

هنالك أيضا الكثير من المنح الممولة للطلاب الأجانب في تركيا مثل منحة كوتش للدراسات العليا ومنحة جامعة ابن خلدون.

كورسات جامعة هارفارد المجانية على الإنترنت 2020 (شهائد معتمدة)

منحة دراسة اللغة الإنجليزية مجاناً

أعلنت توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام عن منحة مجانية لدراسة اللغة الإنجليزية. المنح تتكفل بدراسة اللغة الإنجليزي دبلوم مكثف كما تتكفل بإختبار الايلتس مجاناً.

يتم تمويل المنح بالكامل ، بما في ذلك تكاليف دراسة دبلومة اللغة الإنجليزية المكثفة لمدة عام وثلاثة أشهر ، ويتم إعفاء الطلاب من رسوم اختبار إصبع القدم أو اختبار ielts في نهاية الدورة.

نظرا للعدد الكبير للمتقدمين للمرحلة الثانية من برنامج قادة المستقبل (منحة لدبلومة اللغة الإنجليزية المكثفة) والذي تجاوز 3350 متقدمًا ،

وحيث أن مؤسسة توكل كرمان حريصة على توسيع نطاق الاستفادة لأكبر عدد ممكن من الطلاب ، قررت المؤسسة زيادة عدد المنح الدراسية الممنوحة من 250 إلى 1500 منحة دراسية.


التعليقات