أعيدي تجهيز بواقي الطعام لليوم التالي في الشهر الكريم

https://thenextpro.net/post/أعيدي-تجهيز-بواقي-الطعام-لليوم-التالي-في-الشهر-الكريم

كثيراً ما نتعرض خلال الشهر الكريم، حين القيام بدعوة الضيوف على مائدة رمضان، بزيادة أعداد أصناف الطعام المعدة، والفائضة عن الحاجة، ولكن السؤال: ما هو مصير هذه الكميات؟ لهذا فإننا ومن مطبخ سيدتي، نقدم لك بعض الحلول الواجب اتباعها بهذه الحالة، والتي بإمكانها أن ترشدك في التخفيف من التخلص من بقايا الطعام، وإعدادها مجدداً لتقديمها في اليوم التالي.

الأرز:

إذا زاد لديك كمية من الأرز، فبإمكانك سيدتي في اليوم التالي، بإعادة تسخينه وقلي بعض المكسرات مثل: الصنوبر، واللوز، وتزيين طبق الأرز به، مع إعداد طبق بجانبه، مثل: الملوخية، أو البامية، أو أي نوع تفضلينه من اليخنة.

السلطة:

من المتعارف عليه حين إعداد وليمة لرمضان، إعداد أطباق منوعة من السلطات، وأهمها السلطة الخضراء، لفائدتها وحرص الصائم على تناول الخضار بعد صيام يومه، لما لها من الفائدة الكبيرة، وفي حال بقاء كمية من السلطة الخضراء، بإمكانك سيدتي قسمها لنصفين، نصف أبقيه على حاله، والنصف الآخر، أعدي خليط من تتبيلة تتكون من عصير الليمون، والملح، والطحينة، وحولي السلطة إلى سلطة بالطحينة، بهذا ستكوني قد جهزت طبقاً جديداً على مائدة رمضان.

الدجاج واللحم المشويان:

هناك نصيحة مرتبطة ببقايا الطعام بما يخص الدجاج واللحم، فإن كانا مشويان، وزادت الكمية لديك، فبإمكانك تحويل بقايا الدجاج واللحم إلى طبق رئيسي جديد في اليوم التالي، فمثلاً قومي بتسحيب الدجاج وتقطيعه لقطع متوسطة الحجم، وكذلك اللحم، وأعدي طبقاً من المعكرونة بالبشاميل بالدجاج أو اللحم، أو قومي بإضافة البيض عليهم لتعدي طبقاً من الأطباق الجانبية السريعة والمفضلة لدى عائلتك.

المنسف:

لعل معظم العائلات في الشهر الكريم تمر بنفس هذا الموقف حين إعداد طبق المنسف الأردني، هو توفر كمية فائضة من الأرز ولبن الجميد، وبالمقابل تكون كمية الدجاج أو اللحم قد نفذت. لهذا فحين تعرضك لمثل هذا الموقف، فما عليك سوى إعداد الدجاج أو اللحم في اليوم التالي، بسلقه حتى نضوجه، ووضعه مع لبن الجميد حتى يغلي قليلاً، وتقديمه مع الأرز، مع الحرص على قلي بعض المكسرات ووضعها فوق المنسف لتعطي طعماً ومذاقاً جديداً له.

الحمص:

يعد صحن الحمص من الأطباق الجانبية المشهورة جداً على موائدنا العربية خلال الشهر الكريم، وإذا ما زاد لليوم التالي، فما عليك سوى نقله لطبق تقديم آخر، وتوظيبه من جديد، وتزيينه ببعض البقدونس أو السماق، أو بقلي كمية من اللحم المفروم وتزيين الطبق به.

مقال \ ليدي الامورة

التعليقات